نموذج : كلمة للاذاعة المدرسية (كلمة صباحية مميزة)

نموذج : كلمة للاذاعة المدرسية (كلمة صباحية مميزة)

نموذج : كلمة للاذاعة المدرسية (كلمة صباحية مميزة)

تعتبر كلمة للاذاعة المدرسية من الفقرات الهامة في طابور الصباح في المدرسة حيث ان المدرسة تعتبر اولي شبابيك العالم الخارجي بالنسبة للطفي حيث يكون الطفل في المنزل طوال فترة ما قبل المدرسة ومن الممكن يذهب إلى الحضانة ولكن الأغلب لا يتم تسجيله في الحضانة وبالتالي تعتبر المدرسة من أولى النوافذ التي ينظر من خلال الطفل إلى العالم الخارجي.

كلمة للاذاعة المدرسية

ولذلك يجب ان نختار بعناية كلمة للاذاعة المدرسية حيث تعتبر هي أول منابع المعلومات التي يحصل الطالب من خلالها على المعلومات ويتعلم من خلال الكثير من أمور الحياة ومن الأشياء التي تساعد في تطوير نواحي التواصل الاجتماعي لدى التلاميذ.

أما عن تعريف الإذاعة المدرسية فهي فقرة من فقرات طابور الصباح حيث تتناول الكثير من المعلومات المقدمة للتلميذ بشكل مبسط وسهل وتكون عبارة عن مجموعة من الطلاب الذين يقومون بتقديم معلومات للطلاب وتكون المعلومات مسموعة.

مقدمة للإذاعة المدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على نبي محمد صلى الله عليه وسلم , والأن نبدأ إذاعتنا المدرسية يقدمها لكم الطالب :…..

أما بعد الان نبدأ إذاعتنا المدرسية والتي تدور حول تقديم معلومات قيمة تهم الكثير من الطلاب .
في اذاعتنا المدرسية تكون مثل نسمات صباحية تغدوا على عقول طلابنا ونرجو ان نقدم لكن فقرات تقدم لكم معلومات قيمه تنفعكم في المستقبل وتناول آعجاب اساتذتي الكرام .
بسم الله وبه نستعين والصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم أما بعد فقد ميزنا الله تعالى بنعمة العقل والتي يجب علينا أن ننيره بالمعرفة وتطوره بالمعلومات حتى يمكننا مواصلة

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية بعد الانتهاء من فقرة دعاء المولى عز وجل الآن ننتقل إلى فقرة التعرف على معلومة جديدة وإلى توسع من مجال أدركك ومعرفتك بمن حولك وتكون مع الطالب …..

هل تعلم ان الصحابي خبيب بن عدي هو اول صحابي قام بإيصال ركعتي القتل .
هل تعلم أن هناك عضوين في جسم الإنسان لا ينمو ولا يتوقف نموهم عن عمر معين وهما الأنف والأذن .
أن الغدة الهضمية تحتوى على 35 مليون غدة .
هل تعلم أول من رمى بالسهم في الدين الإسلامي هو سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه .
ان رموش الإنسان تستمر حتى 3 شهور ثم تتجدد بشكل دائم .
هل تعلم أن أول صاروخ صنع في ألمانيا وكان في عام 1942 م .
أن أكبر عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الألوية الكبرى .
هل تعلم ان الماء تظهر على صورتها السائلة على كوكب الأرض فقط .
هل تعلم ان اسبانيا من أكثر الدول التي تتحدث اكثر من لغه بين دول العالم .

تعريف الإذاعة المدرسية

حيث يتم تحضير الإذاعة المدرسية بفترة حيث يقوم المعلمين بالإشراف على الإذاعة وعلى المحتوي المقدم للطلاب حيث يتم تخصيص كل فقرة لطلاب معين ويقوم بجمع المعلومات عن هذه الفقرة ويقوم بقراءتها بصوت واضح وبذلك يتعلم مهارات البحث عبر الانترنت أو البحث في الكتب من أجل الحصول على المعلومات.

قد يهمك: منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت

أهداف الإذاعة المدرسيّة

بالطبع يوجد العديد من الأهداف التي يتم تقديمها من خلال الإذاعة المدرسية حيث تساعد على ما يلي:

  • أولا ان يتعلم الطلاب بعض الآيات من القران الكريم.
  • ثم يتم عرض كلمة للاذاعة المدرسية عن الرسول.
  • يستفيد الطلاب بالمعلومات العامة.
  • يتعرف الطلاب على أحاديث نبوية شريفة كل يوم.
  • تقديم فقرة فنية تساعد على تنمية مهارات الطالب الفنية.
  • تساعد الإذاعة المدرسية الطالب في البحث عن المعلومات وتقديمها بطريقة سهلة للغير.
  • تساعد في تنمية مهارات التواصل لدى الطالب .
  • كما تساعد في معرفة الطالب بالأخبار من حوله لان الإذاعة المدرسية تحتوي على فقرات كثيرة ومنها الأخبار.
  • تساعد في تنمية روح التعاون بين الطلاب من أجل تقديم محتوى جيد.
  • تساعد كذلك في إزالة حاجز الخجل لدى الطلاب.
  • كما تساهم في تقديم نصائح هامة للطلاب الآخرين.

مقدمة كلمة للاذاعة المدرسية

ويتم في البداية عرض مقدمة كلمة للاذاعة المدرسية  ثم تتوالي فقرات الإذاعة والجدير بالذكر ان الإذاعة المدرسية تساعد في تركيز الطلاب على النشاطات و الابداع بشكل عام حيث من ضمن الفقرات التي تقدمها الإذاعة المدرسية فقرة التكريم وفي هذه الفقرة يتم تكريم العديد من الطلاب المتميزين وهو ما يساعد بدورة في تنمية الطلاب والسعي للتفوق من أجل الحصول على التكريم.

الفقرات المميزة في الإذاعة المدرسية

ومن ضمن الفقرات المميزة في  كلمة للاذاعة المدرسية نجد فقرة الأسئلة والمسابقات حيث يتم في هذه الفقرة طرح أسئلة وعلى الطلاب أن يقوموا بحل الأسئلة بشكل صحيح حتى يحصلون على الجوائز التي تقدمها الإذاعة المدرسية وذلك يساعد على تنمية سرعة البديهة لدى الطلاب وكذلك تنمية روح التنافس بين الطلاب وتنمية روح التعلم لديهم ويساعدهم كذلك في التحدث وتنمية المهارات الاجتماعية.

قد يهمك: قصص اطفال مكتوبة بخط كبير

أهمية الإذاعة المدرسية

حيث تساهم الإذاعة المدرسية في تنمية حاسة السمع لدى الطلاب حيث يجب أن يستمع الطلاب للإذاعة حتي يتمكنوا من الاستفادة من المعلومات التي تتقدم إليهم، تساعد الإذاعة المدرسية في تنمية الروح الوطنية لدى الطلاب بحيث تقدم لهم معلومات عن أشخاص ضحوا بأنفسهم من اجل الوطن، الإذاعة المدرسية تسعى إلى تنمية عقول الطلاب وتغذية عقولهم بالأفكار السليمة والصحيحة.

كلمة للإذاعة المدرسية هي الإذاعة التي يتم بدء اليوم الدراسي بها.. والتي تختلف من حيث الصياغة وكذلك من حيث الموضوعات التي تتناولها، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنقدم العديد من النماذج التي من شأنها أن تؤدي هذا الغرض.

كلمة للإذاعة المدرسية

من خلال النقاط الآتية سنقدم العديد من النماذج التي تصلح لأن تكون كلمة للإذاعة المدرسية.. على اختلاف الموضوعات التي تتضمنها، والتي وردت على النحو التالي:

1. كلمة إذاعية عن بر الوالدين

  • بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ هذا اليوم المميز بموضوع غاية في الأهمية وهو عن بر الوالدين.
  • أولئك الأشخاص الذين لا غنى عنهم في الحياة مهما وصل الفرد إلى المناصب المرموقة، وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.

2. كلمة عن النظافة للإذاعة

  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير الأنام المبعوث رحمةً للعالمين.
  • أما بعد يسرنا اليوم أن نتحدث عن موضوع هام بعنوان النظافة على اختلاف أشكالها وأنواعها، فهي من الأمور التي يجب على كل الأشخاص الالتزام بها قدر المستطاع والحرص عليها في كل وقت وحين.
  • والآن دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بخير الكلمات والعبارات التي وردت في كتاب الله العزيز.

3. كلمة الإذاعة الصباحية عن السلام

  • أهلًا ومرحبًا بكم اليوم أعزائي الطلبة والطالبات والحضور الكرام.
  • في هذا اليوم المميز والرائع الذي تشرق شمسه بكل التفاؤل والأمل، ففي هذا العالم الكثير من السلام والسعادة التي يجب السعي ورائها.. بدلًا من الاهتمام بالمنافسة والحروب.
  • وخير ما نستهل به يومنا هي تلك الآيات القرآنية العظيمة التي تبعث على السكينة والهدوء.

4. كلمة إذاعة مدرسية عن الحب

  • أهلًا بكل الحضور المتواجدين معنا في هذا اليوم الدراسي الجديد.. أهلًا بكم ومرحبًا.
  • إن خير ما يمكن أن يمنحه الفرد إلى غيره في هذا العالم الموحش هو القدر الكافي من المحبة والمشاعر الصادقة.
  • وفي تلك الأفعال سيجد السعادة التي يود الحصول عليها، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو فقرة القرآن الكريم.

