التخطي إلى المحتوى

طريقة لقمة القاضي بسيطة ولا تحتاج إلى العناء.. كما أن النتائج التي يمكن الحصول عليها من تطبيق تلك الوصفات مضمونة للغاية، وإليك الخطوات اللازمة لإعدادها في المنزل عبر (موقع الوفاق – dealifnd.com).

أهم مكونات لقمة القاضي المصري الملح والفانيلا والزيت والخميرة
مدة تحضير لقمة القاضي 60 دقيقة

اقرأ أيضًا: طريقة عمل طبيخ البطاطس باللحمة 

طريقة لقمة القاضي

طريقة لقمة القاضي.
طريقة لقمة القاضي.

من المتعارف عليه أن الزلابية من أشهر أنواع الحلويات التي تقوم بإعدادها العديد من الدول العربية وخاصةً مصر.. وإليكِ طريقة لقمة القاضي لإعدادها منزليًا، والخطوات اللازمة لذلك على النحو الآتي:

المكونات

  • رشة ملح.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيلا.
  • 1 ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • زيت للقلي.
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  • 2 كوب من الطحين المنخل.
  • 1 كوب ونصف من الماء.

خطوات التحضير

  1. يتم إحضار وعاء وإضافة الطحين المنخل داخله.. ووضع الفانيلا والخميرة والسكر إلى الطحين، وبعد ذلك يتم وضع الماء والبدء بالعجن.
  2. قومي بالاستمرار بالعجن باستخدام المضرب اليدوي أو باليد.. إلى أن تحصلي على قوام العجينة المتجانس، وبعد ذلك يتم إضافة الملح والتحريك قليلًا.
  3. يتم تغطية العجين باستخدام ورق النايلون.. وتركه لمدة 30 دقيقة.
  4. قومي بتسخين المقلاة المضاف داخلها الكثير من الزيت.. وابدأي بقلي حبات الزلابية إلى أن تصل إلى اللون الذهبي المائل إلى الأحمر.
  5. يتم تغطيس تلك الكرات في القطر.. عقب الانتهاء من تحميرها وإخراجها من الزيت ووضعها في وعاء لتهدأ درجة حرارتها.
  6. من الممكن تقديمها دافئة أو باردة.. مع تزيينها باستخدام المكسرات في الأعلى.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل اللحمة بالخضار للرجيم

خطوات إعداد الزلابية

خطوات إعداد الزلابية
خطوات إعداد الزلابية

إلى جانب الوصفة السابق عرضها.. نجد أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في إعداد لقمة القاضي أو الزلابية، والتي وردت على النحو الآتي:

المقادير:

  • 4 أكواب من الدقيق.
  • كوب ونصف من القطر البارد.
  • نصف كوب من النشا.
  • ملعقة كبيرة من اللبن البودرة.
  • 1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة كبيرة من الزيت.
  • رشة ملح صغيرة.
  • سكر ناعم مطحون.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.

خطوات التحضير

  1. في وعاء نظيف وعميق.. يتم إضافة النشا والدقيق المنخل، ومن ثم يتم إحضار وعاء آخر لتحضير باقي المكونات.
  2. ضعي الخميرة الفورية والسكر والماء الدافئ في الوعاء قبل عجن البقلاوة.. ويتم تركها جانبًا، إلى أن تلاحظي ظهور رغوة بيضاء اللون تظهر على السطح.
  3. عقب مرور 10 دقائق تقريبًا.. يتم صب خليط الخميرة على الوعاء الذي يشتمل على النشا والدقيق، وبعد ذلك يتم إضافة الخليط بصورة تدريجية مع التقليب بشكل مستمر لحين الحصول على القوام المتماسك.
  4. قومي بإضافة الزيت إلى العجين.. وغلفي كل الحبيبات التي تظهر على السطح باستخدام الكمية المتبقية من الزيت، واتركيها إلى أن تمتص كل الكمية المتاحة من الزيت.
  5. يتم ترك العجينة جانبًا لتهدأ.. وحين ترتفع خلال وجودها في مكان دافئ الحرارة وتغطيتها بإحكام يتم البدء بقليها.
  6. قومي بإحضار مقلاة عميقة تشتمل على الكثير من الزيت النقي المخصص للقلي.. وفي وعاء آخر صغير يتم وضع القليل من الزيت البارد المستخدم خلال تقطيع العجين.
  7. قومي بإحضار إناء القطر واتركيه على مقربة منكِ.. ومن ثم تبدأ عملية القلي.

طريقة قلي لقمة القاضي

طريقة قلي لقمة القاضي
طريقة قلي لقمة القاضي

عبر النقاط المقبلة سنتعرف على أسهل طريقة.. يمكن الاعتماد عليها في قلي الزلابية أو ما يعرف باسم لقمة القاضي، والتي وردت على النحو الآتي:

  1. قومي بوضع الزيت في المقلاة على النار على درجة حرارة متوسطة.. وراقبيه إلى أن يقدح، ومن ثم يتم إحضار كورنيه ووضع العجين داخله.
  2. يتم إحضار مقص نظيف ومعقم.. وصنع فتحة في الكورنيه من الأسفل؛ لكي يتسنى لكِ إمكانية إخراج العجين من الكورنيه بسهولة ويسر.
  3. قومي بإضافة العجينة في الداخل.. واضغطي عليها برفق لتدفق من خلال الكورنيه، وبعد ذلك يتم تغميس المقص في الوعاء الذي يشتمل على الزيت البارد؛ لكي لا تتعرض العجينة إلى الالتصاق.
  4. يتم وضع كرات العجين في الزيت الساخن مباشرةً.. وبعد ذلك يتم تكرار العملية إلى أن تمتلأ المقلاة تمامًا، واتركيها لبعض الوقت.. ومن ثم يتم التقليب برفق إلى أن تتحول تلك الكرات إلى اللون الذهبي المائل إلى الأحمر لضمان الحصول على لقمة القاضي المقرمشة.
  5. حين تلاحظين أن تلك الكرات قد وصلت إلى مرحلة النضج.. يتم إخراجها من المقلاة، وتصفيتها من الزيت.. ووضعها على منديل أو أوراق يمكنها أن تمتص الزيت منها.
  6. من الممكن أن يتم تركها جانبًا لكي تهدأ درجة حرارتها.. أو يتم وضعها في الثلاجة لكي تبرد.
  7. قومي بإضافة القطر لها في الأعلى.. ومن الممكن أن يتم تزيينها باستخدام القليل من المكسرات أو صوص الشوكولاتة البيضاء أو الداكنة عند التقديم.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل مشروبات ساخنة

هكذا نكون قد أشرنا إلى طريقة لقمة القاضي في المنزل.. والتي تحتاج فقط إلى توافر بعض المكونات الأساسية، ومنها الملح والفانيلا والزيت والخميرة.. بالإضافة إلى القطر والسكر والطحين.. كما يجب توافر نشا الذرة والماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *