كيف أسمن في أسبوع طبيعي بطريقة طبيعية

كيف أسمن في أسبوع طبيعي بطريقة طبيعية

كيف أسمن في أسبوع طبيعي بطريقة طبيعية
كيف أسمن في أسبوع طبيعي

كيف أسمن في أسبوع طبيعي، يرغب الكثيرون من السيدات والرجال، في زيادة وزنهم حيث أن البعض يعاني من مشاكل النحافة، بالرغم من تناوله الكثير من الوجبات ولكن بلا جدوى، فإن هناك عدة أسباب للنحافة ومنها أنواع مرضية يجب علاجها عند الطبيب أو من خلال أخصائي تغذية للوصول إلى النتيجة المرجوة، ولكن أيضا توجد الكثير من الحلول الذي يمكن العمل عليها لزيادة الوزن.

شاهد أيضًا: خلطات طبيعية للعناية بالبشرة

بعض الأسباب التي تؤدي إلى النحافة تحتاج التدخل الطبي

كيف أسمن في أسبوع طبيعي
كيف أسمن في أسبوع طبيعي

توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى النحافة ومنها ما يعتبر مرض ويستدعي العلاج من قبل الأطباء المختصين.

مرض السكري

  • ويعتبر مرض السكري من الأمراض التي تسبب النحافة وتستدعي التدخل الطبي لعمل اللازم، واخذ جرعات مخصصة لزيادة نسبة الأنسولين في الجسم، وينتج عن هذا المرض نقص شديد في الوزن، ويصاحبها زيادة في البول، وأيضا زيادة الطلب على الماء.

أمراض الغدة الدرقية

  • وللغدة الدرقية وظيفة ثابتة في الجسم فإذا أصابها الخلل يزداد حرق السعرات الحرارية بالجسم أكثر من اللازم، وتوجد بعض الأعراض تشير على ان الشخص لديه مشاكل في الغدة الدرقية مثل، رعشة اليدين، والإسهال، وينبغي في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص لعمل التحاليل اللازمة.

مرض الكبد الوبائي وأمراض الكلى

  • من الأمراض التي تحتاج إلى زيارة طبيب، وتتسبب في ضعف ونحافة للجسم بشكل كبير، بسبب تعرض خلايا الجسم للمرض وتلف بعضها، وعن مشاكل الكلى فتؤدي إلى فقد الجسم للعديد من السوائل مما يتسبب في نقص الوزن.

شاهد أيضًا: نسبه الصفراء الطبيعيه عند الاطفال

كيف أسمن في أسبوع طبيعي

كيف أسمن في أسبوع طبيعي
كيف أسمن في أسبوع طبيعي

لمعرفة كيف أسمن في أسبوع طبيعي احرص على إتباع الإرشادات التالية لزيادة الوزن لتوصل إلى السمنة المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

  • إذا كنت من الأشخاص اللذين يعانون من عدم الشهية، فيمكنك تناول بعض الأدوية التي تساعد على فتح الشهية، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب، والابتعاد هم أي أدوية تغلق الشهية أو مضادات الاكتئاب.
  • كثرة استخدام البهارات والتوابل في الطعام تساعد على فتح الشهية، ولكن احرص أيضا على عدم تناول التوابل والبهارات بكثرة حيث أن لها بعض الأضرار الصحية أيضا، ويجب عدم الإفراط في تناولها.
  • حاول أن تتناول الطعام في وسط مجموعة من الأشخاص الذي تعرف عنهم أنهم أصحاب شهية واسعة، حيث أن المجموعة تعطي بعض المرح والراحة النفسية تساعد على فتح الشهية لتوصل إلى غايتك المرجوة وهي زيادة الوزن.

شاهد أيضًا: خلطة أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع

زيادة الوزن في أسبوع

كيف أسمن في أسبوع طبيعي
كيف أسمن في أسبوع طبيعي

يمكنك تناول بعض الوصفات والأعشاب التي بإمكانها زيادة وزنك بالفعل في اقل وقت ممكن.

  • الحلبة، من الأعشاب المفيدة جدا لزيادة الوزن بسرعة، ويمكنك تناولها باستخدام طريقة سهلة، وهي خلط الحلبة مع السمن على النار، وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تصفيتها وشربها 3 مرات يوميا.
  • التين أيضا يعمل على زيادة الوزن، فيمكنك وضع التين مع الينسون والماء، وقم بتسخينه واشرب كوب مرة واحدة يوميا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أسمن في أسبوع طبيعي