علاج حمى الضنك بالأعشاب

علاج حمى الضنك بالأعشاب

علاج حمى الضنك بالأعشاب
علاج حمى الضنك بالأعشاب

علاج حمى الضنك بالأعشاب عل الأغلب لن يتضمن نفس القدر من الآثار الجانبية.. التي يمكن أن يتضمنها التداوي بالمستحضرات الطبية، إلا أن تلك الأعشاب لا تزال بحاجة إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص لاستخدامها.. ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم بعض الأعشاب والمواد الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

اقرأ أيضًا: اعراض حمى الضنك

علاج حمى الضنك بالأعشاب

التداوي من الحمى
التداوي من الحمى

في حال كنت تعاني من حمى الضنك.. فبإمكانك التدواي منها بالاعتماد على استخدام بعض الأعشاب الطبيعية، وإليك طرق علاج حمى الضنك بالأعشاب في التالي:

  1. الغاسول الرومي: ترجع أصول تلك الأعشاب إلى اليابان.. كما تتضمن العديد من العناصر الغذائية التي يمكنها أن توفر للجسم القدر الكافي من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، علاوة على أنها تمنح الجسم الدر الكافي من المعادن.. وهو ما يفسر إمكانية استخدامها في سبيل التخلص من الحمى وأمراض ضغط الدم والأمراض القلبية والأوعية الدموية وارتفاع الكوليسترول.
  2. النيم: من الأعشاب الطبيعية التي يمكنك من خلالها الحصول على العديد من المنافع.. حيث تعمل على قتل البكتيريا والفطريات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مقدار معين من فيتامين سي والذي يحتاج الجسم إليه.
  3. الجودتشي: تساعد تلك الأعشاب الطبيعية على الحد من الأعراض المصاحبة لداء السكري.. بالإضافة إلى أنها تعالج من سرطان الغدد الليمفاوية والقرحة الهضمية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في التخلص من السيلان ومرض الزهري والعديد من الأمراض الجنسية الأخرى، كما تعاون على التخلص من التهاب الكبد والتهاب الأنف التحسسي وارتفاع الكوليسترول في الدم.
  4. الكركم: يعالج من الالتهابات وهشاشة العظام.. بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من حمى الضنك، كما يمكن استخدامه في التخلص من الاكتئاب والحكة.. علاوة على أنه يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم، ويعاون على التخلص من العديد من الأمراض الأخرى.
  5. منقوع التمر الهندي: حيث يعمل على التخلص من الأعراض المصاحبة لتلك الحمى.. وذلك في حال أن تم تناوله 3 مرات على مدار اليوم الواحد.
  6. البطاطا الحلوة: إلى جانب المذاق اللذيذ الذي تتضمنه.. فإنها تعمل على زيادة عدد الصفائح الدموية، علاوة على أنها تمنح الجسم القدر الكافي من الحيوية التي يحتاج إليها.

أعشاب طبيعية للتخلص من حمى الضنك

أعشاب طبيعية للتخلص من حمى الضنك
أعشاب طبيعية للتخلص من حمى الضنك

إلى جانب الأعشاب الطبيعية السابق الإشارة إليها.. فلا زال يوجد المزيد من المواد التي تقدمها الطبيعة الأم، والتي يمكن استخدامها للتخلص من الأعراض الجانبية المصاحبة لتلك الحمى.. وإليك بعضها في التالي:

  1. الزنجبيل والزعتر: يعملان على مقاومة الجسم للأمراض.. علاوة على أنهما يساعدان على تخفيف الأعراض الجانبية المصاحبة لتلك الحمى.
  2. الثوم: يمتلك العديد من الخصائص التي يمكنها أن تساعد على تقوية الجهاز المناعي.. بما يعاون على تجنب فرص الإصابة بالأمراض، ومن خلال تناول فصين منه على مدار اليوم الواحد.. سيتسنى لك إمكانية التخلص من حمى الضنك.
  3. مخلب القط: من الأعشاب الطبيعية التي تملك فعالية كبرى في تقوية الجسم.. كما يمكنها أن تعاونك على التخلص من الأعراض المصاحبة لحمى الضنك.
  4. أوراق الجوافة: لها فعالية كبرى في التخلص من حمى الضنك والعديد من الأمراض الأخرى.. وذلك في حال أن تم تناولها لمرتين على مدار اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمى المالطية

أعراض الإصابة بحمى الضنك

أعراض الإصابة بحمى الضنك
أعراض الإصابة بحمى الضنك

عقب التعرف على طرق علاج حمى الضنك بالأعشاب.. كان لا بد من الإشارة إلى الأعراض التي عادةً ما تأتي مصاحبة للإصابة بتلك الحمى، ومن تلك الأعراض ما يلي في السطور المقبلة:

  1. الإصابة بالطفح الجلدي.. علاوة على إمكانية الإصابة بالصداع الشديد.
  2. في أغلب الأحيان تأتي تلك الحمى مصاحبة للإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم بصورة ملحوظة.
  3. تتضمن تلك الحمى الإصابة بألم شديد في عضلات الجسم.
  4. من الممكن أن تجعلك تشعر بالألم في مفاصل الجسم بالكامل.
  5. تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بنزيف وانخفاض في عدد الصفائح الدموية.. والجدير بالذكر أن هذا العرض عادةً ما يعاني منه الأشخاص في المرحلة المتأخرة من الإصابة بتلك الحمى.
  6. انخفاض ضغط الدم وفقدان كميات كبيرة من البلازما.. تأتي ضمن الأعراض المصاحبة لتلك الحمى.
  7. الإصابة بنزيف اللثة.
  8. من الممكن الإصابة بألم شديد في محيط البطن.
  9. الإصابة بالبرد والشعور بالغثيان.. علاوة على الشعور بألم شديد في العينين والتهاب الحلق والإصابة بالاحتقان تعد من أشهر الأعراض المصاحبة للإصابة بحمى الضنك.. والتي تتطلب ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص فور ظهورها.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمى الفيروسية

من خلال السطور السابقة نجد أن علاج حمى الضنك بالأعشاب الطبيعية.. يعتمد على استخدام الكركم والنيم والغاسول الرومي، ولكن ينبغي الرجوع إلى الطبيب المختص فور ظهور الأعراض الخاصة بتلك الحمى.