فوائد سيروم فيتامين سي

فوائد سيروم فيتامين سي

فوائد سيروم فيتامين سي
فوائد سيروم فيتامين سي

تكثر فوائد سيروم فيتامين سي  بالنسبة للبشرة، فهناك من يعتبره أفضل علاج يحسن ملمس الجلد، يب ويمكنه مقاومة علامات تقدم العمر، بالأخص لأنه يتضمن مضادات أكسدة ومضادات التهابات، إلى جانب أنه يحمي من المشكلات والأخطار التي تنتج عن تعرض الشخص للأشعة الضارة الصادرة من الشمس.

فوائد سيروم فيتامين سي

فوائد استخدام سيروم فيتامين سي
فوائد استخدام سيروم فيتامين سي

من أهم فوائد سيروم فيتامين سي ما يلي:

آمن مع غالبية نوعيات البشرة

يتضمن سيروم فيتامين سي على خصائص آمنة ومذهلة، لهذا فمن الممكن أن يستخدمه غالبية الأشخاص لمدة طويلة دون القلق من أن ظهور أي ردة فعل بشكل سلبي، ولكن في بعض الحالات من الممكن أن يحدث تهيج بسيط لمن يعاني من تحسس البشرة، ومن الممكن أن يطبق على البشرة مع منتجات عناية أخرى، مثل الريتنول وأحماض ألفا هيدروكسي ووَاقي ضد الشمس.

من المرطبات

تم إثبات أن مادة فوسفات أسكوربيل المغنسيوم والتي تعتبر مشتق رئيسي من فيتامين سي والذي يستخدم للعناية بالبشرة، يمكنه ترطيب البشرة، بل ويحد من فقد الماء من البشرة، وبهذا تحتفظ بالرطوبة بصورة أفضل.

يقوم بتفتيح البشرة

من فوائد سيروم فيتامين سي ان يساعد في القضاء على تصبغات البشرة، بل وينعم سطح الجلد لكي يحد من البهتان، وبهذا تكون البشرة متوهجة ولامعة.

عامل مساعد يقلل من الإحمرار ويوحد لون البشرة

يعتبر سيروم فيتامين سي من المصادر الموثوقة في علاج عدد كبير من التهابات الجلد، وبهذا يقلل من الإحمرار وتظهر بالتالي البشرة بلون موحد.

عامل مساعد يحد من تصبغ الجلد المفرط

يزيد تصبغ الجلد، ويشمل ذلك البقع الناتجة عن الشمس وبقع التقدم في السن والكلف، إذا زاد معدل إنتاج مادة الميلانين بصورة مفرطة في بعض أماكن الجلد، ومن الممكن أن يظهر ذلك في الأماكن التي شفيت من بثور الشباب، وهناك دراسات أثبتت أن تطبيق سيروم فيتامين سي يقلل من إفراز الميلانين، وبهذا يساعد في القضاء على البقع الداكنة، ويَتوحد لون البشرة بصورة متناسقة.

يحد من ظهور الهالات السوداء حول العين

يحد من ظهور الهالات السوداء حول العين
يحد من ظهور الهالات السوداء حول العين

من فوائد سيروم فيتامين سي أنه يلطف الخطوط الرفيعة من خلال فتح مسامات أسفل العين وترطيب تلك المنطقة، وبالرغم من فاعلية هذا السيروم في الحد من الإحمرار بصفة عامة، ولكن هناك من يقول أن من الممكن أن يساعد في تقليل تغير لون الجلد في منطقة حول العين.

يعزز عملية إفراز الكولاجين

سيروم فيتامين سي يعرف عنه قدرته على تعزيز إفراز مادة الكولاجين، التي تعتبر من البروتينات الطبيعية التي تنفذ مع الوقت، ومن الممكن أن ينتج عن قلة مستوى الكولاجين ظهور تجاعيد وخطوط رفيعة.

من الممكن أن يساعد في الحد من ترهلات الجلد

إنتاج مادة الكولاجين مرتبط بكون الجلد مرن وثابت، فعندما يقل مستوى إنتاج الكولاجين، يبدأ الجلد في الترهل، ومن الممكن أن ينتج عن استخدام سيروم فيتامين سي رجوع مستوى الكولاجين إلى الزيادة مرة أخرى، وبهذا يشد الجلد من جديد.

شاهد أيضًا: كريم فيتامين سي للتبيض vitamin c

يحمي من أخطار أشعة الشمس الضارة

الضرر الناتج من أشعة الشمس يحدث بسبب بعض الجزيئات يطلق عليها جذور حرة، وهي ذرات فقدت إلكترون، فتبدأ تلك الجذور الحرة في البحث عن ذرات أخرى كي تأخذ منها الإلكترون، وهذا بالفعل يضر بالجلد بصورة كبيرة، ولأن سيروم فيتامين سي غني بمضادات أكسدة، فيقوم بحماية خلايا الجلد الغير مصابة عن طريق منح الجذور الحرة ذلك الإلكترون وهذا يجعلها غير مضرة.

يمكنه المساعدة في تقليل حروق الشمس

إلى جانب أنه من فوائد سيروم فيتامين سي أنه يقلل من الإحمرار، فهو يعمل على دوران الخلايا بسرعة، وبهذا يقوم باستبدال أي خلايا تالفة بأخرى صحية جديدة.

يمكنه المساعدة بصفة عامة في التئام الجروح بسرعة

بسبب قوة سيروم فيتامين سي في التأثير على حروق الشمس، فمن الطبيعي أن يعرف عنه فعاليته في تسريع التئام كل الجروح بصفة عامة، بل ويجعلها تلتئم بشكل صحيح وذلك يحمي من أخطار الإصابة بالتهابات وندبات وعدوى.

هنا تجد: فوائد فيتامين سي

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

كيفية استخدام سيروم فيتامين سي
كيفية استخدام سيروم فيتامين سي

يتم وضع هذا السيروم كل يوم مرة واحدة، سواء صباحًا أم قبل موعد النوم، ولكن في حالة تم تطبيقه صباحًا، فمن اللازم تطبيق واقي ضد الشمس بعد وضع السيروم، ولكن إذا أستخدم قبل النوم، فيتم وضعه قبل تطبيق الكريم المرطب المسائي، ويستخدم كما يلي:

  • نقوم بغسل الوجه باستخدام منظف مناسب للبشرة، مع تدليك المنظف بأطراف الأصابع، ثم يشطف بماء بارد.
  • نجفف البشرة بشكل جيد بقطعة قماشية نظيفة، ثم تطبيق التونر على الوجه وبعد أن يجف نضع سيروم فيتامين سي.
  • من الجدير بالذكر أنه يكفي وضع من 2 إلى 3 قطرات من السيروم على راحة اليد ثم بأصابع اليد يوضع على الجبهة والوجنتين ويوزع على باقي الوجه بشكل متساوي.
  • قبل وضع المرطب المسائي ننتظر من 5 إلى 10 دقائق، لكي تتمكن البشرة من امتصاص السيروم.

قد يهمك أيضًا: فيتامين سي فوار للوجه

بينا اليوم في هذا المقال فوائد سيروم فيتامين سي الذي يعتبر ليس فقط مستحضر تجميل فقط، وإنما علاج فعال للعديد من مشكلات البشرة.