قصة خيالية ممتعة

قصة خيالية ممتعة

قصة خيالية ممتعة

قصة خيالية ممتعة القصص من أفضل الأشياء التي نكتسب منها عادات جميلة لحياتنا، وهناك آلاف القصص تعتبر أفضل قصة خيالية ممتعة يمكنك الاستفادة منها واكتساب معلومات جديدة وتوسيع عقلك وزيادة تركيزك.

قصة خيالية ممتعة عن القمر:

قصة قصيرة خيالية للكبار

من خلال موقع الوفاق يمكنك اكتشاف أجمل قصة خيالية ممتعة، وهي كالتالي:

  • كان يوجد فتى صغير اسمه محمد يعيش في الريف وكان دائمًا ينظر متعجبًا إلى السماء ليرى النجوم المضيئة، وكل يوم كان ينتظر حتى يأتي الليل لكي يراقب حركة النجوم الساطعة، ويستمتع بروعة المناظر الخلابة والجو الهاديء الجميل.
  • وذات يوم وهو يراقب حركة النجوم بالسماء وجد القمر وهو يتحرك بشكل غريب، فحاول أن يتابع حركة القمر إلى أن وجد صوت يأتي من السماء يقول له لماذا تنظر إلى السماء متعجبًا كل يوم.
  • اندهش محمد من الصوت وسأل بصوت عالي من أنت، فأجاب عليه القمر، وقال أنا القمر أراك كل يوم تنظر لي ولأصدقائي النجوم في تعجب هل يمكنني أن أعرف لماذا ؟
  • رد عليه محمد قائلا: أنا خائف جدًا كيف أنت القمر بالفعل أنت جماد كيف يمكنك أن تتحدث معي، قال له القمر أنا أتحدث معك لأنك تحبني، قال محمد نعم أحبك وأحب النظر إلى السماء وإلى الطبيعة الساحرة التي خلقها الله.
  • رد القمر قائلاً ولأنك تحبني سأهديك هدية رائعة، وقام بصنع سلم من النجوم يبدأ من عند محمد ونهايته عند وجه القمر، صعد محمد على السلم وهو قلق وخائف جدًا ولكنه سعيد بذلك وحينما وصل إلى القمر قال له سأخذك بجولة سريعة تتعرف بها على الفضاء وما يوجد به.
  • رأى محمد السماء والكواكب والنجوم بشكل أوضح وتعرف على اسمها ولكن بعد ذلك اختل توازنه ووقع من على القمر وهو يصرخ كثيرًا ولكن قبل أن يقع على الأرض استيقظ من النوم وعلم أن كل ما شاهده مجرد حلم رائع.
  • ورغم ذلك لم يكتفي محمد بهذا الحلم بل دفعه فضوله إلى معرفة هذا العالم واكتشاف الأسرار المحيطة به حتى كبر ودرس كل ما يتعلق بالسماء والنجوم والقمر والكواكب وأصبح من أكبر العلماء بمجال الفلك حول العالم.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة عن الحب الحقيقي

قصة الملك والخادم:

  • هذه القصة من القصص المأثورة التي تعبر عن القناعة والرضا، وهي قصة خيالية ممتعة فهناك ملك كريم كان يريد أن يكافيء خادمه فقال له ساهديك أرضًا يتم تحديد مساحتها عندما تمشي عليها فالمسافة التي تقطعها سيرًا على الأقدام هي مِلك لك.
  • فرح الخادم وشكر سيده وذهب متجهًا إلى الأرض وأخذ يركض ومشي مسافة طويلة جدًا، وعندما تعب وكان يريد العودة إلى سيده فكر في أن يسير مسافة أطول حتى يحصل على قطعة أكبر، وظل يمشي لأيام طويلة ولم يعود للملك مرة أخرى.
  • هناك من قال أنه تعب وهلك من المشي مات بالطريق، وآراء أخرى ظنت أنه تاه بالأرض ولم يستطيع العودة إلى الملك مرة ثانية، ولكن من الأرجح أن طمع الخادم جعله مشتت وغير قادر على الاستمتاع بما وصل له وذهب عمره عبثًا ودون فائدة فطمعه منعه من الوصول إلى السعادة والرضا.

أفضل قصة قصيرة جميلة للكبار:

قصة قصيرة خيالية للكبار

  • منذ زمنٍ بعيد كان هناك رجلاً جالس بالطرق يسأل الناس أن يساعدوه، وكان يضع أمام قدمه قبعة صغيرة ليضع بها المارة الأموال، وكان بجانبها ورقة صغيرة مكتوب بها أريد المساعدة أنا رجل كفيف.
  • وذات يوم مر عليه رجل يعمل في مجال الدعايا والإعلان ووضع مبلغ من المال داخل القبعة، ثم لاحظ عدم وجود أي أموال بها، فرفع الورقة الموجودة بجانبها وكتب بها جملة أخرى ثم وضعها بجانب الرجل الكفيف.
  • لاحظ الرجل الكفيف بعد فترة امتلاء القبعة بالأموال فأشار إلى أحد المارة بالطريق وقال له أشرح لي ما المكتوب على الورقة، رد وقال مكتوب عليها نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع أن أرى جماله.

بعد معرفة قصة خيالية ممتعة اقرأ أيضًا: قصة قصيرة للكبار عن الحب

قصة غاندي والقطار:

  • يحكى أن غاندي كان سيسافر بالقطار إلا أن هناك عوائق منعته من الذهاب إلى محطة القطار في الميعاد المحدد لإقلاع القطار، وعندما وصل إلى المحطة وجد القطار يمشي فذهب مسرعًا حتى يلحق به ويركب مع الركاب.
  • وعندما كان يركض وقع حذاءه، وإذا به يدخل القطار نزع باقي حذائه وتركه بجانب فردة الحذاء الأولى التي وقعت منه مسبقًا، تعجب الموجودين بالقطار من تصرف غاندي ولكنه قال لهم أنه تخلى عن الجزء الباقي من الحذاء لكي يراه أي فقير فينتفع بهدون مشكلة.

تعتبر أهم قصة خيالية ممتعة يمكنك الاستمتاع بها هي قصة القمر فهي من القصص المميزة التي تعبر عن الوصول إلى الأحلام واتباع الفضول لتحقيق الأهداف وهناك المزيد من القصص الجميلة التي تعبر عن قيم جميلة في حياتنا بطريقة ممتعة.