كريم كونتراكتبس Contractubex للحروق

كريم كونتراكتبس Contractubex للحروق

كريم كونتراكتبس Contractubex للحروق
كريم كونتراكتبس للحروق

كريم كونتراكتبس للحروق له العديد من المزايا.. كما أن المستحضر ذاته قد يكون السبب وراء الإصابة بالعديد من الآثار الجانبية، وإليكم أهم المعلومات التي تضمنتها نشرة هذا المنتج الطبي في الآتي.

استخدامات كريم كونتراكتبس للحروق
  1. يعمل على التخلص من الحروق.. علاوة على الندبات التي تخلفها.
  2. يعاون على الحد من الندبات والحفر التي تظهر على الجلد.
  3. يساعد على التخلص من ندبات الحروق والخياطات الجراحية والغرز.
موانع استخدام كريم كونتراكتبس
  • خلال فترة الحمل أو الرضاعة.
  • عند الإصابة بالحساسية.
  • لا يتم استخدامه للأطفال.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للحروق

كريم كونتراكتبس Contractubex للحروق

دواعي استخدام كريم كونتراكتبس للحروق
دواعي استخدام كريم كونتراكتبس للحروق

هناك العديد من الاستخدامات التي يدخل بها كريم كونتراكتبس للحروق.. والتي وردت على النحو التالي:

  1. يعمل على التخلص من الندبات التي تظهر على الجلد.. وخاصةً تلك التي تظهر عقب الشفاء من الجروح والحروق، سواء كانت سطحية أم عميقة.
  2. من المستحضرات الطبية التي تعمل على التخلص من الندبات الناتجة عن الخضوع إلى العمليات الجراحية.. لذا فالعديد من السيدات تستخدمه عقب الخضوع إلى عمليات الولادة القيصرية.
  3. يعمل على الحد من الندبات الغائرة.. بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من حفر الوجه والعلامات التي تظهر نتيجة للإصابة بحب الشباب.
  4. يساعد على إعادة ترميم الجلد.. وخاصةً في المناطق التي تشتمل على آثار العمليات الجراحية والغرز الطبية أو الخيوط.
  5. يعاون على حماية الجلد من ظهور حب الشباب مرة أخرى.. حيث يحتوي على مضاد حيوي طبيعي يعمل على الحد من الإصابة بأنواع البكتيريا والفطريات التي يمكنها أن تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب مع مرور الوقت.

بعد التعرف علي كريم كونتراكتبس Contractubex للحروق اقرأ أيضًا: مرهم لإزالة آثار الحروق

موانع استخدام كونتراكتبس كريم

موانع استخدام كونتراكتبس كريم
موانع استخدام كونتراكتبس كريم

توجد بعض الحالات التي لا ينبغي عليها استخدام كريم كونتراكتبس للحروق.. دون الحصول على موافقة الطبيب المختص، وتلك الحالات قد وردت كما يلي:

  • في حال أن كنت تعاني من الحساسية ضد أيٍ من المواد الداخلة في تكوين هذا النوع من الكريمات.. أو في حال أن لاحظت أي تغيرات طارئة على خواص الكريم أو شكل الجلد عقب استخدامه.
  • لا يجوز أن يتم استخدامه بالتزامن مع استخدام أيٍ من الكريمات الطبية الأخرى.. والأمر ذاته ينطبق على الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة التي تحتاج إلى الحصول على الأدوية الموصوفة لهم باستمرار.. لكي لا تتداخل المكونات مع بعضها البعض.
  • من المفترض ألا يتم استخدامه على المناطق التي تتضمن الجروح المفتوحة.
  • يحظر استخدامه على الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم العام الواحد.
  • لا يجوز أن يتلامس هذا الكريم مع المناطق التي تتضمن الأغشية المخاطية أو الأنسجة الرقيقة.. والتي تتمثل في الفم أو العين أو الأنف؛ لكي لا تصاب بالأذى، وفي حال إن حدث الأمر فينبغي غسل الجلد على وجه السرعة.. وإن تفاقمت المضاعفات فمن المقرر الرجوع إلى الطبيب المختص على الفور لتلقي العلاج المناسب.
  • يجب ألا تستخدم هذا الكريم السيدات خلال فترة الحمل أو الرضاعة.. دون الحصول على موافقة الطبيب، وفي بعض الأحيان قد تتمكن من الاستفادة من بدائل هذا الكريم الأقل ضررًا منه.
  • في حال ظهور احمرار في الجلد أو الإصابة بالتهيج في المنطقة التي تم وضعه عليها.. فينبغي الإسراع في مراجعة الطبيب المختص للحصول على المساعدة اللازمة.

اقرأ أيضًا: كريمات تساعد على التئام الجروح

من هنا نشير إلى أن كريم كونتراكتبس للحروق.. له فعالية كبرى في التخلص من الحروق وإعادة ترميم الأنسجة التالفة في الجلد؛ إلا أن استخدامه لا زال يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.