التخطي إلى المحتوى

هل تبحث عن كريم الكلف والتصبغات ؟ لأننا في الحقيقة سوف نتحدث اليوم عن هذا الموضوع المهم، إذ أن الكلف هو نوع من التصبغات المفرطة التي تظهر أكثر عند السيدات، ويكون بسبب تغيرات هرمونية مع التعرض للأشعة الفوق البنفسجية، لهذا سوف نستعرض معكم الآن عبر موقع الوفاق أسماء أفضل كريمات تعالج التصبغات وبالأخص الكلف.

كريم الكلف والتصبغات

كريم الكلف والتصبغات 1
كريم الكلف والتصبغات 1

سوف نتناول الآن ذكر أكثر من اسم كريم الكلف والتصبغات ذو الفاعلية الكبيرة:

اسم الكريم خصائصه
كريم Golden Pure Herbal يتضمن مضادات أكسدة وموَاد عضوية مثل كركم لونغا وخلاصة نباتات وأعشاب طبية بنسبة 100%، وهو من الكريمات القادرة على علاج التهاب البشرة والكلف والطفح الجلدي ولدغات الحشرات والجلد الجاف، بل ويتضمن أيضًا على خصائص مفيدة في تفتيح البشرة.
كريمات التقشير من مشتقات الريتينويد هذه الكريمات تتضمن أيضًا فيتامين أ مثل كريم ريتين A، الذي يعتبر كريم فعال ولكنه لا يناسب نوع البشرة الحساسة، لكونه من مسببات تحسس وتهيج البشرة، ومن أنواع تلك الكريمات أيضًا ديفرين وهو آمن بشكل أكبر من النوع الأول.
كريم افوكوين افوكين 1.9% يعتبر ضمن مجموعة كريمات الهيدروكينون التي تتضمن نسبة مركزة من الهيدروكينون، وهو من بين الكريمات الشهيرة التي تستخدم في معالجة تصبغات الجلد والكلف العميق، ولكن من اللازم استخدامه بوصفة طبية من أجل المحافظة على سلامة البشرة، وله أعراض جانبية مثل التحسس والتهيج، ولكن في الغالب يصف معه الطبيب مضاد حيوي للقضاء على تلك الآثار الجانبية.
كريم بيجمانورم من ضمن مجموعة كريمات كليجمان التي تتضمن الهيدروكينون والتريتْينوين والهيدروكورتيزون وهو كريم الكلف والتصبغات الأفضل بل ويقضي أيضًا على آثار حبوب الشباب وتغير لون البشرة بسبب الشمس.

هنا تجد: تصبغات الجلد بعد الليزر

أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة
أفضل كريم لإزالة الكلف بعد الولادة

بالأضافة إلى ذكر  كريم الكلف والتصبغات فهناك العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها من أجل علاج كلف ما بعد الولادة ومنها:

كريم أمبي

مادة الهيدروكينون التي يتضمنها هذا الكريم تعتبر من المواد الفعالة التي تحد من ظهور الكلف، وهذا لأنها تتضمن فيتامين هـ إلى جانب حمض اللاكتيك وهي فعالة في تقشير البشرة ايضًا، بل ومن وسائل تنعيم البشرة الممتازة، ولكن من اللازم تطبيق هذا الكريم لفترة حتى يتم الوصول إلى النتيجة المطلوبة وهذه الفترة من شهرين حتى 3 شهور ولكن ينبغي عدم تجاوز الستة شهور.

كريم SkinMedica Litera

يعد من بين المرطبات المميزة التي يمكنها أيضًا علاج التصبغات والكلف، وهذا لأنه يتضمن مضادات أكسدة تساعد في تجانس لون البشرة، وقد قام بعض المتخصصين بتوضيح أنه مناسب للاستخدام من جانب الحامل والمرضع على أن يتم استشارة الطبيب المختص قبل ذلك، إذ يعتبر من الكريمات الفعالة في تهدئة الكلف، لأنه مكون من بعض المواد الخفيفة والبسيطة التي لا تضر بالبشرة ويمكن تطبيقه في أي وقت من اليوم.

ديفرين

بالرغم من كونه من علاجات حبوب الشباب، ولكنه فعال أيضًا للغاية في التعامل مع أمراض جلدية كثيرة ومنها الكلف، وهذا لأنه يتضمن مواد ممتازة مثل فيتامين أ والذي يقوم بتجديد الخلايا، ويوفر هذا الكريم للبشرة إنزيم مهمة يحفز إنتاج الميلانين.

شاهد أيضًا: كريم تصبغات

طرق الحد من فرط الكلف العميق والتصبغات الجلدية

طرق الحد من فرط الكلف العميق والتصبغات الجلدية
طرق الحد من فرط الكلف العميق والتصبغات الجلدية

بالاضافة إل استخدام كريم الكلف والتصبغات يمكنك الاعتماد على الطرق التالية من أجل أن تتمكن من الوقاية من التصبغات والكلف:

قم بتطبيق واقي من الشمس

  • من اللازم أن تستخدم واقي من الشمس قبل أن تعالج التصبغات وبعد ذلك.
  • لأنه قبل ذلك يقوم بوقاية الجيد من أشعة الشمس المسببة التصبغات والكلف.
  • وبعد ذلك من اللازم استخدامه مع الكريمات التي تقشر البشرة لأن البشرة بعد تجددها بالتقشير تتطلب حماية أكبر.

قم باستخدام كريم علاج تصبغات مع الواقي من الشمس

من اللازم الاهتمام بأن تحتوي كريمات التصبغات على حمض الكوجيك أو الهايدروكينون وحمض الساليسيليك لكونه فعالة مع التصبغات للغاية.

قم بتجربة العلاجات المنزلية

من بين العلاجات المنزلية البارزة والتي فعالة مع تصبغات الجلد هي تطبيق قناع اللبن والنشا، فإذا كنت مضطر للخروج في يوم مشمس وحار، فمن الأفضل تطبيق هذا القناع قبل الخروج لكونه من مركبات البشرة العميقة ويقلل من حدة تصبغات البشرة.

قد يهمك أيضًا: كريم مرطب للبشرة المختلطة طبيعي

عند اختيار كريم الكلف والتصبغات المناسب لبشرتك سوف تتمكن من علاج الأمر بفاعلية أو وقاية بشرتك من الأساس من وقوع تلك المشكلة، فقط اختر الأنسب والأفضل بعد مراجعة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *