عقد إيجار سيارة نصف نقل

عقد إيجار سيارة نصف نقل

عقد إيجار سيارة نصف نقل
عقد إيجار سيارة نصف نقل

عقد إيجار سيارة نصف نقل يتيح إلى كل الأطراف إمكانية الحفاظ على الحقوق.. كما أن هذ النوع من العقود عادةً ما يتضمن العديد من البنود التي يمكنها أن توضع بالاتفاق بين كلا الفردين.. في سبيل تنظيم تلك العملية، ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم نموذج عقد إيجار سيارة جاهز للطباعة.

اقرأ أيضًا: فسخ عقد الإيجار لعدم سداد الأجرة

عقد إيجار سيارة نصف نقل

إيجار السيارة
إيجار السيارة

العديد من الأشخاص يرغبون في تأجير السيارات لبعض الوقت.. في سبيل إنجاز بعض المهام ومن ثم يقومون بردها مرة أخرى إلى صاحبها ومالكها الأصلي، إلا أن تلك العملية تحتاج إلى توافر عقد لإيجار سيارة نقل لتنظيمها.. وإليك نموذج عقد إيجار سيارة نصف نقل جاهز للطباعة فيما يلي، ولتحميل النموذج word بإمكانك الضغط على الرابط المباشر الموضح هنا.

إنه في يوم /… /… /…

تم تحرير هذا العقد بين كلًا من/ ….

السيد/ مصري الجنسية ومقيم في الدولة برقم بطاقة /…..

قسم محافظة

سجل مدني (الطرف الأول)

السيد / مصري الجنسية ومقيم في الدولة برقم بطاقة /  …..

قسم محافظة/….

سجل مدني/ ….

رقم بطاقة الرقم القومي /……

(الطرف الثاني)

يقر الطرفات بأهليتهما لكتابة هذا العقد.. على أن يمنح الطرف الأول تلك السيارة إلى الطرف الثاني والمستفيد منها، مع مراعاة ضرورة تطبيق البنود المتفق عليها في هذا العقد.

حيث قام الطرف الثاني بسداد رسوم قيمتها —– كرسوم تأمين على السيارة، وحتى يتثبت حسن النية والالتزام بكافة البنود.. ومن المقرر أن يستمر التأجير حتى يوم …..

توقيع الطرف الأول/ ……

توقيع الطرف الثاني/ ……

تاريخ اليوم/ … /…. /…

تنزيل – عقد إيجار سيارة نصف نقل

اقرأ أيضًا: نموذج عقد ايجار محل تجاري word

عناصر عقد إيجار السيارة

عناصر عقد إيجار السيارة
عناصر عقد إيجار السيارة

عقب الاطلاع على شكل نموذج عقد إيجار سيارة نصف نقل جاهز.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض العناصر الأساسية التي ينبغي أن يشتمل عليها هذا النوع من العقود.. وإليك عدد منها في الآتي:

  1. ينبغي أن يشتمل العقد على تاريخ اليوم الذي تمت كتابته به.. حتى يتم التعرف على الموعد الذي تم البدء بالتأجير به.
  2. ضرورة كتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بكلا الطرفين على النحو الصحيح.. نظرًا لأن هذا العقد هو بمثابة وثيقة رسمية يمكن في بعض الحالات رفعها وتقديمها إلى الجهات المعنية بالأمر في سبيل رد الحقوق.
  3. يجب أن يشتمل هذا العقد على التاريخ الذي من المقرر أن يستمر الإيجار حتى الوصول إليه.
  4. ضرورة الإشارة إلى البنود المتفق عليها داخل العقد.. علاوة على أن تلك البنود دائمًا ما يتم وضعها بالاتفاق بين كلا الطرفين.
  5. يجب أن يتم الالتزام بك التفاصيل المكتوبة في العقد.. ومن الأفضل أن يتواجد شهود عند كتابته من الأشخاص الذين هم محل ثقة.
  6. من المهم جدًا أن ينتهي العقد بتوقيع كلا الطرفين في النهاية.. ومن ثم يتم مراجعته قبل وضع التوقيعات.
  7. تلك العملية ينبغي أن تتم في حضور أحد المحاميين الأكفاء.. حتى يقوم بمراجعة العقد بنفسه للتعرف على ما إن كان العقد يتضمن بعض الثغرات القانونية التي يمكنها أن تؤثر على حق أحد الأطراف أم لا.
  8. ينبغي أن يتم كتابة هذا العقد باللغة العربية الفصحي.. علاوة على ضرورة التأكد من أنه لا يحتوي على أي أخطاء إملائية أو لغوية.

اقرأ أيضًا: عقد العمل الموحد وزارة الموارد البشرية pdf

يبقى عقد إيجار سيارة نصف نقل هو الوسيلة الأفضل على الإطلاق.. وذلك في حال أن تم التعاقد للحصول على تلك السيارة لبعض الوقت، والذي من المقرر أن يتم تحديده بعناية عند الاتفاق على بنود العقد نفسه.