قصص مكتوبة بالعربية للكبار

قصص مكتوبة بالعربية للكبار

قصص مكتوبة بالعربية للكبار
قصص مكتوبة بالعربية للكبار

تُعد قصص مكتوبة بالعربية للكبار هي من أكثر الامور التي يعشقها الأفراد سواء كانوا كبارًا أو صغارًا وذلك لما تسببه تلك القصص من متعة لهم والقضاء على الملل وهو الأمر الذي يجعلهم يبحثون عنها للاستمتاع بالراحة النفسية والسمو بالأفكار الجميلة خاصة قصص الحب والرومانسية، نتعرف من خلال السطور التالية على أبرز القصص.

قصص مكتوبة بالعربية للكبار

دائمًا ما يبحث البعض عن قصص مكتوبة بالعربية للكبار والتي تعمل على إخراج الشخص من روتين الواقع وما يحتوي عليه من مشاكل كثيرة منها قصص عن الحب، القصص الخيالية، والقصص الهادفة أيضًا ومن بين هذه القصص ما يلي: 

قصة قصيرة للكبار عن الحب

تعد هذه القصص من ضمن قصص مكتوبة بالعربية للكبار والتي حازت على اعجاب الكثيرين لذلك نقدمه لكم اليوم كما يلي:

قصة قصيرة للكبار عن الحب
قصة قصيرة للكبار عن الحب

ذات ليلة شتوية كان الليل شديد السواد مرت فتاة بجمالها الفاتن وكانت السماء تمطر فابتلت الفتاة منها وهو ما زاد من جمالها وروعتها فكانت تبدو كالوردة التي تتساقط عليها قطرات الندى، وكان شعرها طويل اسود كالليل.

بينما كانت تسري الفتاة على الطريق فإذا بسيارة مسرعة كادت أن تصدمها فقد ظهرت للسائق وكانت تبدو كنجمات السينما فخطفت أنظار السائق بجمالها الفتاك والذي جعله لا يدري بحاله ولكنه انتبه على كلامها له وهي تعتذر منه أنها لم تنتبه له وهي تعبر الطريق وابتسمت له وتأسفت ومضت في طريقها.

ولكن الرجل قد أغرم بصوتها وقال لها لماذا تسيرين في ذلك الوقت المتأخر من الليل والجو بارد وقد أجابته أنها تحب السير في ذلك الجو البارد والممطر، وفي تلك اللحظات تسللت أشعة الشمس إلى غرفة الشاب استيقظ من حلمه الجميل والذي كان يرغب في أن يكون الحلم حقيقة وان يظل يحلم بالفتاة التي خطفت قلبه وعقله.

هنا تجد: قصص من وحي الواقع

قصة قصيرة خيالية للكبار

قصة قصيرة خيالية للكبار
قصة قصيرة خيالية للكبار

هناك العديد من قصص مكتوبة بالعربية للكبار الخيالية منها قصة الحاكم الظالم حيث كان هناك حاكم ظالم في أحد البلدان لا يحكم بين الناس بالعدل ولا يشعر أهل البلدة بالأمان وفي ليلة رأى ذلك الحاكم في منامه رؤية أن هناك قمرين يدخلان في بعضهما البعض ولكن تكررت تلك الرؤية لأكثر من ليلة مما جعله يشعر بالقلق ولا يجد لحلمه هذا تفسير مقنع وما الذي تدل عليه تلك الرؤية.

لم يستطيع الحاكم النوم لأكثر من ليلة لتكرار الرؤية وقد لجأ لبعض مفسري الرؤى لتفسير تلك الرؤية والتي فسروها على أنه سوف يموت بعد في أقل من شهر وقد سأل الكثير من المفسرين في البلدة وكان نفس التفسير وهو ماأثار الخوف في قلب الحاكم وقد أمر بحبس جميع المفسرين وتوعد بإعدامهم بعد نهاية الشهر في حال لم كان مازال على قيد الحياة، ظل الحاكم يشعر بالخوف طوال الشهر كان شعور قاتل يشعر به كل ليلة ويسأل نفسه هل سيظل على قيد الحياة أم أنه سوف يفارقها ولكن تحقق ماقاله المفسرين وقد توفي الحاكم الظالم.

بعد مرور بعض الوقت تولى الحكم رجل آخر وقد قام بتعيين هؤلاء المفسرين في مناصب عليا في الدولة ظنًا منه أنهم يعلمون كل شيء ولكن الأطباء قد أكدوا على أن وفاة الحاكم كانت بسبب خوفه الشديد من الموت وامتناعه عن الأكل والشرب والحالة النفسية السيئة التي كان يعيشها طوال الشهر.

قد يهمك أيضًا: قصص واقعية من الحياة

قصص قصيرة هادفة للكبار

قصص قصيرة هادفة للكبار
قصص قصيرة هادفة للكبار

توجد العديد من قصص مكتوبة بالعربية للكبار الهادفة والتي تقدم النصائح للقراء نذكر منها القصص التالية:

يحكى أنه في محطة القطار كان يوجد رجل كبير في السن مع ابنه الشاب وكان ذلك الشاب متحمس جدًا وكان يشعر بالكثير من الأمل في الحياة وكان سعيد جدًا ومن كثرة الحماس قام بإخراج يده من القطار وقد حذره والده من ذلك الفعل، وقد أندهش جميع الركاب من فعل الشاب الطفولي وقد كان الشاب يتعجب من كل ما يراه من طبيعة خلابة وحينما سقطت قطرة ماء على يده اندهش وظل يصرخ.

تفاجيء جميع الركاب من فعله وقالوا لوالده لابد من عرض ابنه على طبيب مختص طنًا منهم أنه غير طبيعي ولكنه قال لهم أنه قد خرج من المستشفى اليوم وهو أول يوم له بعد عودة بصره له وهي قصة يجب الاستفادة منها أنه ليس من الصحيح الحكم على الغير من أول لقاء دون التعرف عليه جيدًا.

قد يهمك أيضًا: قصص رعب مكتوبة قصيرة

إلى هنا ينتهي حديثنا اليوم عن قصص مكتوبة بالعربية للكبار وقد تناولنا من خلاله الكثير من القصص الجميلة منها الرومانسي ومنها الخيالي والهادف.