التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في كلية لندن للاعمال يحاول الكثير التعرف عليها للالتحاق بها، وذلك لكونها من أفضل الكليات على مستوى العالم، بالإضافة إلى سمعتها الجيدة جدًا فيما يتعلق بالبحث والدراسة، وتضع الكلية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر للقبول بها، وسنتعرف على تلك الشروط من خلال المقال الآن.

شروط القبول في كلية لندن للاعمال

شروط القبول في كلية لندن للاعمال
شروط القبول في كلية لندن للاعمال

تضع الكلية بعض الشروط والاعتبارات العامة التي يجب أن تتوفر بشكل كامل حتى يتم قبول الطلاب بها، وذلك بالنسبة لقبول الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة بالجامعة، أو بأي مرحلة من مراحل الدراسات العليا، وتتمثل شروط القبول في كلية لندن للاعمال فيما يلي:

المتطلبات الأكاديمية للقبول

تختلف شروط قبول الطلاب الدوليين باختلاف جنسية الطالب، وفيما يلي سنتعرف على شروط القبول للطلاب المصريين والسعوديين:

شروط قبول الطلاب المصريين

على الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية للدراسات العليا أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في المجال الذي سيستكمل الدراسات العليا به، وأن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس بتقدير جيد جدًا بحد أدنى، كما يجب أن تكون الشهادة تم الحصول عليها من إحدى الجامعات المعتمدة.

شروط قبول الطلاب السعوديين

  • للرغبة في الحصول على درجة الماجستير يجب أن يكون الطالب درس خلال المرحلة الجامعية نفس التخصص، مع ضرورة حصوله على تقدير جيد جدًا بحد أدنى.
  • في حالة الرغبة في الالتحاق بأحد البرامج البحثية أو درجة الدكتوراه، فإن ذلك يتطلب الحصول على درجة الماجستير في نفس التخصص بتقدير جيد جدًا كحد أدنى.

اقرأ أيضاً: مصاريف جامعة النيل كلية الهندسة

شروط اللغة الانجليزية للقبول في كلية لندن للاعمال

من بين شروط القبول في كلية لندن للاعمال شروط خاصة بإتقان اللغة الانجليزية، فمن الضروري تقديم الطالب ما يفيد أنه استوفى المتطلبات التي تضعها الكلية فيما يتعلق باللغة، وهو ما يمكن القيام به بإحدى الطرق الآتية:

  • حصول الطالب على شهادة تثبت اجتيازه اختبار من الاختبارات المعتمدة في اللغة الانجليزية على المستوى الدولي، ومن أشهرها شهادة تويفل الدولي أو أيلتس وما إلى ذلك من شهادات معتمدة.
  • اجتياز الطالب للاختبار الخاص ببرامج البريسشنال المتخصصة في إتقان اللغة الانجليزية، وهو اختبار مخصص فقط للطلاب المتقدمين على الالتحاق بالكلية للحصول على شهادة الماجستير والبحث العلمي التابعة لبرامج STEMM، والتي تتمثل في (التكنولوجيا، والعلوم، والرياضيات، والهندسة، والطب).
  • تقدم الطالب بشهادة تؤكد على حصوله على المؤهل الذي سبق له الحصول عليه، سواء كان ذلك المؤهل بكالوريوس أو ماجستير يفيد بمدى إتقانه للغة الانجليزية.

اقرأ أيضاً: مصاريف كلية حاسبات ومعلومات خاصة 2022

خطوات التقديم في كلية لندن للأعمال

خطوات التقديم في كلية لندن للأعمال
كلية لندن للأعمال

بعد توفر جميع شروط القبول في كلية لندن للاعمال يمكن التقديم في الكلية من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي تتمثل في الآتي:

  • الدخول على الصفحة الخاصة بالكلية لتقديم طلب الالتحاق بها من هنا.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في البريد الإلكتروني وكلمة السر، ثم النقر على كلمة sign in.
  • إذا لم يكن للمتقدم حساب مسبق على الموقع، فعليه أولًا إنشاء حساب جديد من خلال النقر على خيار create account
  • إدخال مجموعة من البيانات الشخصية، مع إرفاق بعض المستندات التي تثبت توفر الشروط المطلوبة للقبول، والتي تتمثل في:
  1. شهادة تفيد باجتياز اللغة الانجليزية.
  2. نسخة أصلية من آخر مؤهل دراسي تم الحصول عليه (بكالوريوس أو ماجستير).
  3. دفع رسوم للالتحاق بالكلية، والتي تختلف باختلال البرامج الدراسية، وهي تبدأ من 80 جنيه استرليني، وتصل حتى 135 جنيه استرليني.
  4. توضيح الطالب للمرجعية الخاصة به، إذا ما كان مشرف على أطروحة ماجستير، أو كان مدرس جامعي سابق، وما إلى ذلك.
  5. في حالة الرغبة في التحويل إلى كلية لندن من إحدى الجامعات الأخرى على نفس الدرجة البحثية، فعليه الخضوع أولًا إلى دورة تدريبية بالكلية تبلغ مدتها عام بحد أدنى.
  6. إذا تم قبول الطالب بالكلية، فإن ذلك يتطلب دفع جزء من المصروفات الدراسية للكلية كمقدم.

اقرأ أيضاً: شروط قبول جامعة الملك عبدالعزيز لغير السعوديين

تكلفة الدراسة في كلية لندن للاعمال

تختلف المصروفات الدراسية باختلاف نوع الدراسة التي يرغب المتقدم في الالتحاق بها، وفيما يلي سنتعرف على أسعار بعض التخصصات:

التخصص تكلفة الدراسة
ماجستير علوم الحاسوب 34.750 جنيه استرليني
ماجستير التكنولوجيا المالية 37.500 جنيه استرليني
ماجستير الذكاء الاصطناعي 34.750 جنيه استرليني
ماجستير الهندسة الطبية الحيوية 34000 جنيه استرليني

إلى هنا ينتهي مقالنا حول أهم شروط القبول في كلية لندن للاعمال، والتي تعد من أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، والتي تضع مجموعة من الشروط الواجب توفرها لقبول الطلاب بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *