قصة قصيرة للتعبير

قصة قصيرة للتعبير

قصة قصيرة للتعبير
قصة قصيرة للتعبير

قصة قصيرة للتعبير هناك عدد كبير من الأطفال يفضلون الاستمتاع بكل ما نعرفه عن قصة قصيرة للتعبير عن ما نشعر به أو تكون قصص خيالية رائعة تجعلنا نحتاج للكثير من المتعة حتى نشعر بكل معاني تلك القصة الرائعة.

قصة قصيرة للتعبير خيالية للأطفال:

يقدم لكم موقع الوفاق جميع القصص التي نريدها منها قصة قصيرة للتعبير مثل الآتي:

نجد أن هناك بحر واسع كبير تتمكن جميع الكائنات الحية من العيش فيه بشكل رائع وجميل ونجد أن هذا البحر به ملكة شديدة الجمال ولديها ملك أيضًا يحكم جميع الكائنات المتواجدة به.

حيث نجد الحب والعطف لكل ما يوجد في البحر وكانت تلك الحورية في البحر تساعد الجميع حيث هذا ما قام به والدها لتعليمها كل الخير لكي تساعد الآخرين بشكل رائع.

لكن تلك الحورية كانت تحب النظر إلى النجوم بشكل مباشر وتلعب على سطح البحر لذلك كان يغشي والدها كثيرًا عليها من تواجدها بكثرة على سطح الماء وأن يشاهدها البشر بأي شكل.

لذلك كان يتم تنبيها كثيرًا بعدم تعرضها للبشر ولكنها كانت تطمئنة ولكن عندما يأتي الليل وينام جميع السكان لذلك ظهرت الحورية على السطح وجلست بقرب الشاطئ وكانت تنظر إلى النجوم.

لأن تلك النجوم تذكرها بأمها وتظل تتحدث معها عن يومها ولكن صدر صوت من الشاطئ ولكن ذلك الصوت أشبه بصوت آنين الطفل وكأن أحد يطلب الاستغاثة من الجميع.

فكان الصوت من سمكة تحاول النجاة فاقتربت الحورية لمساعدتها لكي تعيدها إلى الماء مرة أخرى وعادت السمكة تلعب في الماء مرة أخرى وتشكر الحورية على ما فعلته.

اقرأ أيضًا: قصص قصيرة مؤثرة

موضوع تعبير عن قصة خيالية:

يحتاج بعض الأطفال إلى قصة قصيرة للتعبير حتى يتمكنوا من كتابة قصص رائعة في المدرسة، هناك قصة رائعة عن الأقزام فهي من المخلوقات الأسطورية التي يحبها الأطفال، والقصة تقول أن هناك طفل مشاكس لا يسمع كلام أي أحد وأيضًا لا يعرف أي شيء عن بر الوالدين.

وكان يقوم هذا الطفل بضرب الأطفال الآخرين ويحزن الجميع عن ما يفعله ويشكو الجميع لوالديه بسبب الإزعاج الذي يقوم به فكانوا يخجلون منه وكانوا يربون الكلاب والدجاج في البيت.

فقام الولد بأذيتهم من خلال الألعاب النارية ويركض منه الكلاب ويتألم من ما يفعله حيث ظهر القزم لكي ينقذ الكلب ويعالجه وقام القزم برد فعل عنيف على الطفل لأنه يؤذي الجميع بشكل بشع.

لكن قام الطفل بالضحك عليه واقترب ليضربه لكن القزم قام بتحويله إلى دودة لكي يواجه جميع العواقب بسبب سوء الأفعال الذي كان يقوم بها وكان القزم يقوم بتصغيره كلما قال كلمة سيئة.

فظل يعاني الطفل ويبكي من العقبات التي تعرض لها بسبب حجمه ومن هنا كان الدرس الذي يريد أن يعلمه له القزم بسبب سوء أفعاله وعندما أعاده إلى ما كان عليه أصبح طفل جيد وطيب الخلق.

اقرأ أيضًا: قصص رعب مخيفة جدا وحقيقية طويلة

قصة خيالية عن القمر:

يلجأ الأطفال إلى قصص قصيرة للتعبير عن الخيال لأنهم يحبون التعرف على كل ما هو جديد في القصص الذي يتم روايتها.

يحكي أن هناك ليلة ذات هواء جميل جلس طفل مع والده ينظران من شرفة البيت وكان هناك موسيقى يتمتعون بها من خلال الألحان العذبة وأخذ الطفل يقارن بين القمر والنجوم بشكل رائع.

لكن تذكر الطفل ما يقولون له في الدراسة أن القمر أصغر من النجوم في الحجم وهذا عكس ما نراه في السماء كل يوم حيث يملأ القمر السماء ويشع نوره عكس وجود النجوم التي تظهر.

حيث يقوم الطفل بالتحدث مع والده عن كل ما يفكر به من أسئلة ونقاشات حتى يصلوا في النهاية إلى أن القمر أكبر بسبب اقترابه من كوكب الأرض ولكن النجوم تكون بعيدة تمامًا عن الأرض.

حيث أظهر الطفل ذكاءه الشديد أمام والده وهذا ما أعجب به والده بسبب النقاش الرائع الذي أظهر مدى حبه للنجوم والكواكب وكل ما يتعلق بالفضاء عكس ما يفكر فيه الأطفال خلال تلك الأيام.

فيكون من الجيد تعليم الأطفال أشياء أخرى عكس ما يبحثون عنه في الإنترنت الذي يستخدمه جميع الأطفال لمشاهدة الكرتون والأغاني.

فيجب أن ندخل أشياء علمية حتى يتم تنمية الأطفال في سن صغير لذلك نسعى دائمًا إلى إظهار جانب آخر يريدون الاستمتاع به عكس ما نتوقع.

جميع القصص الخيالية تكون المفضلة للأطفال تجعلهم يشعرون بالسعادة بشكل كبير مع وجود معلومات حقيقة في القصة يكون شيء جيد لتعلم الأطفال بتلك الطريقة الجديدة وهي قصة قصيرة للتعبير.