التخطي إلى المحتوى

طريقة تجفيف الورد تجعلك تحافظ عليه من التلف لأطول وقت ممكن.. كما أن تلك الطريقة مضمونة ولا تحتاج إلى توافر العديد من العناصر، وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي.

طريقة تجفيف الورد
  • من خلال الفرن.
  • باستخدام الرمل.
  • بالمواد الكيميائية.
فوائد تجفيف الورد
  • الحفاظ عليه لأطول وقت ممكن.
  • استخدامه عند تقديم الهدايا.
  • علاج بعض الأمراض الجلدية.

اقرأ أيضًا: أنواع النباتات بالصور والأسماء

طريقة تجفيف الورد

طرق تجفيف الورد
طرق تجفيف الورد

من المتعارف عليه أن الفتيات تعشقن الحصول على الورد.. لذا فإن تلك الهدية القيمة تحتاج إلى العناية لكي لا تتعرض إلى التلف، وإليك طريقة تجفيف الورد فيما يلي:

  1. التجفيف في الفرن: من الطرق الفعالة في الحفاظ على الورد من التلف.. حيث يتم وضع الورد في إحدى الصواني وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة منخفضة لكي لا يتعرض للاحتراق، وعقب مرور بضع دقائق سيمكنك الحصول على الورد المجفف.
  2. تجفيف الورد بالرمال: تعتمد تلك الطريقة على وضع الورد بصورة متساوية داخل صينية ذات حجم كبير.. ومن ثم يتم إضافة طبقة من الرمل فوقه، وتغطيته بالكامل وتركه في مكان جاف ومظلم.. وعقب مرور 3 أسابيع على أقصى تقدير ستتمكن من الحصول على الورد الجاف.
  3. التجفيف بالمواد الكيميائية: توجد بعض المواد الكيميائية التي يمكنها أن تُجفف الورد.. حيث يتم وضع الورد في صينية وإضافة القليل من هلام السيليكا له، كما بإمكانك الاعتماد على دقيق الذرة كبديل للمكون السابق.. مع إضافة حبيبات البرواكس، ويتم ترك الورد في تلك المكونات لبعض الوقت لحين الحصول على النتائج المرجوة.
  4. تجفيف الورد بالماء: يتم وضع كأس من الماء وإضافة الورد إلى داخله.. ومن ثم يتم تركه في أحد الأماكن المظلمة، دون التعرض إلى الحرارة سواء الطبيعية أو الصناعية، وحين يجف يتم إخراجه من الماء وحفظه في إحدى العلب.

اقرأ أيضًا: أنواع الورد

فوائد تجفيف الورد

فوائد تجفيف الورد
فوائد تجفيف الورد

عقب الاطلاع على طريقة تجفيف الورد.. كان لا بد من الإشارة من التعرف على الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تجفيف الورد، وإليك تلك الفوائد فيما يلي:

  • من الممكن الاعتماد على تلك الطريقة للحفاظ على الورد من التلف.. لأنه عقب مرور بعض الوقت يمكن أن يكون الورد سببًا في اجتذاب الحشرات إلى المنزل.
  • في بعض الأحيان قد تتمكن من الاستعانة بتلك الورود المجففة في تزيين بعض الهدايا.. حيث يمكن أن يتم وضعها على قطع التل ويتم استخدامها في تزيين صناديق الهدايا على اختلاف الأفكار التي تشتمل عليها.
  • البعض يستخدم الورد المجفف في صناعة شاي الورد.. والذي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ذات الفوائد الجمة للجسم، كما أن هذا المشروب يمكنه أن يحافظ على البشرة من التلف وعلامات التقدم بالعمر.. والتي تتمثل في الخطوط الرفيعة والرواسب والتمدد.
  • قد يمكنك استخدام الورد المجفف في التداوي من بعض الأمراض الجلدية.. حيث يعالج الإكزيما وحب الشباب والحكة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا مستحضرات التجميل.. وذلك عن طريق وضعه في كمية مناسبة من الماء، وتركه لبعض الوقت.. وبعد ذلك يتم استخدام المنقوع الخاص به ووضعه على البشرة باستخدام قطعة من القطن المعقم للحصول على أفضل النتائج والترطيب.
  • في بعض الأحيان قد يستخدم لتزيين المنازل والمؤسسات.

اقرأ أيضًا: أنواع الورد الجوري بالصور

بالنظر إلى ما سبق نجد أن طريقة تجفيف الورد.. قد أثبتت فعالية كبرى في الحفاظ عليه بالفعل، كما تعتمد على استخدام الرمل أو الفرن.. وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *