التخطي إلى المحتوى

كيف أزيل الماء الزائد من الجسم، يعتبر الماء هو حياة الإنسان والنبات وكل شيء حي، ولكن زيادة نسبة الماء في الجسم يمكن أن تؤدي إلى بعض الأضرار الصحية التي يجب أن نتجنبها، واحتباس الماء في الجسم يسمى الوذمة، ولتفادي الإصابة بالاحتباس الزائد في الجسم يمكن إتباع بعض الإرشادات التي تخلصك من الماء الزائد.

شاهد أيضًا:  عشبة من العطار لسد الشهية

كيف أزيل الماء الزائد من الجسم

"كيف

لمعرفة كيف أزيل الماء الزائد من الجسم توجد بعض الأغذية تسبب زيادة نسبة الماء في الجسم، فيجب أن نعرف أولا إن إزالة الماء الزائد من الجسم، يعني عدم شربك للماء بالعكس فان شرب الماء مفيد جدا للجسم والبشرة بمختلف أنواعها ولكن عليك تجنب زيادة نسبة الصوديوم، كما يجب أن تراعي عدم تناولك الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، ومن الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح.

  • الخبز، الوجبات المجمدة، أنواع الصلصة، اللحوم المصنعة، الجبن، اللحوم الباردة.

شاهد أيضًا: مشروب ينزل 10 كيلو في أسبوع

إزالة الماء الزائد من الجسم باستخدام الأكلات الطبيعية

"كيف

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين 6، يساعدك في التخلص الماء الزائد من الجسم، وتكوين خلايا الدم الحمراء، كما يساعد فيتامين 6 في تقليل احتباس الماء للسيدات المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، ومن هذه الأطعمة.

البطاطا، الموز، الجوز، اللحوم.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تساعد على تقليل احتباس الماء بالجسم، حيث أن البوتاسيوم من المعادن الضرورية للجسم ويساعد في تحسين صحة القلب، ويقوم البوتاسيوم بخفض مستويات الصوديوم وزيادة إنتاج البول، ويمكنك الحصول على نسبة جيدة من البوتاسيوم من خلال بعض الأغذية الطبيعية مثل، الموز، والافوكادو، الطماطم.

الخضروات الورقية، الشكولاتة الغامقة، المكسرات.

تناول الأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم، يساعد في تقليل احتباس الماء في الجسم، كما انه من أهم المعادن المفيدة للجسم حيث انه يحتوى على 300 تفاعل إنزيمي للحفاظ على وظائف الجسم، ويمكنك الحصول على المغنسيوم بنسبة عالية من خلال تناول بعض الأطعمة الغنية بالمغنسيوم مثل.

شاهد أيضًا: اكلات سريعة التحضير للعشاء

التخلص من الماء الزائد في الجسم عن طريق الرياضة

"كيف

قد تكون الرياضة من أهم الأنشطة الذي يجب الالتزام بها بشكل مستمر، لتجنب عدم الإصابة بالماء الزائد في الجسم، وذلك لان ممارسة الرياضات المختلفة ينتج عنه استخراج الماء من الجسم على شكل عرق، كما أن ممارسة الرياضة تحول الماء الزائد في الجسم إلى العضلات مما يساعدك أيضا في التخلص من نسبة كبيرة من الماء الزائد في الجسم.

الكورتيزول في الجسم

الإجهاد الشديد سواء في العمل أو حتى استخدام الرياضة بشكل مفرط وعشوائي، يمكن أن يزيد من هرمون الكورتيزول في الجسم، وتؤدي زيادة الكورتيزول، إلى احتباس السوائل داخل الجسم، حيث أن زيادة نسبة الكورتيزول مع الإجهاد الشديد، يزيدان من الهرمون المتحكم في توازن الماء في الجسم، ويعمل هذا الهرمون على إرسال إشارات للكلى لإعلامها بكمية المياه التي يجب ضخها مرة أخرى في الجسم.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أزيل الماء الزائد من الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *