علاج الهربس التناسلي نهائيا

علاج الهربس التناسلي نهائيا

علاج الهربس التناسلي نهائيا
علاج الهربس التناسلي نهائيا

علاج الهربس التناسلي نهائيا يعد مرض الهربس التناسلي من الأمراض المعدية التي تنتقل عند ممارسة الجنس، بالإضافة إلى أنه يتسبب في العديد من الأعراض مثل الحكة والطفح، لهذا سوف نتناول فيما يلي طريقة علاج الهربس التناسلي نهائيا، مع توضيح أعراض الهربس التناسلي وطريقة الوقاية منه.

علاج الهربس التناسلي نهائيا

علاج الهربس التناسلي نهائيا

الإصابة بالهربس التناسلي تعتبر إصابة متكررة، وذلك لأن المريض لا يشفى من الهربس بشكل نهائي لعدم وجود علاج شافٍ تمامًا للهربس، وكما وضحنا أن الجنس من أكثر طرق نقل العدوى.

ولكن ليس معنى عدم وجود علاج نهائي هو أن يمتنع المريض عن الجنس، بل أنه يمكن ممارسة الجنس مع أخذ الاحتياطات اللازمة مثل استخدام أحد وسائل الوقاية، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هناك بعض الأدوية التي يتم تناولها كمضاد للفيروس مثل:

  • أسيكلوفير.
  • فامسيكلوفير.
  • فالاسيكلوفير.

ويتم أخذ تلك الأدوية لتقليل الإصابة المتكررة للهربس مع تعجيل شفاء الجروح الناتجة من الحكة، بالإضافة إلى تقليل نقل العدوى إلى الشريك الجنسي.

أعراض الهربس التناسلي

تشمل أعراض الهربس التناسلي ما يلي:

  • ظهور ثآليل حمراء صغيرة وتقرحات حول الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج.
  • الشعور بألم شديد وحكة في الأعضاء التناسلية والمؤخرة ومقدمة الفخذ.

وغالبًا لا تظهر تلك الأعراض إلا بعد مرور أسبوعين أو أكثر على الإصابة بالهربس التناسلي، إذ أن الأمر يبدأ بالحكة والألم، وبعد بضعة أيام تظهر الثآليل الصغيرة أو التقرحات.

ثم تنفجر تلك الثآليل وتتحول إلى تقرحات يخرج منها سائل أو دم،وتظهر تلك الجروح للنساء في المؤخرة، أو الشرج، أو الفخذ، أو عنق الرحم.

أما بالنسبة للرجال، فهي تظهر لديهم في العضو الذكري، أو الفخذ، أو المؤخرة، أو الخصيتين. وبالطبع يكون هناك ألم شديد أثناء التبول نظرًا لوجود الجروح.

وبالإضافة إلى ما سبق، هناك بعض الأعراض التي ربما تظهر مثل الصداع، وارتفاع في درجة الحرارة، وآلام في العضلات.

الوقاية من الهربس التناسلي

هناك العديد من الإرشادات التي يجب إتباعها للوقاية من الهربس التناسلي وهي:

  • استعمال واقي ذكري عند ممارسة الجنس.
  • الابتعاد تمامًا عن ممارسة الجنس إن كان الشريك مصاب بنوبة الهربس في الأعضاء التناسلية.
  • يجب أن يكون الشريك الجنسي على علم بأن الطرف الآخر مصاب بالهربس التناسلي.
  • إن كانت المرأة المصابة حامل، فلابد أن تخبر الطبيب بذلك، وغالبًا سوف يوصي الطبيب بأن تتناول المرأة الحامل بعض الأدوية المضادة منعًا لحدوث أي نوبة عند الولادة.
  • أما في حالة أن كانت المرأة على وشك الولادة، فيفضل أن تتم الولادة بعملية قيصرية حتى لا يصاب الطفل بمرض الهربس.

تجربتي مع الهربس التناسلي

ينتشر مرض الهربس في البداية عن طريق الاتصال الجنسي، وبمجرد أن يدخل الجسم يظل موجودًا فيه إلى الأبد، وذلك لأنه لم يوجد علاج نهائي لمرض الهربس حتى الآن.

وقصت لنا أحد السيدات تجربتها مع الهربس التناسلي قائلة، أن المرض انتقل لها من زوجها ولم تكن تدري في البداية أنها مصابة من الأساس، إلا عندما وجدت البثور منتشرة بشكل كبير حول الجهاز التناسلي وتسبب لها ألمًا.

ذهبت إلى الطبيب على الفور ونصحها باستخدام كريم اسيكلوفير الموضعي، واستمرت في استخدام الكريم لمدة 12 يوم حتى شفيت تمامًا، ولكن الإصابة عادت إليها مرة أخرى بعد مرور 22 شهر.

وفي النوبة الثانية كان الأمر أشد ألمًا قليلًا، ولكن الطبيب أخبرها بأن تتناول بعض المضادات الحيوية بالإضافة إلى كريم اسيكلوفير، وشفيت تلك المرة بعد مرور أسبوع فقط.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن علاج الهربس التناسل ينهائيا وأعراض الهربس التناسلي والوقاية من الهربس التناسلي بالإضافة إلى تجربتي مع الهربس التناسلي.