التخطي إلى المحتوى

عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة من أكثر ما يتم البحث عنه من قبل الأشخاص الراغبين في العمل بالمملكة العربية السعودية، وذلك للحصول على عقد يتضمن كافة البنود الأساسية التي تضمن حقوق الطرفين، فالعقد يعد بمثابة المنظم للعلاقة ما بين صاحب العمل والعامل، حيث يتم فيه الاتفاق فيما بينهما على بعض الشروط التي يجب الالتزام بها.

عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة

عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة
نموذج عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة

هناك صيغة محددة يجب أن يكتب بها أي عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة، وفيما يلي سنتعرف على تلك الصيغة:

إنه في يوم/…… الموافق لتاريخ…/…./….

اتفق الطرف الأول المتمثل في السيد المدير العام لمؤسسة/………، والكائنة في/…… حي/…… بالسعودية.

مع الطرف الثاني المتمثل في السيد/……..، والحامل للجنسية السعودية، ورقم هاتفه الجوال/……، ويحمل هوية وطنية برقم/………

على إبرام عقد عمل بينهما يتضمن بعض الشروط، والتي تتمثل في الآتي:

البند الأول

الطرف الثاني سيعمل بالمؤسسة التابعة للطرف الأول، مع التمتع بكامل الرعاية والإشراف الكامل بوظيفة (……)، بجانب قيامه بالأعمال الخاصة بأي وظيفة أخرى إذا كانت في نفس مجال المهام التي يقوم بها، ومدة العقد هي عامين تبدأ بتاريخ…./…../……وتنتهي بتاريخ…../…./…..

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة

البند الثاني

العمل لا يقتصر على مكان محدد، حيث يمتلك الطرف الأول الحق في تحديد مكان العمل بما يتماشى مع ظروف العمل.

البند الثالث

على الطرف الأول أن يلتزم بدفع الراتب الشهري للطرف الثاني بشكل منتظم، والذي يبلغ قيمته (……) ريال سعودي، وأن يلتزم بالدفع طوال مدة العقد، بالإضافة إلى دفع البدلات إذا كانت الوظيفة تتطلب ذلك.

البند الرابع

يحق للطرف الثاني الحصول على إجازة سنوية تبلغ مدتها 30 يوم، على أن تكون مدفوعة الأجر، وعلى الطرف الأول أن يلتزم بمنحه مكافأة نهاية الخدمة عند انتهاء العقد.

البند الخامس

العقد يتم تجديده تلقائيًا عقب انتهاء مدته، بشرط وجود رغبة في ذلك من الطرفين، وفي حالة الرغبة في إنهاء العقد فمن الضروري إخطار الطرف الثاني قبل شهر من تاريخ انتهاء العقد.

البند السادس

على الطرف الثاني أن يلتزم بالتأمين على الطرف الأول ضد حوادث العمل، بالإضافة إلى ضرورة توفير تأمين طبي يشمل جميع أفراد أسرته.

إمضاء الطرف الأول وتوقيعه/

إمضاء الطرف الثاني وتوقيعه/

اقرأ أيضًا: نموذج عقد شراكة بين شركتين doc

عقد عمل جاهز للتعديل

عقد عمل جاهز للتعديل
عقد عمل جاهز للتعديل

وجود عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة أمر يهتم به الكثير، وكذلك يحتاج البعض إلى عقد عمل جاهز للتعديل والذي سنتناوله فيما يلي:

في يوم/…….الموافق لتاريخ…./……/…… تم إبرام هذا العقد ما بين طرفين هما:

الطرف الأول/ صاحب مؤسسة………..، والطرف الثاني السيد/………

ذلك ليعمل الطرف الثاني بمؤسسة الطرف الأول، وذلك بوظيفة/……..، وقد تم الاتفاق على أن تكون مدة العقد عامين، وتبدأ مدة العقد من اليوم بتاريخ…../…../…..، وتنتهي بتاريخ……/…./…..

سيتقاضى الطرف الثاني راتب شهري تبلغ قيمته/…..  ريال سعودي على مدار مدة العقد، على أن يلتزم الطرف الثاني بتقديم جميع الشهادات والمؤهلات اللازمة للبدء في مزاولة المهنة، والالتزام كذلك بكافة مهام العمل التي ستوكل له.

الطرف الأول عليه أن يلتزم بدفع كافة المستحقات المالية للطرف الأول، بجانب الحفاظ على حقوقه فيما يتعلق بحصوله على الإجازة السنوية التي ينص عليها قانون العمل، بالإضافة إلى التأمين ضد حوادث العمل، والتأمين الصحي.

إذا أخل أحد طرفي العقد بأي شرط من الشروط التي ينص عليها العقد فإن الطرف الآخر يحق له إنهاء التعاقد، كما أن الطرف المخل ببنود العقد يكون في تلك الحالة ملزم بدفع القيمة الكاملة للشرط الجزائي المتفق عليه بين الطرفين.

إمضاء الطرف الأول/…………..

التوقيع/……….

إمضاء الطرف الثاني /…………

التوقيع/………

اقرأ أيضًا: نموذج استقالة

إلى هنا ينتهي مقالنا حول طريقة كتابة عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة، والذي يتضمن أهم البنود التي يجب أن تتوفر بالعقد لضمان حقوق الطرفين، والتزام كل طرف بتأدية واجباته التي يحتاج إليها العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *