شامبو ضد القشرة من الصيدلية

شامبو ضد القشرة من الصيدلية

شامبو ضد القشرة من الصيدلية
شامبو ضد القشرة من الصيدلية

شامبو ضد القشرة من الصيدلية هو ذلك الشامبو الذي يمكنه أن يعالج تلك القشرة ويمد الشعر بالعديد من المنافع الأخرى.. ولكن ينبغي الاطلاع أولًا على التفاصيل المتوفرة بخصوص الأنواع الموجودة في الصيدليات، واختيار المناسب من بينها.. وعبر السطور التالية سنتعرف على تلك الأنواع.

أفضل شامبو ضد القشرة
  • شامبو فيشي ديركوس للقشرة.
  • فيشي ديركوس شامبو.
  • شامبو نيزورال.
ما حل القشرة في الشعر؟
  1. تجنب أشعة الشمس.
  2. شرب الكثير من الماء.
  3. تناول الأطعمة الصحية.
  4. تمشيط الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو للقشرة للنساء

شامبو ضد القشرة من الصيدلية:

أفضل شامبو للقشرة
أفضل شامبو للقشرة

العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة القشرة التي تنمو على فروة الرأس.. ومن هنا نشير إلى وجود بعض أنواع شامبو ضد القشرة من الصيدلية، والتي يمكنها أن تخلصهم من تلك المشكلة.. وتوفر لهم الحماية الكافية والترطيب المطلوب؛ لذا فإن أفضل أنواع الشامبو المتاحة الآن والتي يمكنها أن تؤتي بثمارها وتمنح الشعر النعومة والحيوية.. تتنوع بين:

  • شامبو نيتروجينا تي جي.
  • شامبو فيشي ديركوس للقشرة.
  • فيشي ديركوس شامبو.
  • شامبو نيزورال.

1. شامبو فيشي ديركوس للقشرة

شامبو فيشي ديركوس للقشرة
شامبو فيشي ديركوس للقشرة

واحد من أفضل أنواع الشامبو المتوفرة في الصيدليات.. كما يحتوي على مادة البيروكتون اولامين وخلاصة البابونج، بالإضافة إلى حمض السالسليك وحمض اللاكتيك أو ما يعرف باسم حمض اللبن.

من هنا نشير إلى أنه يعمل على الحد من نمو الجراثيم المسببة لظهور تلك القشرة.. بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيم تجديد خلايا الجلد في فروة الرأس، فضلًا عن أنه يعمل على تنقية النوع الحساس منها.. ويخلصه من الشوائب والأتربة المتراكمة بمرور الوقت.

كما يساعد هذا المنتج على تهدئة فروة الرأس من التهيج والحساسية.. بالإضافة إلى أنه يعاون على منح الشعر نفسه القدر الكافي من الترطيب، إلى جانب ذلك فإنه يعاون على تنعيم البشرة.. ولا سيما أنه يمكن استخدامه من قِبل الرجال والسيدات.

الجدير بالذكر أن هذا المنتج خالي من العطور والمواد ذات الرائحة النفاذة، والتي يمكنها أن تصيب فروة الرأس بالحساسية.. ناهيك عن أنه لا يحتوي على البارابين والألوان والسلفات لذا فهو من المنتجات المناسبة لمن يعانون من حساسية فروة الرأس؛ لعلاج القشرة المستعصية.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو للشعر الدهني من الصيدلية

2. شامبو نيتروجينا تي جل

شامبو نيتروجينا تي جل
شامبو نيتروجينا تي جل

بالنظر إلى أفضل نوع شامبو ضد القشرة من الصيدلية.. فستجد أن هذا النوع دائمًا ما يأتي في المقدمة، حيث يعاون على علاج القشرة، ويمكن الاعتماد عليه للتخلص من التهاب فروة الرأس.. كما يمكن استخدامه كذلك في التخلص من الصدفية التي تصيب فروة الرأس.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المنتج يحتوي على نسبة لا بأس بها من العنبر والفحم.. وهي من العناصر الأساسية والهامة التي يمكنها أن تعود بالنفع على صحة الشعر بشكل عام، علاوة على أن الفحم يوفر التنظيف العميق لفروة الرأس.. ويعاون كذلك على التخلص من القشرة والشوائب وطبقات الجلد الميت الناتجة عن التعرض إلى الأتربة والعوامل الخارجية.

3. شامبو نيزورال

شامبو نيزورال
شامبو نيزورال

يعمل هذا النوع من الشامبو على الحد من نمو القشرة.. بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على مادة الكيتوكونازول، والتي تعمل كواحدة من مضادات الفطريات التي يمكنها أن تصيب الشعر.. وتسبب له القشرة والالتهابات وتصيب فروة الرأس بالحكة.

من الممكن أن يتم استخدام هذا المنتج للتخلص من الالتهابات والحكة التي تصيب فروة الرأس.. إلى جانب أنه يمتاز بالرائحة العطرة التي يمكنها أن توفر النعومة اللازمة للشعر، كما يمكن أن يتم استخدام هذا الشامبو على الشعر بلطف للحصول على النتائج المرجوة منه.

ليس ذلك وحسب بل أن مدة الاستخدام لا ينبغي أن تزيد عن 5 دقائق.. حتى لا تصاب فروة الرأس بالالتهاب أو الحساسية، ولكن لا ينبغي الإفراط في استخدام هذا المنتج.. حتى لا تصاب فروة الرأس بالاحمرار أو التهيج، كما أن الاستخدام المتكرر لهذا المنتج يمكنه أن يصيب الشعر بالجفاف على المدى الطويل.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال أن تم استخدام هذا المنتج لمدة أسبوعين متتاليين ولم تحصل على النتائج المرضية.. فينبغي أن يتم الرجوع إلى الطبيب المختص أو الصيدلي، والحصول على منتج بديل يمكنه أن يؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: شامبو تارا

بالاطلاع على الفقرات السابقة نتبين أن شامبو ضد القشرة من الصيدلية.. يمكنه أن يتمثل في شامبو نيتروجينا تي جي أو شامبو فيشي ديركوس للقشرة، ناهيك عن وجود العديد من المنتجات الأخرى.. التي تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدامها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *