الحليب المناسب للرضيع

الحليب المناسب للرضيع

الحليب المناسب للرضيع
كيف اختار الحليب المناسب للرضيع

الحليب المناسب للرضيع ؟ أحد الأسئلة الدارجة بين معظم الأمهات التي يعاني طفلها الرضيع من مشكلة في الرضاعة وتحتاج إلى استخدام حليب للرضع، فمع وجود عدد كبير من أنواع الحليب تحتار الأم في أحسن حليب للأطفال الرضع ما يسبب غازات ويكون مفيد ويساعد في نمو بشكل جيد.

ولكن قبل التعرف على افضل حليب للرضع يجب التأكيد على أن حليب الأم هو الأفضل ويجب عدم التوجه إلى استخدام الحليب الصناعي إلا في الحالات الطارئة فقط.

الحليب المناسب للرضيع

كيف اختار الحليب المناسب للرضيع
الحليب المناسب للرضيع
  • الحليب المناسب للرضيع ؟ يتوقف هذا بشكل كبير على الطبيب المتابع الذي يشخص حالة الجنين ويقوم بتقديم النصيحة لاختيار افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء .
  • حيث يوجد العديد من أنواع الحليب للأطفال التي تناسب مختلف الحالات.
  • مثل النوع الذي يحتوي على الحديد بشكل أكبر وذلك لمساعدة الطفل في إنتاج كرات الدم.
  • كما يوجد نوع الحليب الذي يتضمن الحمض الدوكوساهكساينويك المركب الذي يعد من أهم مشتقات أوميجا 3 والذي يعمل على مساعدة الطفل في تطور الجهاز العصبي والعيون والدماغ.
  • بالإضافة إلى أنه يوجد في الأسواق نوع الحليب الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والتي لها دور في التخفيض من الالتهابات في جسم الطفل الرضيع.
  • إلى جانب الحليب الذي يحتوي على البروبيوتيك وهي المادة ذات الأهمية الكبيرة في دعم جهاز الطفل المناعي.

أقرأ أيضا: افضل حليب للرضع لا يسبب مغص

افضل أنواع حليب الاطفال عالميا

  • الحليب المناسب للرضيع ؟ حيث يوجد بعض الحالات الخاصة التي يعاني منها الأطفال من بعض الاضطرابات الصحية.
  • في هذه الحالة يجب أن يتم الالتزام بشكل كامل بتعليمات الطبيب ليس فقط في اختيار نوع الحليب المناسب ولكن في جدول مواعيد الإرضاع.
  • بالإضافة الى الكمية التي يتم استخدامها في الوجبة الواحدة للطفل.
  • ومن أهم أنواع الاضطرابات التي تصيب بعض الأطفال والتي تحتاج إلى استخدام أنواع خاصة من حليب الأطفال اضطرابات الاستقلاب والتي لا يستطيع خلالها الطفل هضم البروتينات.
  • كما توجد اضطرابات الأحماض الدهنية التي يعاني الطفل منها من نقص انزيم نازغة هيدروجين الأسيل والذي يؤدي إلى صعوبة تكسير الدهون.

أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات

الحليب المناسب للرضيع

تبحث معظم الأمهات عن الحليب المناسب للرضيع، لهذا إليك أشهر الأنواع فيما يلي:

حليب كومفورت: 

  • من أفضل أنواع الحليب للرضع الذين يعانون من مشاكل مثل المغص والغازات، لأنه مصمم لعلاج تلك الحالات، من خلال مساعدة الجهاز الهضمي في تقليل حدوث الغازات، والحد من القيء.

أقرأ أيضا: أعشاب للإمساك سريعة المفعول للاطفال

 حليب بيبيلاك: 

  • وهو ذو فوائد كثيرة ويوجد منه ثلاثة أنواع لكل مرحلة عمرية، فهناك بيبيلاك بريماتيور للأطفال حديثي الولادة مع وزن أقل من الطبيعي.

بيبيلاك E. C 

  • يوصى به للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات والإمساك، وحالات الأطفال الذين لا تظهر عليهم علامات النمو.

بيبيلاك H. A 

  • وينصح به لمن يعاني من الحساسية، فمن ضمن مكوناته المواد المضادة للحساسية.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

الحليب المناسب للرضيع

أما عن الحليب المناسب للرضيع حتى يزيد وزنه، ويتوفر عدة أنواع، ولكن يعد حليب ماركة التاميل أفضلهم، فهو عبارة عن مزيج من العناصر الصحية التي تمنح الأطفال الطاقة لزيادة وزنهم بصورة صحية، بالإضافة إلى جعل التبرز أسهل، وهو يحتوي على النشا مع نسبة من اللاكتوز حتى يقلل من حدوث الانتفاخات التي تكون مزعجة للطفل، كما يتكون من سكريات الفركتوز وهي تعمل على زيادة صحة الأمعاء، وهو نوع مناسب لحديثي الولادة حتى ٦ أشهر.

أقرأ أيضا: سعر اعشاب ميلوبا للرضع

أفضل حليب للرضع يشبه حليب الأم

من أفضل أنواع الحليب المناسب للرضيع ويشبه حليب الأم هو حليب نان اوبتي برو أفضل نوع حليب عالي الجودة، وهو من إنتاج شركة نستلة الشهيرة، مشتق من حليب الأبقار، مدعم بعناصر مثل الحديد والبروتينات من أجل نمو الرضيع.

كما يحتوي على بعض الخمائر حتى تساعد في عملية الهضم، مع تجنب المغص والإمساك ويوجد به تركيبة مغذية مناسبة من عمر ستة أشهر إلى سنة، وكذلك معدلات الطاقة به هي حوالي 67 كالوري لكل 100 مل، بالإضافة إلى بروتين 1.5 جرام ولاكتوز 5.4 جرامات مع الكالسيوم 64.3 مليجرام، بينما الحديد 0.86 مليجراما والزنك 0.62 مليجراما، وبسبب وجود كل تلك العناصر الصحية فهو الأنسب من أجل طفلك، في حالات مثل حدوث انقطاع أو ضعف لبن الأم.

في ختام  الحليب المناسب للرضيع يفضل أن تستشيري طبيب مختص في حال الرغبة في تغيير الحليب، وهذا لتجنب تعرض الرضيع للعديد من المشاكل لصحية.