التخطي إلى المحتوى

سيارة بايك الصينية هي أفضل سيارة صنعت في تاريخ سوق السيارات الصيني، وذلك بسبب سعرها المميز والمنافس للعديد من الشركات والسيارات الأخرى مقابل المواصفات المذهلة التي تمنحها الشركة للعميل، ولذلك لم تنتشر السيارة في السوق الصيني فقط بل انتشرت في جميع أنحاء العالم، واقتنائها العديد من الناس وأحبوا تلك التجربة كثيرًا، ولهذا السبب سوف نقدم لكم في هذا المقال جميع المعلومات المتعلقة بها.

هل سيارة بايك صيني؟ تم إنتاج سيارة بايك من قبل شركة صينية تدعى شركة بكين، حيث تم تأسيسها سنة 1958 ويقع فرعها الرئيسي في مدينة بكين الصينية.
من هو وكيل شركة بايك؟ قامت شركة الرسام للسيارات بتوقيع اتفاقية بينها وبين شركة بايك، من أجل أن تكون هي الوكيل الأول لسيارات بايك في المملكة العربية السعودية.
وكيل بايك في مصر؟ شركة بودي جروب هي الوكيل الأول في مصر لسيارة بايك الصينية.
هل سيارة بايك جيدة؟ على الرغم من فخامة شكل سيارة بايك من الخارج، إلا أنها تحتوي على بعض العيوب، مثل: استخدام مادة البلاستيك في تصنيع أجزاء المقصورة الخاصة بالسيارة.

سيارة بايك الصينية

سيارة بايك الصينية
مواصفات سيارة بايك الصينية
  • سيارة بايك الصينية هي سيارة غنية عن التعريف، وذلك بسبب قدرة شركة بكين على تصنيع أقوى السيارات منذ بدايتها وحتى الآن، حيث تأسست الشركة عام 1958 وقامت بإصدار سيارة بايك الشهيرة.
  • كانت تلك بداية النجاح لسيارات بايك حيث أعجب الشعب الصيني بها، وفرضت الشركة سطوتها على السوق الصيني للسيارات ما يقارب الثلاثون عامًا.
  • ذلك بالإضافة إلى دخول الشركة في الكثير من العلاقات التجارية مع شركات أخرى قوية، مثل: شركة جيب، وشركة هيونداي، وشركة مرسيدس وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: انواع سيارات كيا

مواصفات سيارة بايك BJ40 2021

عيوب سيارة بايك

تمكنت الشركة من تصنيع سيارة BJ40 بجودة عالية وبمواصفات كبيرة، وسوف نسرد بعض مواصفات سيارة بايك الصينية في السطور التالية:

  • عند رؤية سيارة بايك سوف نجد أن شكلها الخارجي يشبه قليلًا سيارة رانجلر، ولكن يكمن الاختلاف في كبر حجم سيارة بايك عن الأولى قليلًا.
  • كذلك تأتي سيارة بايك مع محرك ذا سعة 2.3 لتر، بالإضافة إلى تيربو ذا قوة مهولة تصل إلى 250 وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر، كل ذلك من أجل إعطاء سرعة قصوى تبلغ 180 كيلومتر في الساعة.
  • أيضًا تمتلك سيارة بايك مظهر خارجي مميز، بالإضافة إلى أضواء قوية وكشافات أمامية للسيارة وحساسات من أجل ركنها، كل ذلك بالإضافة إلى احتوائها على مقاعد وثيرة من الجلد وشاشة ديجيتال متطورة تعمل باللمس.
  • تمتلك سيارة بايك أفضل أنظمة أمان متوفرة في السيارات الحديثة، مثل: نظام VSA والمسؤول عن المحافظة على ثبات السيارة ونظام HSA المسؤول عن الحماية عند القيادة على المنحدرات.

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة شيري

عيوب سيارة بايك BJ40 2021

  • بعد تجربة السيارة من قبل مشتريها، أقر البعض أن البومبة المخصصة للوقود تعطلت للعديد من المرات واحتاجت إلى الإصلاح باستمرار.
  • قامت الشركة بإنشاء أبواب ضيقة للسيارة، وذلك على عكس أبواب السيارات الأخرى في الفئة السعرية نفسها.

مواصفات سيارة بايك X35

قامت الشركة بإصدار سيارة بايك الصينية X35 عام 2021، وقد وضعت العديد من المميزات داخل تلك السيارة، وسوف نقدم بعضها:

  • تأتي سيارة بايك بمحرك تصل سعته إلى 1500 سي، وتم وضع شاشة ديجيتال ذات مقاس 8 بوصة تستطيع الاتصال بالهاتف.
  • كما تمتلك السيارة كاميرا رؤية خلفية ذات تقنية 365 درجة وقدرة تعديل المقود بطريقة يدوية، بالإضافة إلى وجود إطارات عريضة للسيارة بمقياس 17 انش.
  • كذلك تأتي السيارة مع سقف به فتحة بانوراما، بالإضافة إلى بعض المميزات الخارجية مثل: الإضاءة النهارية وكاميرا موجودة في الخلف من أجل ركن السيارة.
  • تحتوي السيارة على مكيف هواء مزدوج، بالإضافة إلى مقاعد مخملية مع بعض الجوانب المصنوعة من الجلد.

عيوب سيارة بايك X35

تمتلك سيارة بايك بعض العيوب الضئيلة مثل:

  • تمتلك السيارة ميزة العزل الصوتي ولكنها ليست قوية كفاية، والدليل على ذلك صدور صوت عالٍ من الانجين داخل السيارة.
  • بالإضافة إلى وجود خلل بسيط في مغير الحركة الاوتوماتيك، بسبب قيامه بإحداث عزم أكبر من المتوقع في كل تعشيق.
  • تمتلك السيارة وزن خفيف، وذلك بسبب خفة المواد المصنعة منها وسوف تتضح رداءة جودتها عند قيادة السيارة بسرعة عالية في أماكن المنعطفات.

اقرأ أيضًا:  عيوب سيارة بايك

أسعار سيارة بايك الصينية

أسعار سيارة بايك الصينية

تتنوع أسعار سيارات بايك بتنوع المواد المستخدمة في تصنيعها والمميزات الموجودة بها، وسوف نقدم لكم في السطور الآتية أسعار سيارة بايك الصينية:

اسم السيارة السعر
سيارة بايك X3 comfort 2022 58500 ريال سعودي
سيارة بايك D50 2023 60939 ريال سعودي
سيارة بايك X5 101109 ريال سعودي
سيارة بايك X35 62089 ريال سعودي
سيارة بايك BJ40 194350 ريال سعودي

في نهاية المقال نتمنى أن يكون قد أعجبكم ونال رضاكم، وسوف نعرض لكم ملخص ما قدمناه، فقد أطلعناكم على تاريخ سيارات البايك العريق ومواصفات سيارة بايك X35 وسيارة بايك BJ40، بالإضافة إلى أسعار سيارة بايك الصينية في المملكة العربية السعودية والتي تعد من أكثر السيارات استخدامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *