التخطي إلى المحتوى

طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته تحتاج إلى الالتزام بالقواعد المنظمة لتلك العملية.. كما أن تلك العملية يمكن أن يستفيد منها مواطني المملكة العربية السعودية، ومن خلال الفقرات القادمة سنشير إلى بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: معقب نقل كفالة من مؤسسة الى فرد

طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته

سائق خاص
سائق خاص

إن كنت ترغب بنقل كفالة سائق خاص بالتزامن مع انتهاء صلاحية إقامته.. فينبغي عليك التعرف على طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته في المملكة العربية السعودية، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية.. ومن ثم يتم التسجيل من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  3. ينبغي أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى يتم فيها كتابة البيانات الشخصية الخاصة بك.. مع مراعاة ضرورة التأكد من صحة تلك البيانات ومراجعتها.
  4. اضغط على الأمر “نقل عامل وافد”.. ومن ثم يتم كتابة كل البيانات الشخصية حول هذا الفرد.
  5. يتم الضغط على الأمر “بحث” والذي غالبًا ما تجده ظاهرًا في الجهة اليسرى من الصفحة.. وبعدها يتم الضغط على “أوافق على كل السياسات والشروط”.
  6. في الصفحة التالية اضغط على الأمر “إرسال”.
  7. ينبغي أن يقوم الكفيل بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص به.. ومن ثم يتم تحديد مكان العمل الذي سيتم نقل العامل إليه، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “نقل وافد”.
  8. انتظر لحين إظهار كافة التفاصيل حول الكفيل، وعقب التأكد من صحة البيانات المكتوبة.. يتم الضغط على كلمة “موافق”.

اقرأ أيضًا: نموذج إقرار تنازل عن خدمات العمالة المنزلية ومن في حكمهم

خطوات الموافقة على نقل الكفالة

بعد أن أوضحنا كيفية نقل كفالة سائق خاص انتهت إقامته.. توجب الإشارة إلى أن الشق الثاني من تلك العملية يتمثل في ضرورة الموافقة والتصديق على إتمام تلك العملية من جانب الكفيل نفسه.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. يتوجه الكفيل إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر إليه.
  2. يختار الكفيل المكان الذي من المقرر أن ينتقل العامل إليه.. ومن ثم يتم الاطلاع على كافة الخدمات الإلكترونية الظاهرة على الشاشة ويتم اختيار “خدمة نقل عامل وافد” من بين تلك الخيارات.
  3. ينبغي على الكفيل قراءة كافة الشروط الموضحة على الشاشة أمامه.. ومن ثم يتم الضغط على كلمة “موافق”.
  4. في الصفحة التالية ينبغي على الكفيل الضغط على كلمة “موافق” مرة أخرى؛ للتأكيد على نجاح العملية.

اقرأ أيضًا: نموذج تعديل الاسم في الإقامة بموجب الجواز

شروط نقل الكفالة في السعودية

شروط نقل الكفالة في السعودية
شروط نقل الكفالة في السعودية

عقب الاطلاع على طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته.. توجب الإشارة إلى الشروط الواجب توافرها؛ لكي تتم تلك العملية، وإليك تلك الشروط في الآتي:

  1. ينبغي أن يمر شهر واحد فقط على انتهاء مدة صلاحية العامل.
  2. في حال ظهور اسم الكفيل على قائمة النطاق الأحمر في المملكة العربية السعودية.
  3. إن لم يدفع الكفيل للعامل كافة المستحقات التي من المقرر أن يحصل عليها على مدار 3 أشهر متتالية.. نظير قيامه بالمهام الوظيفية المستندة إليه بالعمل.

اقرأ أيضًا: تابع مصرح له بالعمل

مما سبق نجد أن طريقة نقل كفالة سائق خاص منتهية إقامته.. تتطلب الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والالتزام بتطبيق الخطوات كما هي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *