غرامة القيادة بدون رخصة

غرامة القيادة بدون رخصة

غرامة القيادة بدون رخصة
غرامة القيادة بدون رخصة 2022

غرامة القيادة بدون رخصة 2022 تختلف من عام لآخر ومن دولة لأخرى..كما أن تلك الغرامات فرضتها الجهات المختصة في سبيل تنظيم حركة المرور؛ ولكي يتجنب الأشخاص كسر القواعد الموضوعة لتنظيمها.. لذا فمن خلال السطور القادمة سنعرض لكم الغرامة المقررة على قيادة المركبات دون حيازة رخصة للعام الجديد.

اقرأ أيضًا: رسوم تأخير تجديد رخصة القيادة

غرامة القيادة بدون رخصة 2022

رخصة
رخصة

في حال كنت من المقيمين في أيٍ من المحافظات المصرية.. فينبغي عليك الاطلاع على غرامة القيادة بدون رخصة 2022، وإليك تلك الغرامات المقررة من قِبل الجهات المعنية من خلال السطور المقبلة:

  1. بالنسبة للغرامة المالية المقررة في حال إن تأخر الفرد على الموعد المحدد لتجديد رخصة السيارة.. بما يجعله يقود دونها فتعادل ثلث قيمة الضريبة المحددة للسعة اللترية الخاصة بالسيارة، وفي حال أن كان الفرد يقود السيارة بتلك الرخصة المنتهية.. فمن المقرر أن يتم سحبها منه.
  2. في حال أن توقف السائق بشكل مفاجئ.. وأدى لتعطل حركة السير في الطريق العام، فمن المقرر أن يدفع غرامة تبدأ من 200 جنيه.. وصولًا إلى ألفي جنيه.
  3. عند عدم اتباع السائق تعليمات ضابط المرور.. ففي تلك الحالة ينبغي عليه سداد غرامة مالية تبدأ من 100 جنيه وصولًا إلى 500 جنيه.
  4. من المقرر أن يدفع الفرد غرامة تصل إلى 300 جنيه.. في حال أن قام بقيادة السيارة دون توافر مطفأة الحريق.
  5.  إن تصادفت قيادة المركبة مع وقوع حادث على الطرق.. ولم يقدم السائق الدعم والمساعدة، ففي تلك الحالة سيكون من المقرر أن يتحمل غرامة مالية تعادل 100 جنيه.
  6. في حال أن استخدم قائد المركبة أحد الأجهزة التي يمكنها أن تؤثر على دقة قراءة جهاز الرادار.. فمن المقرر أن يتحمل غرامة مالية مقدارها يبدأ من ألف و500 جنيه وحتى 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا: لائحة المخالفات المرورية 2022

الغرامات المالية المقررة على المركبات

الغرامات المالية المقررة على المركبات
الغرامات المالية المقررة على المركبات

لا زلنا بصدد الحديث عن غرامة القيادة بدون رخصة 2022.. ومن هنا نشير إلى أنه لا زال يوجد الكثير من الحالات التي يمكنها أن تعرض قائد المركبة إلى دفع الكثير من الغرامات المالية، وإليك المزيد من تلك الحالات في الآتي:

  1. في حال إن لم يحصل قائد المركبة على رخصة قيادة جديدة.. بدلًا من إلغاء تلك الرخصة القديمة، فسيتوجب عليك سداد غرامة مالية تتراوح ما بين ألف جنيه وحتى 3 آلاف جنيه.
  2. إن خالف قائد المركبة الطريق.. فمن المقرر عليه أن يقوم بسداد رسوم ضريبية قيمتها تعادل الألف جنيه.
  3. عند ارتكاب قائد المركبة لإحدى المخالفات المتعلقة بتركيب الزجاج العائلي.. أو تلك المخالفات المتعلقة بالبيئة، فسيتوجب عليه سداد غرامة مالية تصل في بعض الأحيان إلى ألفي جنيه.
  4. عند التخلف عن استخدام لوحات للمركبات الصادرة عن هيئة المرور.. أو في حال أن تم استخدام المركبة دون فرامل، فمن المقرر أن تصل الغرامة المالية على السائق إلى ما يعادل ألف و500 جنيه.. كما يمكنها أن تصل أيضًا إلى 3 آلاف جنيه.
  5. إن تم الاعتداء على رجال شرطة المرور.. فينبغي أن تبدأ الغرامة المالية من ألف و500 جنيه، وتصل إلى 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا: تجديد رخصة القيادة الخاصة إلكترونيًا بمصر 2021

من خلال السطور السابقة نستنتج أن غرامة القيادة بدون رخصة 2022.. في جمهورية مصر العربية تعادل ثلث الضريبة المحددة للسعة اللترية الخاصة بالسيارة، كما أن هناك العديد من الغرامات الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها الفرد في حال لم يلتزم بالشروط والمعايير الموضوعة في سبيل تنظيم حركة المرور.