علاج لتقوية المناعة عند الكبار

علاج لتقوية المناعة عند الكبار

علاج لتقوية المناعة عند الكبار
علاج لتقوية المناعة عند الكبار

علاج لتقوية المناعة عند الكبار يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة.. وذلك لأن الجهاز المناعي يحارب البكتيريا والفيروسات عند دخولها إلى الجسم، لذا سنتعرف فيما يلي على علاج لتقوية المناعة عند الكبار.

اقرأ أيضًا: أدوية المغنيسيوم في مصر

علاج لتقوية المناعة عند الكبار:

علاج لتقوية المناعة عند الكبار.
علاج لتقوية المناعة عند الكبار.

إن كنت تبحث عن علاج لتقوية المناعة عند الكبار فهنالك العديد من الأدوية التي تساعد على ذلك الأمر، وفيما يلي سنعمل على عرض أبرز هذه الأدوية التي من شأنها أن تخلصكم من هذه المشكلة تمامًا:

1. دواء إميولانت

دواء إميولانت
دواء إميولانت

يساعد دواء إميولانت على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج حالات الإنفلونزا والبرد.. نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي، وأيضًا منح الجسم الحيوية والنشاط ويقلل من الشعور بالإرهاق والإجهاد.

ينصح الأطباء بتناول 3 أقراص كل يوم بعد الرجوع إلى الطبيب ويجب الالتزام بالجرعة المحددة.. وعدم الإفراط في تناوله لأنه سيتسبب في ظهور الأعراض الجانبية منها الشعور بألم في المعدة وارتفاع درجة حرارة الجسم.

أيضًا الإحساس بالغثيان وحدوث زيادة أو انخفاض ملحوظ في الوزن وزيادة بسيطة في مستوى ضغط الدم.. ضمن الأعراض الجانبية المصاحبة له، يصل سعر أقراص هذا الدواء بتركيز 175 مللي جرام في جمهورية مصر العربية إلى حوالي سبعة وعشرون جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: اسماء أدوية لعلاج احتقان البروستاتا

2. دواء إميوجارد

دواء إميوجارد
دواء إميوجارد

يحتوي دواء إيموجارد على العديد من الفيتامينات منها فيتامين سي وب 2 وب 12.. وأيضًا البروتينات والأجسام المضادة والنشويات والمعادن الهامة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك، وذلك يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

تكون الجرعة المناسبة للبالغين هي كيسين أو ثلاثة أكياس كل يوم مع كوب من الحليب السائل أو الماء أو العصير.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يمنع للأشخاص المصابون بحساسية من منتجات الألبان والمرأة المرضعة والحامل.

من الممكن أن يتسبب تناول جرعة زائدة من هذا الدواء إلى الشعور بآلام شديدة في المعدة.. نتيجة لوجود تقلصات واضطراب الجهاز الهضمي، في هذه الحالة يتم استشارة الطبيب المعالج أو الصيدلي وتقليل الجرعة.

3. دواء ريتوكسان

دواء ريتوكسان
دواء ريتوكسان

ضمن إطار عرضنا لعلاج لتقوية المناعة عند الكبار يُشار إلى أن حقن ريتوكسان تساعد على علاج ضعف الجهاز المناعي وتخفف من الروماتيزم والتهاب المفاصل.. ومن الأفضل ألا يتم تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل لأنه قد يتسبب في تشوهات خلقية للجنين أو الرضاعة حتى لا يصل للطفل.

عند تناول جرعة زائدة من هذا الدواء فيظهر بعض الآثار الجانبية منها الإحساس بالصداع وظهور طفح جلدي.. وأيضًا زيادة مستوى ضغط الدم والإصابة بالحكة والشعور بالغثيان والدوار والضعف العام.

اقرأ أيضًا: أدوية التهاب الحلق الشديد

4. دواء برونكو فاكسوم

دواء برونكو فاكسوم
دواء برونكو فاكسوم

يستخدم دواء برونكو فاكسوم في تقوية الجهاز المناعي.. الذي يمنع الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي منها التهاب الشعب الهوائية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء لا يمكن استعماله للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلي والكبد.

ليس ذلك وحسب بل من الأفضل ألا تناوله المرأة الحامل والمرأة المرضعة.. ومن أبرز الأعراض الجانبية لهذا الدواء هي الشعور بألم في المعدة والإصابة بالإسهال وأيضًا الإحساس بالإرهاق والإجهاد وصداع الرأس.

يصل سعر هذا الدواء للكبار بتركيز 7 مللي جرام إلى ما يقرب من ستة وسبعين جنيه مصري.. وتكون الجرعة الموصى بها هي قرص واحد كل يوم.

5. دواء فيتاسيد

دواء فيتاسيد
دواء فيتاسيد

يحتوي دواء فيتاسيد على الأحماض منها حمض الاسكوربيك والمعادن والفيتامينات الهامة منها فيتامين سي.. مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من أي أمراض أبرزها فيروس كورونا.

بالإضافة إلى أنه يسهل من امتصاص الجسم للحديد والعناصر الغذائية الأخرى.. ويعمل على علاج حالات البرد الشديدة والوقاية من الضرر التأكسدي الذي يحدث نتيجة الجذور الحرة، يمنع خلايا السرطان من الانتشار.

تجدر الإشارة إلى أن الجرعة المحددة من هذا الدواء هي كبولين كل يوم، وتتم إذابة الكبسول في كأس من الماء.. وتناوله عند الفوران، ولكن في الوقت ذاته يُنصح بعدم تناوله لمرضى السكر أو الذين لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: علاج التوتر العصبي بالأدوية

هنالك أكثر من علاج لتقوية المناعة عند الكبار.. حيث إنه لم يقتصر على دواء واحد فقط لا غير؛ فيوجد دواء إميولانت ودواء فيتاسيد.. إلى جانب دواء برونكو فاكسوم، ولكن يُشار إلى أنه يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *