غسول للمنطقة الحساسة

غسول للمنطقة الحساسة

غسول للمنطقة الحساسة
غسول للمنطقة الحساسة

غسول للمنطقة الحساسة هو ذلك المنتج المخصص للتخلص من البكتيريا والفطريات والروائح الكريهة في تلك المنطقة.. كما يحتاج إلى اختياره بعناية فائقة، وعبر الفقرات التالية سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الشأن.

أفضل غسول لمنطقة البكيني غسول سيباميد
غسول فعال للمنطقة الحساسة غسول سيتيال

اقرأ أيضًا: غسول البشرة الدهنية

غسول للمنطقة الحساسة:

غسول للمنطقة الحساسة
غسول للمنطقة الحساسة

في حال أن كنتِ تعانين من الرائحة الكريهة في محيط المنطقة الحساسة.. أو من ظهور بعض الإفرازات، فالحل الأمثل هو استخدام غسول للمنطقة الحساسة.. وإليكِ أفضل الأنواع المتاحة عبر التالي:

  • غسول سيتيال: من أشهر أنواع الغسول المستحب لدى النساء.. حيث يعمل على التخلص من رائحة المهبل الكريهة، علاوة على إمكانية التخلص من الإفرازات التي تصيبه.. وكذلك يعاون على التخلص من الحكة ويعمل على تنظيف تلك المنطقة بعمق.. بالإضافة إلى أنه يحارب البكتيريا والفيروسات ويحد من فرص حدوث العدوى، كما يمكن استخدامه بالتزامن مع استخدام أدوية الإكزيما وبعض الأدوية الأخرى.. ويمكن الاعتماد عليه أيضًا في التخلص من حب الشباب، وبالنسبة إلى سعره فيصل إلى 11 جنيه.
  • محلول سيباميد: البعض يشير إلى أنه يستخدم من قِبل المتزوجات أو للنساء ما بعد مرحلة انقطاع الحيض.. ولكنه مناسب كذلك للفتيات، حيث يعمل على التخلص من الالتهابات الخارجية والحكة.. وكذلك يعمل على علاج مشكلة التهيج الجلدي، فضلًا عن أنه يعمل على الحد من الرائحة الكريهة.. ويعمل على ترطيب تلك المنطقة ومعادلة نسبة الحموضة بها.. وبالنسبة إلى سعره فيصل إلى 200 جنيه.

1. أفضل غسول فعال للمنطقة الحساسة

أفضل غسول فعال للمنطقة الحساسة
أفضل غسول فعال للمنطقة الحساسة

بالإضافة إلى أنواع غسول للمنطقة الحساسة السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك المزيد من الأنواع التي يمكنها أن تناسب استخدامكِ، وقد وردت على النحو الآتي:

  • غسول كير فري: المميز في هذا المنتج أنه يحتوي على الشاي الأخضر والألوفيرا.. وهي من المكونات التي تعمل على العناية بالبشرة الدهنية والحساسة، حيث يعمل على معادلة حموضة المهبل لحمايته من العدوى.. كذلك يعمل على التخلص من رائحة المهبل الكريهة، ويساعد على الحصول على الراحة والانتعاش على مدار 24 ساعة.. ومن الممكن استخدامه بصورة يومية دون القلق من التأثير على البكتيريا النافعة في المهبل.. ولا يحتوي كذلك على مهيجات البشرة، ومن الممكن الحصول عليه في مقابل 28 جنيه فقط.
  • غسول بيزلين: هذا الغسول هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى صاحبات البشرة الحساسة.. لأنه يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة، ويمنع تهيج البشرة.. بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج الحكة التي تصيب الجلد نتيجة للإصابة بالحساسية، وكذلك يعمل على تفتيح لون تلك المنطقة ويقضي تمامًا على رائحة العرق بها.. وبالنسبة إلى سعره فيصل إلى 170 جنيه.

اقرأ أيضًا: غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

2. نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة
نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة

عقب الانتهاء من التعرف على أفضل نوع غسول للمنطقة الحساسة.. توجب الإشارة إلى بعض النصائح والتعليمات التي يمكن للفتيات اتباعها لكي يتسنى لهن إمكانية الاعتناء بتلك المنطقة.. وقد جاءت كما يلي:

  • استخدام الغسول المخصص للمنطقة الحساسة ينبغي أن يكون لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • يجب مراقبة التغيرات التي ستطرأ على الإفرازات.. سواء من حيث اللون أو الرائحة أو القوام.
  • ارتداء الملابس القطنية.. بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تغيير الملابس الداخلية على مدار اليوم الواحد.
  • استخدام الفوط الصحية اليومية المخصصة للإفرازات.. وخاصةً أيام التبويض؛ لأن تلك الفترة من المقرر أن تكون الإفرازات في تزايد حينها.
  • غسل المنطقة من الأمام إلى الخلف وليس العكس.
  • الحرص على تجفيف المنطقة الحساسة باستمرار وعدم تركها رطبة بدرجة كبيرة.
  • بين الحين والآخر سيتوجب عليكِ تهوية تلك المنطقة.. للتخلص من رائحة العرق والروائح الكريهة التي قد تصيبها.
  • تجنب استخدام الماء الساخن على تلك المنطقة.. لأنه سيقود إلى القضاء على البكتيريا النافعة.
  • من الأفضل إزالة الشعر بصورة مستمرة من المنطقة الحساسة.. لكي لا تتراكم البكتيريا والفطريات والجراثيم، ومن الممكن اللجوء إلى الليزر لإتمام تلك المهمة.
  • تغيير الفوط الصحية وقت الدورة الشهرية كل 4 ساعات على أقصى تقدير.. لكي لا تنمو الجراثيم في محيط تلك المنطقة.

اقرأ أيضًا: غسول غارنيه للبشرة الدهنية

في الفقرات السابقة أشرنا إلى أفضل نوع غسول للمنطقة الحساسة.. وهو غسول سيتيال وغسول سيباميد، تجدر الإشارة إلى أن (موقع الوفاق – elwefaq.com) غير مسئول عن استخدام أيًا من هذه المنتجات دون استشارة الطبيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *