علاج التهاب البروستاتا نهائيًا

علاج التهاب البروستاتا نهائيًا

علاج التهاب البروستاتا نهائيًا
علاج التهاب البروستاتا نهائيًا

علاج التهاب البروستاتا نهائيًا من شأنه أن يُخلص الكثير من المرضى من معاناتهم مع تلك المشكلة.. حيث إنها تؤثر على إفراز الحيوانات المنوية وقد يتفاقم الأمر إذا لم يتم اكتشاف الأمر مبكرًا.

اقرأ أيضًا: علاج احتقان البروستاتا بالماء الدافئ

علاج التهاب البروستاتا نهائيًا:

علاج التهاب البروستاتا نهائيًا
علاج التهاب البروستاتا نهائيًا

إن علاج التهاب البروستاتا نهائيًا لا يمكن أن يتم خلال فترة وجيزة.. حيث إنه يتطلب التمهيد له بشكل تدريجي؛ فقد يستمر لعدة أشهر أو سنوات.. خاصةً إذا ظل المريض يعاني من الأعراض المصاحبة له لمدة تخطت الـ 3 أشهر، وفي هذه الحالات لا تجدي العلاجات الأولية نفعًا.

نستنتج من ذلك أنه لا يمكن الجزم حول إمكانية علاج التهاب البروستاتا بشكل نهائي؛ فالتجربة هي الحكم الفاصل في تلك المسألة.. حيث إن الأمر يختلف من شخص لآخر، فمن الممكن أن تنجح التجربة ويعود الالتهاب مرة أخرى فيما بعد.. لكننا سنقوم خلال السطور التالية بعرض عدد من العلاجات التي يمكن الاستعانة بها على أمل أن تؤتي ثمارها، ومن هذه الطرق:

1. أدوية حاصرات ألفا لعلاج التهاب البروستاتا

أدوية حاصرات ألفا لعلاج التهاب البروستاتا
أدوية حاصرات ألفا لعلاج التهاب البروستاتا

تعد حاصرات ألفا هي أحد الوسائل التي يمكن الاستعانة بها من أجل إرخاء العضلات التي تتحكم بحركة المثانة.. مثل تيرلزوسين وتامسولوسين.

يُشار إلى أن الأدوية السابق ذكرها من شأنها أن تخفف من الأعراض الناتجة عن التهاب البروستاتا.. مثل خروج البول على هيئة نقاط، ووجود صعوبة في بدء التبول.

اقرأ أيضًا: علاج البروستاتا بزيت الزيتون بالثوم

2. علاج التهاب البروستاتا بالمضادات الحيوية

علاج التهاب البروستاتا بالمضادات الحيوية
علاج التهاب البروستاتا بالمضادات الحيوية

تعد المضادات الحيوية هي أحد أهم الوسائل التي يتم اللجوء إليها لعلاج التهاب البروستاتا نهائيًا، ومن أمثلتها:

  • سيبروفلوكساسين
  • تريميثوبريم – سلفا
  • ليفوفلوكساسين

من الجدير بالذكر أنه يتم وصف هذه المضادات الحيوية عقب إجراء فحص البول أولًا؛ فالأمر يتوقف على نوع الالتهاب.. على سبيل المثال نجد أن علاج التهاب البروستاتا البكتيري يتطلب تناول المضادات الحيوية كبداية للعلاج، وقد يستمر الأمر لقرابة الـ 12 أسبوع، كما يشار إلى أن تلك المضادات تساهم في التخلص من 75% من الالتهاب الموجود.

3. استئصال البروستاتا لعلاج التهابها

استئصال البروستاتا لعلاج التهابها
استئصال البروستاتا لعلاج التهابها

إن كنت تتساءل حول هل يمكن الشفاء من التهاب البروستاتا نهائيًا؟.. فتجدر الإشارة إلى أن الأطباء قد يلجئون في بعض الحالات المستعصية لحل استئصال البروستاتا من أجل التخلص من هذه المشكلة، خاصةً إذا كان المريض لديه حصوات في البروستاتا.. من جهة أخرى يذكر أن ذلك الحل ليس منتشرًا نظرًا لكونه لا يناسب الجميع.

اقرأ أيضًا: علاج البروستاتا بالفواكه

إن علاج التهاب البروستاتا نهائيًا يتوقف على حالة المريض؛ فلا يمكن الجزم بتأثيره بنسبة 100%.. لكن إن أردت أن نرشح لك أحد الطرق التي يمكنك الاستعانة بها فستكون المضادات الحيوية، لكن احرص على استشارة الطبيب أولًا.