أفضل كلمة للإذاعة المدرسية

لا زال الحديث عن كلمة للإذاعة المدرسية مستمرًا.. وإليك المزيد من الكلمات التي يمكنها أن تنال إعجابك على النحو التالي:

أفضل كلمة للإذاعة المدرسية

1. كلمة مدرسية عن السياحة

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين.. أهلًا مرحبًا بكم أعزائي الطلبة والطالبات في هذا اليوم.
  • فاليوم نتحدث عن موضوع مهم وهو السياحة والتي تعد من أهم الموضوعات التي يجب التطرق إليها.
  • فتلك الأنشطة الهامة التي يجب الاهتمام بها من شأنها أن ترفع من مستوى الدخل القومي للبلاد.
  • كما تعمل على جذب العديد من الأشخاص للتعرف على التراث والثقافة الخاصة بالبلاد التي من المقرر زيارتها.
  • وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم.

2. كلمة إذاعية عن المدرسة

  • أهلًا ومرحبًا بكل الحضور الكرام في هذا اليوم الإذاعي المميز.. والذي من خلاله سنتحدث عن المدرسة باعتبارها البيت الثاني للطلاب والطالبات.
  • كما أن لتلك المؤسسة دور هام في حياتنا جميعًا.. ومن خلالها يمكن الحصول على أعلى المناصب في الحياة.
  • كذلك ستكون المزيد من الذكريات في هذه الحياة.
  • وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم.. فإذا قرأ القرآن فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون.

3. كلمة مميزة في الإذاعة المدرسية

  • بسم الله نستهل هذا اليوم الدراسي الجديد.. ونبدأ معكم أولى الفقرات.
  • لكن في البداية دعونا نرحب بكل الحضور المتواجدين في هذا المكان، عسى أن نحصل على القدر الكبير من التفاؤل والأمل والبهجة في تلك اللحظات السعيدة.
  • وفيما بعد سنتطرق إلى أحد الموضوعات الهامة التي تشغل الرأي العام.
  • وخير ما نستهل به يومنا هو تلك الآيات والعبر التي وردت في القرآن الكريم.

أفضل كلمات للإذاعة المدرسية

لا زال يوجد العديد من الكلمات التي يمكن تقديمها من خلال ضمن إطار عرض كلمة للإذاعة المدرسية.. والتي سنقوم بعرضها من خلال الجدول الآتي:

الموضوع الكلمة
كلمة إذاعية عن العمل أهلًا بكل الحضور الكرام المتواجدين في هذا اليوم الدراسي برفقتنا.. مرحبًا بكم وأهلًا في تلك اللحظات الأولى من اليوم الدراسي، لكم منا كل الشكر والتقدير.. في هذا اليوم سنتحدث عن العمل وأهميته وأثره على الفرد المجتمع.. وخير بداية الحديث في تلك اللحظات تتمثل في عرض آيات من القرآن الكريم.. فإذا قرأ القرآن فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون.
كلمة افتتاحية لإذاعة مدرسية عن السفر بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله.. أما بعد يسرنا اليوم أن نتحدث عن موضوع السفر باعتباره من أفضل الأنشطة وأروعها على الإطلاق بالنسبة إلى أغلب الأشخاص.. كما أن هناك العديد من الفوائد والمزايا التي يمكن الحصول عليها من خلاله.. ولكن أولًا دعونا نقدم فقرة القرآن الكريم.. عسى أن تعم البركات والخيرات على هذا اليوم.
كلمة إذاعية عن العفو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أهلًا ومرحبًا بكل السادة الحضور في هذا اليوم المميز.. الذي يمتلأ بكل نسمات التفاؤل والمحبة والأمل.. في هذا اليوم نتناول من خلال إذاعتنا المدرسية موضوع غاية في الأهمية وهو عن العفو والتسامح، الذي يمكنه أن يحول العالم إلى مكان أفضل بكثير.. ويجعل العلاقة بين بني البشر أكثر ترابطًا.. وخير الحديث الذي نبدأ به يومنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، لذا فنرجوا منكم الاستماع بخشوع والتزام الصمت وتدبر تلك الآيات القرآنية العظيمة على النحو الآتي.

هكذا نكون قد قدمنا العديد من النماذج التي تشتمل على كلمة للإذاعة المدرسية.. فقد كان منها ما يشتمل على موضوع بر الوالدين، وكلمة أخرى عن النظافة وأهميتها.. إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى.

وفي الختام يجب أن تكون  كلمة للاذاعة المدرسية فقرة مهمة يهتم بها المعلم ويسعى إلى تقديم أفضل المعلومات التي تتناسب مع الطلاب في المرحلة التعليمية سواء الابتدائية او الإعدادية او غيرها من المراحل التعليمة التي تتطلب توجيه الطلاب ومن الجدير بالذكر ان الإذاعة المدرسية يتم تقديمها منذ الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.