عيوب سيارة تسلا

عيوب سيارة تسلا

عيوب سيارة تسلا
عيوب سيارة تسلا

عيوب سيارة تسلا يمكن مقارنتها بالمزايا التي تتضمنها للتعرف على كافة التفاصيل حول تلك السيارة الكهربائية.. حيث إن السيارة عنصر لا يمكن الاستغناء عنه بشكل عام؛ ومن هنا حرصنا على التعرف على سلبيات السيارة ستيلا، وعرض بعض التفاصيل الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف بطارية السيارة خربانه

عيوب سيارة تسلا

عيوب سيارة تسلا.
عيوب سيارة تسلا.

على الرغم من تلك المزايا التي تتضمنها السيارة تسلا الكهربائية.. إلا أن هذا لا ينفي كونها تحتوي على بعض العيوب والسلبيات، وإليكم عيوب سيارة تسلا عبر النقاط التالية:

  • من الصعب الوصول إلى منصات الشحن في تلك السيارة.. والسبب في ذلك يرجع إلى أن ذلك النوع من السيارات الحديثة لا يتناسب معه أي منصة للشحن ويحتاج إلى نوع معين.
  • وقت الشحن الخاص بها طويل.. في بعض الأحيان قد تتطلب 3 ساعات، وفي حال كنت تُخطط للسفر بتلك السيارة فقد يكون الأمر صعبًا.. كما أن متوسط المسافة التي تقطعها تلك السيارة في الشحنة الواحدة قد يصل إلى 160 كيلو متر.
  • تواجه تلك السيارة مشكلة بالوزن الزائد.. حيث إنها تعد أثقل من حيث الوزن في مقابل تلك السيارات التقليدية؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أن البطارية الخاصة بها كبيرة الحجم فيعادل وزنها حوالي 450 كيلو جرام تقريبًا.
  • السيارة الكهربائية تسلا تزيد من الحمل على شبكات الكهرباء.. ما يؤدي بالتبعية إلى أن تلك الشبكات لا يمكنها تحمُل الاستهلاك الزائد عليها مع مرور الوقت.
  • على الرغم من التقنيات الحديثة التي تتضمنها تلك السيارة.. إلا أنها ليست صديقة للبيئة، حيث تُطلق ما يقارب الـ 150 جرام من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو ونصف مسافة تقوم بقطعها.
  • مصدر الكهرباء الوارد إلى السيارة تسلا يُساهم في إنتاج غازات دفيئة.. يمكنها التأثير بشكل سلبي على الاحتباس الحراري.
  • البطارية الخاصة بالسيارة الكهربائية بإمكانها التسبب في انبعاث كميات كبيرة من الكربون.. الذي بدوره يقوم بإلحاق الضرر بالبيئة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: الفرق بين شراء السيارة من التوكيل أو المعرض

مزايا السيارة الكهربائية “تسلا”

مزايا السيارة الكهربائية "تسلا"
مزايا السيارة الكهربائية “تسلا”

عقب التعرف على عيوب سيارة تسلا.. بقي أن نشير إلى المزايا والفوائد التي تتضمنها تلك السيارة، وإليكم البعض منها فيما يلي:

  • تمتاز تلك السيارة بالتكلفة المنخفضة في مقابل السيارات الأخرى.. حيث إن تكلفة شخص الكهرباء أقل من تكلفة شخص الوقود الذي تحتا إليه السيارات التقليدية.
  • لا يمكنها أن تُعرضك إلى الأعطال بشكل كبير.. ومن ثم فإنها تحتاج إلى الصيانة الدورية ولكن بصورة أقل من السيارات التقليدية؛ لكونها تحتوي على محرك يضم الكثير من الأجزاء الميكانيكية.. والذي يتشابه إلى حدٍ ما مع محرك السيارات التقليدية.
  • على الرغم من أن تلك السيارة الكهربائية غير صديقة للبيئة.. إلا أن ذلك لا ينفي كونها آمنة ولا يمكنها أن تتعرض إلى الانفجار أو الاحتراق.
  • بالنظر إلى معدل انبعاثات الكربون الناتجة عن السيارات التقليدية.. ستجد أن تلك السيارة تبعث كمية أقل من السيارات التقليدية، نظرًا لكون هذا النوع من السيارات يتم شحنه بالاعتماد على مصدر الكهرباء المتجددة مثل الطاقة الشمسية على سبيل المثال.
  • توفر السيارة الكهربائية إمكانية الاعتماد بصورة أقل على البترول.. على عكس السيارات التقليدية الأخرى التي تعتمد بشكل أساسي على البترول والوقود على اختلاف أشكاله وأنواعه.
  • من الممكن الحصول على صيانة فورية لتلك السيارة في حال أن تعرضت إلى الأعطال.. كما يمكن القيام بالصيانة الدورية بها بين الحين والآخر لتجنب التعرض للأعطال المفاجأة.

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

بالنظر إلى عيوب سيارة تسلا.. فستجد أنها تتنوع بين صعوبة إيجاد منصات الشحن، بالإضافة إلى أنها تستغرق فترة طويلة للشحن.