التخطي إلى المحتوى

طلب تمويل إمكان الراجحي الذي يبحث عنه الكثير من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية هو ما يهتم موقع الوفاق- dealifnd.com بتقديم أهم المعلومات المتاحة عنه، وذلك حتى يتسنى لجميع عملاء بنك الراجحي وشركة إمكان التعرف على كيفية القيام بهذا الطلب وما هي الشروط اللازمة له، كما سوف نقوم بتحديد أهم أنواع القروض التي يوفرها وتتبع هذا النوع من التمويل.

طلب تمويل إمكان الراجحي

طلب تمويل إمكان الراجحي
تمويل إمكان الراجحي

يمكن أن يتم تقديم طلب تمويل إمكان الراجحي عبر تطبيق إمكان الذي يساعد في تسهيل عملية الحصول على هذا القرض بخطوات بسيطة هي التالي:

  • القيام بتحميل التطبيق من من خلال متجر جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو من خلال متجر أبل ستور للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • التأكد من تدوين البيانات بصورة سليمة مع القيام برفع جميع المستندات المطلوبة وهي بطاقة الهوية الوطنية وكشف حساب براتب آخر ثلاث شهور وبيان مفردات المرتب، هذا بالإضافة إلى شهادة أجور من التأمينات الاجتماعية  بالنسبة للأفراد العاملين في القطاع الخاص.
  • فور الحصول على الموافقة على الطلب، لابد من تحديد مبلغ التمويل المرغوب فيه ومدة وطريقة التسديد التي تناسب العميل.
  • الحرص على توقيع العقد إلكترونيًا.

اقرأ أيضاً: بنك الراجحي للقروض الشخصية

أنواع التمويل من إمكان

نتيح خلال الجدول التالي أنواع التمويل التي تقدمه شركة إمكان، والتي تنقسم لنوعين رئيسيين هما التمويل المصغر والتمويل التكميلي:

النوع التمويل الميسر التمويل الإضافي
الوصف يلبي كافة احتياجات الأفراد المالية، متاح لكل العاملين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة. يشمل العملاء الذين يتم تحويل دخلهم على بنك الراجحي.
المزايا متوافق مع الشريعة الإسلامية، لا توجد حاجة لكفيل أو كمبيالات.

لا يحتاج لتحويل الراتب.

متاح للمتقاعدين

مع إمكانية السداد المبكر.

متوافق مع الشريعة الإسلامية، متاح لعملاء جميع البنوك والمتقاعدين.

مع إمكانية التسديد على مدة تصل إلى خمس سنوات. والحصول على تمويل إضافي نسبة 45٪.

بداية التمويل يبدأ من 2000 ريال سعودي وحتى 50000 ريال سعودي. يبدأ من 5000 ريال سعودي وحتى نصف مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: إمكان الراجحي استعلام

شروط  تمويل إمكان الراجحي

شروط  تمويل إمكان الراجحي
شروط  تمويل إمكان الراجحي

يجب أن تتوفر عدة شروط في الفرد الذي يرغب في التقديم للحصول على التمويل من إمكان بنك الراجحي داخل المملكة العربية السعودية، وأهم هذه الشروط هي التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.
  • يتراوح السن ما بين 20 عام و60 عام وذلك بما يحض الموظفين المحولين على بنك الراجحي، أو ما بين بين 25 عام و60 عام في حالة الموظفين الغير محولين على بنك الراجحي وحتى سن 70 عام للمتقاعدين.
  • أن يكون المتقدم يعمل بالقطاع المدني للحصول على التمويل الميسر، كما يتضمن القطاع العسكري للحصول على التمويل الإضافي.
  • وصول مدة الخدمة للقطاع الخاص وغير المحولين لبنك الراجحي هي 6 شه، أما في حالة القطاع الحكومي وشبه الحكومي المحول من بنك الراجحي تصل إلى شهر فقط.
  • يبلغ الحد الأدنى للراتب للتمويل الميسر 5000 ريال سعودي، والتمويل الإضافي هو 7000 ريال سعودي.
  • توفير سجل ائتماني ممتاز، إضافة إلى تمويل قائم في حالة التمويل الإضافي.

اقرأ أيضاً: رقم الآيبان الراجحي

التسجيل في إمكان الراجحي

التسجيل في إمكان الراجحي
التسجيل في إمكان الراجحي

تهتم شركة إمكان بالتعاون مع بنك الراجحي داخل المملكة العربية السعودية في القيام بإدخال كافة المعاملات الخاصة بها بطريقة رقمية، الأمر الذي يساعد في توفير الوقت وسهولة الاستخدام مع السرعة في إتمام كافة الإجراءات.

هذا بالإضافة إلى الفروع المنتشرة التابعة للبنك داخل المملكة العربية السعودية والتي يمكن التوجه إلى أي منها لتقديم طلب التمويل بصفة شخصية.

تقدم شركة تمويل إمكان بنك الراجحي طريقتين يمكن من خلالهم عمل تداول إلكتروني والسماح بتقديم طلب التمويل مع ميزة عمل تتبع له حتى يتم استقبال الأموال عبر الهاتف المحمول فقط فقط.

الطريقة الأولى

هي عبر تطبيق إمكان الذي يمكن من خلاله الحصول على جميع أنواع الدعم التي توفره الشركة عبر تحميله على الهاتف المحمول الخاص بالعميل.

الطريقة الثانية

تتم عبر التواصل مع الشركة من خلال خدمة العملاء التي تتيحها والتي تساهم في الحصول على كل الردود التي يتم طرحها من قبل العملاء في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

تعرفنا على كيف يتم طلب تمويل إمكان الراجحي داخل المملكة، إضافة إلى التعرف على الطرق التي يمكن من خلالها التواصل مع شركة إمكان للحصول على مختلف أنواع الدعم التي توفرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *