فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e للبشرة
فوائد فيتامين e للبشرة

تعد فوائد فيتامين e للبشرة كثيرة ولا يمكن حصرها، ويقصد به في اللغة العربية فيتامين هـ، وهو من مضادات الأكسدة المهمة للغاية، لأنه يتضمن نسبة كبيرة من مجموعة عناصر غذائية متنوعة وجميعها مفيدة ليس فقط للبشرة وإنما أيضًا للشعر، حيث أن كبسولات فيتامين هـ تلعب دور لا يمكن الاستهانة به في العناية بالشعر والوجه، ونفس الأمر للاكلات الغنية به فتكون مفيدة للغاية، وسوف نوضح أهم تلك الفوائد فيما يلي.

فوائد فيتامين e للبشرة

"<yoastmark

فوائد فيتامين e للبشرة متعددة وكثيرة لا يمكن حصرها، ولكن سوف نذكر أهمها فيما يلي:

مفيد لعلاج الندبات

  • فيتامين E فعال في القضاء على الندبات التي تصيب البشرة، لأنه أحد مضادات الأكسدة.
  • يساعد في شفاء الجروح التي تصيب الجلد بسرعة.
  • يساعد على جعل البشرة رطبة ونضرة، بل ويجعلها أنعم ويصلح الأنسجة عندما تتلف.
  • يمكن تطبيق فيتامين هـ عن طريق استخلاص الزيت من الكبسولات التي تحتوي عليه، ثم تدلك البشرة به حتى 10 دقائق، ويترك كذلك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بماء دافئ.
  • من أجل الحصول على نتيجة فعالة في علاج الندبات من الأفضل الاستمرار في تطبيق فيتامين هـ على المكان كل يوم مرتين.

فعال في علاج التجاعيد

  • يخلص فيتامين E البشرة من التجاعيد، بل ويقضي على علامات تقدم العمر المبكرة التي تزهر عليها.
  • عامل وقاية مهم من الأشعة الفوق بنفسجية، ويعزز عملية إفراز الكولاجين في البشرة، وبهذا تظهر البشرة ناعمة ومرنة، بل ويحميها من الخطوط الدقيقة.
  • يمكن تطبيقه عن طريق استخلاصه من كبسولات فيتامين E ووضعه على البشرة كل يوم مساءُا قبل النوم، وصباحًا ثم يشطف بماء دافئ.

يقضي على بقع البشرة الداكنة

  • من فوائد فيتامين e للبشرة أنه يعالج تصبغ الجلد المفرط، ويقضي على التصبغات والبقع الداكنة، لأنه يتضمن مواد مضادة للأكسدة، ويحد من الضرر الناتج عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية.
  • يمكن استعماله من خلال مزج الزيت الذي يوجد داخل 2 كبسولة من فيتامين هـ، مع ملعقة زيت خروع صغيرة، ويدهن بالمزيج الوجه كل يوم مساءًا قبل النوم وصباحًا ثم يشطف بماء دافئ.

شاهد أيضًا: فوائد فيتامين سي

مفيد للغاية للبشرة الجافة

مفيد للغاية للبشرة الجافة
مفيد للغاية للبشرة الجافة
  • من فوائد فيتامين e للبشرة يساعد على جعل البشرة الجافة رطبة، ويمنحها النعومة اللازمة، بل ويمنع أن تصاب البشرة بترهلات.
  • يمكن استخدامه عن طريق مزج زيت فيتامين هـ مع غسول البشرة الجافة، ويوضع على المكان الجاف من الجسم، وسوف نلاحظ نعومة ورطوبة البشرة.
  • يمكن خلط زيت كبسولات فيتامين هـ أيضًا مع عصير الليمون والقليل من العسل في وعاء به  ماء فاتر، ونضع فيه اليدين ونتركها 15 دقيقة، ثم تدهن بمرطب بعد التجفيف، وتكرر الوصفة.

فيتامين هـ يمنح البشرة مرونة كبيرة

  • من فوائد فيتامين e للبشرة أن يعزز مرونة ونعومة البشرة، ويخلصها من علامات التمدد التي تكون بسبب نزول وزن كبير أو الحمل، وذلك لأن يحتوي على مجموعة خصائص مضادة للأكسدة، والتي تحمي البشرة من العديد من الأضرار.
  • يمكن تطبيق فيتامين هـ على البشرة عن طريق خلط محتويات 5 كبسولة منه مع كم مناسب من عصير الليمون، وتدلك بالخليط البشرة لمدة 10 دقائق، ويترك 30 دقيقة ثم يشطف.
  • من الجدير بالذكر أنه من أجل التخلص من علامات التمدد فيفضل تكرار الوصفة للحصول على نتيجة جيدة وسريعة.

هنا تجد: سعر كبسولات فيتامين e

فوائد فيتامين E للشعر

فوائد فيتامين E للشعر
فوائد فيتامين E للشعر

كما بينا فوائد فيتامين e للبشرة فإن فوائد للشعر مذهلة وكثيرة في الوقت نفسه، وسوف نوضح أهمها الآن:

يمنع تساقط الشعر

هناك دراسة صغيرة تم إجراؤها سنة 2010 داخل جامعة ماليزيا وقد أظهرت أن استخدام فيتامين هـ بصورة منتظمة يعمل على إنبات الشعر من جديد لدى من يعاني من تساقط الشعر، لأنه يحمي فروة الشعر من أي شوارد حرة مضرة، ولكن الأمر لازال يحتاج إلى دراسات أكثر.

يحسن دورة فروة الرأس الدموية

من بين فوائد فيتامين هـ للشعر أن يعزز مرور الدورة الدموية ناحية فروة الرأس، وهذا الأمر يعمل على جعل نبات بصيلات شعر قوية، وربما انبات بصيلات جديدة بخصوص أفضل.

يزيد من لمعان الشعر

قد يظهر الشعر بشكل جاف وباهت عندما يتضرر، بالأخص عندما يفتقد طبقة الحماية الدهنية، هنا يصعب تصفيفه ويبدو بدون أي لمعان، هنا من الممكن أن يوفر له فيتامين E بديل الطبقة الدهنية وبهذا يعيد له اللمعان من جديد.

يعيد توازن زيوت فروة الرأس

من بين أهم فوائد فيتامين e للشعر أنه يعمل على الحد من إنتاج الزيوت الزائدة عن الحاجة في فروة الرأس، بل ويعمل على حبس الماء والرطوبة داخل فروة الرأس ويغلف كل شعرة، ولهذا يوفر بيئة صحية مثالية للشعر.

شاهد أيضًا: زيت فيتامين e الأصلي

رأينا كيف أن فوائد فيتامين e للبشرة والشعر كثيرة للغاية ومتنوعة بل وما قمنا بذكره في هذا المقال على سبيل المثال وليس الحصر، لأنه فوائد هذا الفيتامين على البشرة وكأنه عصا سحرية تجميلية.