التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف الوزن المثالي لجسمي، تعد معرفة الوزن المثالي لجسمك من أسهل الطرق الحسابية البسيطة التي يمكن أن تفعلها بنفسك، علما بضرورة الانتباه أن يكون وزن جسمك متناسبا مع طولك لتجنب حدوث النحافة أو السمنة نظرا لارتباطهم ببعض المشاكل الصحية والنفسية بالإنسان، فنجد أن النحافة تسبب أمراض فقر الدم وغيرها بخلاف بعض الانتقادات من الأصدقاء ربما تؤثر بالسلب على الحالة النفسية والمزاجية، وأيضا السمنة يمكن أن تكون من أهم مشاكل الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل أمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة الذي لابد أن نحرص على تجنبها إذا توصلنا للوزن المثالي للجسم.

شاهد أيضًا: هل يوجد وصفة لتصغير الأنف في يوم واحد

كيف أعرف الوزن المثالي لجسمي

"كيف

كيف أعرف الوزن المثالي لجسمي هو السبيل الأمثل للحصول على صحة جيدة وأيضا قوام متناسق سواء للرجال أو السيدات، ولكن ربما تختلف طريقة حساب الوزن المثالي من الرجال عن النساء وذلك لان معدل نمو العضلات عند الرجل يزيد عن النساء وربما يفقد الرجل وزنه بسهولة أكثر حيث انه دائم الحركة بالمقارنة مع بعض النساء.

شاهد أيضًا: قياس نسبه الدهون

طريقة معرفة الوزن المثالي

"كيف

طريقة معرفة الوزن المثالي للنساء نقوم بإنقاص 110 سم من الطول، لتكون المعادلة الصحيحة للوزن المثالي هي طول المرأة – 110 سم.

وعلى سبيل المثال: إذا كان طول المرأة 170 سم فإن الوزن المثالي يكون، 170سم – 110سم = 60 كيلو جرام وهذا هو الوزن المثالي المناسب للطول بالنسبة للسيدات.

طريقة حساب الوزن المثالي للرجل نقوم بإنقاص 100 سم من الطول لتكون المعادلة الصحيحة للوزن المثالي للرجل هي طول الرجل – 100 سم.

وعلى سبيل المثال: إذا كان طول الرجل 170 سم فإن الوزن المثالي يكون 170سم – 100سم = 70 كيلو جرام وهذا هو الوزن المثالي المناسب للطول بالنسبة للرجال.

شاهد أيضًا: وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

مؤشر كتلة الجسم

"كيف

  • مؤشر كتلة الجسم هو مؤشر عالمي مخصص لقياس طبيعة الجسم وتحديد نوع الجسم من خلال العلاقة بين الوزن والطول، ومعروف باللغة الإنجليزية باسم (body mass index) ويرمز له برمز BMI ويستخدم قانون معتمد للحصول على النتيجة المطلوبة، قانون مؤشر الكتلة أو BMI يكون كالتالي، مؤشر كتلة الجسم BMI = الوزن ÷ ( الطول × الطول).
  • مثال على ذلك: إذا كان وزن الشخص 90 كيلو جرام، وطوله 1.90 سم فتكون العملية الحسابية ، BMI = 90 ÷ (1.90× 1.90) = 3.61، BMI = 90 ÷ (3.61) = 24.9.
  • هذا هو الناتج 24.9 للشخص الذي أجرينا عليه العملية الحسابية علما بأن الوزن الطبيعي لكتلة الجسم من 18.5 إلى 25، أما في حالة إن كانت اقل من 18.50 فهذا يعتبر نقص في الوزن وان زادت كتلة الجسم عن 25 فتعتبر بداية أعراض السمنة الذي نسعى جميعا للابتعاد عنها نظرا لمخاطرها الصحية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أعرف الوزن المثالي لجسمي، وطريقة عمل المعادلة الحسابية لقياس كتلة الجسم والطريقة الصحيحة لمعرفة الوزن المثالي للرجال والسيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *