علاج تشققات القدم العميقة

علاج تشققات القدم العميقة

علاج تشققات القدم العميقة
علاج تشققات القدم العميقة

علاج تشققات القدم العميقة يعتمد على التعرف على المسببات التي قادت لها.. كما أن هناك العديد من الوسائل التي يمكنها أن تعاون على التخلص من تلك المشكلة التي يمكن أن يعاني منها كلا الجنسين، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

كيفية علاج تشققات القدم تجنب استخدام الماء الساخن
طرق علاج تشقق القدم العميق الترطيب المستمر لها

اقرأ أيضًا: افضل كريم لتشققات القدم

علاج تشققات القدم العميقة

علاج تشققات القدم العميقة.
علاج تشققات القدم العميقة.

قد ترغب في التعرف على كيفية علاج تشققات القدم العميقة.. حيث توجد العديد من الوسائل التي يمكنها أن تعالج تلك المشكلة المزعجة بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، وإليك تلك الوسائل على النحو الآتي:

  1. ترطيب الجسم جيدًا: ينبغي تناول كميات كبيرة من المياه.. واستخدام الكريمات المرطبة، كما يمكن استخدام هلام الألوفيرا أو الزيوت الطبيعية التي يأتي في مقدمتها زيت الزيتون وزيت جوز الهند.. ويمكن تطبيق تلك الزيوت على منطقة كعب القدم، ومن الأفضل أن يتم تركها على الجلد لأطول وقت ممكن.
  2. تجنب استخدام الماء الساخن: حيث يعمل على زيادة معدل الجفاف.. وذلك في حال أن تم مزجه مع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجسم، ومن الممكن أن يتم استخدام الماء الفاتر في الاستحمام.. وتجنب وضع القدمين في الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق.. وبعد الاستحمام يتم التأكد من تجفيف القدمين والكعبين جيدًا.
  3. تجنب استخدام المواد الكيميائية على الجسم: لأن تلك المواد يمكنها أن تضر بصحة الجلد بصورة كبيرة.. علاوة على إمكانية اختيار الكريمات والمستحضرات الطبيعية التي لا تشتمل على تلك المواد الضارة، أو المواد العطرية التي قد تقود إلى العديد من المشاكل الجلدية.
  4. استخدام أدوات التقشير: تعاون هذه الأدوات على التخلص من الجلد الميت.. بالإضافة إلى أنها تعمل على ترطيب الجلد في حال أن تم استخدامها برفقة الماء الفاتر.. وفيما بعد يتم تقشير الجلد بالاعتماد على الأداة المخصصة لذلك، ومن الأفضل أن تكون تلك الأدوات مخصصة للاستخدام الشخصي فقط.

اقرأ أيضًا: مرهم لعلاج آلام كعب القدم

أفضل طرق علاج تشقق القدم الصعب

أفضل طرق علاج تشقق القدم الصعب
أفضل طرق علاج تشقق القدم الصعب

لا زال الحديث عن علاج تشققات القدم العميقة مستمرًا.. وإليك المزيد من الطرق العلاجية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض على النحو التالي:

  • ارتداء الجوارب خلال النوم: من خلال تطبيق الكريمات المرطبة على القدمين.. وارتداء الجوارب طوال الليل سيكون بإمكانك التخلص من التشققات التي تصيب تلك المنطقة، كما ينبغي أن يتم ارتداء الجوارب المصنوعة من القطن بنسبة 100% للحصول على أفضل النتائج.
  • تقشير القدم: يتم الاعتماد على تلك الطريقة لإزالة الجلد الميت المتراكم على البشرة.. كما يتم نقع القدمين في الماء الفاتر والصابون لمدة 20 دقيقة فما أكثر، ومن ثم يتم فرك الجلد باستخدام حجر الخفاف.. وبعدها يتم التأكد من تجفيف القدمين جيدًا.
  • استخدام الضماد السائل: هو ذلك الضماد الذي يمكن الحصول عليه على شكل رذاذ يتم تطبيقه على الشقوق.. لكي يتم إغلاق الجروح والتخلص من العدوى، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليه من الصيدليات.. ومن الأفضل أن يتم الحصول على موافقة الطبيب المختص أو الصيدلي أولًا قبل البدء باستخدامه.
  • استخدام العسل: من الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من تشققات القدم العميقة.. فضلًا عن أنه يحتوي على مضادات البكتيريا والميكروبات، التي تعاون على التئام الجروح وتنظيفها وتطهيرها بسرعة.. كما يمنح القدمين القدر الكافي من الترطيب والحماية والنعومة.. وذلك في حال أن تم نقعهم في العسل أو عمل قناع العسل طوال الليل.
  • استخدام زيت جوز الهند: من الأفضل أن يتم تطبيق هذا النوع من الزيوت الطبيعية على القدمين.. عقب الانتهاء من نقعها وتقشيرها للتخلص من مشكلة التشققات، حيث يعمل هذا الزيت على التخلص من مشكلة جفاف الجلد.. بالإضافة إلى إمكانية التخلص من الصدفية أو الإكزيما.
  • زيت السمسم: يعمل على منح الجلد القدر الكافي من الترطيب.. كما يعاون على التخلص من مشكلة الجفاف؛ بما يعمل على الحد من مشكلة التشققات التي تؤثر بالسلب على مظهر القدمين.

اقرأ أيضًا: افضل مرطب شفايف للتشققات

بذلك نكون قد توصلنا إلى أفضل طرق علاج تشققات القدم العميقة.. والتي تتمثل في ترطيب الجلد بصورة جيدة وتجنب استخدام الماء الساخن عليها، ناهيك عن أنه يجب الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية على الجسم.