كريم للحساسية والحكّة

كريم للحساسية والحكّة

كريم للحساسية والحكّة
كريم للحساسية والحكّة

كريم للحساسية والحكّة والذي يحتاجه العديد من الأشخاص الذين يصابون بالحساسية والحكة، ويأتي ذلك نتيجة جسم غريب أو مادة غريبة يتعرض لها الجسم، وذلك عن طريق احتكاك الجلد بها، تتأثر الإنسان وتبدأ في مهاجمة المواد الغريبة وهي ما تسمى بمسببات الحساسية، وتأتي الحساسية الجلدية نتيجة بعض الأسباب والعوامل، ويبحث الكثير من الأشخاص المصابين بالحساسية عن كريم لعلاج وتهدئة هذه الحساسية، وفي هذا المقال سنعرض أفضل ما يساعدكم في التخلص من هذه الحساسية.

ما هو أفضل كريم للحساسية؟ ينصح ‏باستعمال كريم كورتيكوستسرويد لمدة قليلة من أجل الحد من الحكة التي تكون بجانب تهيج البشرة واحمرارها.
ما علاج حساسية الجلد والحكة؟ ‏يوجد مجموعة من الكريمات المخدرة التي يتم استعمالها من أجل الحد من الحكة، والتقليل من تهيج الجلد.
كيف أتخلص من الحكة في الليل؟ ‏ينصح دائمًا باستخدام ملابس تكون مصنوعة من القطن عند النوم، وأن تكون درجة حرارة غرفة النوم ما بين 60 إلى 65 درجة.
كيف تعالج حساسية الجلد في المنزل؟ ينصح باستعمال ‏المستحضرات التي تعمل على ترطيب الجلد، وألا تطول مدة الاستحمام عن 10 دقائق، ويفضل عدم استعمال المياه الساخنة في وقت الاستحمام أو أثناء غسل اليدين.

كريم للحساسية والحكّة

كريم للحساسية والحكّة

يبحث العديد من المصابين بأعراض الحساسية والحكة عن بعض الوصفات الطبيعية أو كريم للحساسية والحكّة يعمل على تقليل الأعراض لديهم، ويوجد في الصيدليات الكثير من كريمات الحساسية ومنها التالي:

1- كريم ديبرولين Diprolene

كريم ديبرولين Diprolene

كريم ديبرولين يعالج الحساسية المفرطة، ذلك لاحتوائه على مادة البيتاميثازون التي تكون مكونة من مواد فعالة تقضي على تهيج الجلد والتهابه ويعمل على تهدئة البشرة.

2- كريم ميكورت Micort

ميكورت

  • يعمل كريم ميكورت على علاج الأعراض المصاحبة لالتهاب الجلد مثل الحساسية يعمل على تلطيف البشرة، ويساعد من تقليل الحكة الناتجة عن الحساسية.
  • كما يستطيع المصاب استخدام الكريم لعلاج الأكزيما، كما لا يوجد لهذا النوع من الكريمات آثار جانبية لأنه مصنوع من مواد طبيعية.

3- كريم ديزونيد Desonide

ديزونيد

يستطيع التخلص من مشكلات الحساسية والتهاب الجلد والقضاء على الحكة، حيث يقضي على تهيج الجسم كما أنه يعالج الحروق والجروح.

4- كريم ديرما -ت Demar-t

ديرما -ت Demar-t

كريم ديرما -ت من أفضل أنواع كريمات الحساسية يعمل على تهدئة الجلد من الحكة، يلطف الجلد يحتوي على مادتين بيتاميثازون وهي من مهدئات الجلد تقلل من التويجري والاحمرار.

5- كريم إلوكوم Elocom

 كريم إلوكوم Elocom

  • يمنحك هذا الكريم نتائج سريعة وفعالة في علاج حساسية وحكة الجلد، حيث يحتوي على مادة الموميتازون التي تساعد على تهدئة التهيج والحكة المصاحبة للحساسية.
  • كما يعمل على تخفيف التورم والاحمرار الناتجين عن الحساسية، كما أنه يقلل من الأعراض الأخرى التي تسببها الحساسية المفرطة.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الجرب والحساسية

أسعار كريم للحساسية والحكة

كريم للحساسية والحكّة

توجد العديد من أنواع الكريمات في الأسواق، نوفر لكم في الجدول التالي مجموعة من أسعار كريم للحساسية والحكّة في المملكة العربية السعودية:

اسم الكريم     السعر
كريم ديبرولين Diprolene   21 ريال سعودي
كريم مايكورت  Micort   11 ريال سعودي
كريم ديزونيد Desonide   27 ريال سعودي
كريم ديرما ت Demart   22.15 ريال سعودي
كريم إلوكوم Elocom 19.95 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

أسباب الحساسية والحكة

أسباب الحساسية والحكة

يتعرض الإنسان للحساسية والحكة بسبب بعض التغيرات، ومن هنا يبدأ البحث عن كريم للحساسية والحكّة، ومن أهم أسباب الحكة والحساسية ما يلي:

  • قد يكون التغير المناخي واحد من أهم أسباب الحساسية والحكة وذلك عند تغير الفصول فيتسبب في الحساسية الموسمية أو حساسية حبوب اللقاح.
  • قد تكون العوامل الوراثية من مسببات الحساسية أو حبوب اللقاح.
  • قد تأتي أيضًا الحساسية نتيجة تناول بعض الأدوية فقد ينتج عنها الحساسية.
  • وجود بعض الأورام السرطانية أو الأمراض الباطنية قد تؤدي إلى ظهور الحساسية والحكة.
  •  أيضًا لدغات الحشرات قد تتسبب في تهيج الجلد.
  • وقد تأتي نتيجة تعرض الإنسان للضغوط النفسية والعصبية.

اقرأ أيضاً: مرهم حساسية

العلاج الطبيعي للحساسية والحكة

يوجد بعض المواد الطبيعية التي تساعدك على التخلص من أعراض الحساسية والحكة بجانب استخدام كريم للحساسية والحكّة، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان واحد من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على علاج الجسم وتهدئته، له تأثير قوي في معالجة حساسية الجلد وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

صودا الخبز

يقصد بصودا الخبز، خميرة الخبز التي لها تأثير عالي في معالجة الحساسية، وتعد من أفضل الكريمات الطبيعية التي تعالج الالتهاب الجلدي.

أعشاب الطبيعية تخفف الحساسية والحكة

أعشاب الطبيعية تخفف الحساسية والحكة

توجد بعض الأعشاب الطبيعية، أو ما تسمى بالطب البديل، حيث تستخدم بعض الأعشاب الطبية في تهدئة الجلد وتخفيف تهيج الجلد، ويمكن استخدامها كبديل كريم للحساسية والحكّة، ومنها:

نبات الزنجبيل

يعالج الزنجبيل أعراض الأمراض الجلدية، مثل الحكة والاحمرار والتورم، كما يعالج الالتهاب والحروق الجلدية.

نبات البابونج

يعد البابونج من أفضل الأعشاب الطبيعية التي لا غنى عنها، يعالج الكثير من الأعراض المرضية التي تصيب الجلد ويساعد في تهدئتها.

نبات الصبار

يتضمن مواد طبيعية غنية بالعناصر المضادة للبكتيريا والفطريات، والتي تساعد في علاج الحساسية وتلطيف الجلد.

في الخاتمة نذكركم بعنوان مقالنا الحالي وهو كريم للحساسية والحكّة عرضنا لكم من خلاله أفضل أنواع كريمات الحساسية والحكة، وأسعارها، كما قمنا بعرض بعض طرق العلاج الطبيعي للحساسية والحكة، كما تناولها في المقال أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تهدئة حكة الجلد.