التخطي إلى المحتوى

كيف اتخلص من الكرش من الأسئلة التي يتداولها عدد كبير، فالتخلص من الكرش والدهون الزائدة من المشاكل الصحية التي تزعج الأشخاص حاصًة مع اتباع حمية غذائية لوقت طويل دون ملاحظة نتيجة، ولذلك فالحل الأمثل هو خسارة وزن الجسم فمن الصعب خسارة وزن البطن فقط، ويمكن خسارة الوزن من خلال تناول أطعمة صحية ذات سعرات حرارية منخفضة تؤدي إلى زيادة حرق دهون البطن المتراكمة والتخلص من مشكلة الكرش.

شاهد أيضاً : قياس نسبه الدهون

كيف اتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش
كيف اتخلص من الكرش

كيف اتخلص من الكرش يوجد العديد من الطرق الصحية التي يمكن من خلال اتباعها بانتظام التخلص من الكرش والدهون المتراكمة بالجسم:

تناول كميات مناسبة من البروتينات

البروتين من عناصر الغذاء الهامة التي تساعد في الحفاظ على الوزن، وتناول كميات كافية من البروتين يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الشهية نتيجة الهرمونات التي يفرزها الجسم، وتناول البروتينات يزيد من معدلات الهضم بشكل كبير ويساعد في الحفاظ على العضلات أثناء اتباع الحمية الغذائية لخسارة الوزن الزائد، وأثبتت بعض الدراسات العلمية أن استهلاك البروتين بكميات مناسبة كبديل للكربوهيدرات يساعد في التخلص من الدهون الموجودة بالبطن.

شاهد أيضاً : أعشاب لتخسيس البطن والجناب

تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة

كيف اتخلص من الكرش
كيف اتخلص من الكرش
  • الدهون المتحولة التي تدخل في تكوين بعض الأطعمة عبارة عن دهون مضاف إليها الهيدروجين مثل الصويا وتوجد هذه الدهون في الزبدة الصناعية وفي العديد من الأطعمة المغلفة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة تزيد من فرصة للإصابة بانخفاض في الانسولين، وزيادة الدهون في منطقة البطن.
  • لذلك يجب الابتعاد عن المنتجات الغذائية التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون المتحولة التي تتسبب في وجود كرش.

شاهد أيضاً : وصفة لتخسيس البطن والجناب

تجنب تناول السكريات

كيف اتخلص من الكرش
كيف اتخلص من الكرش
  • تناول السكريات بكميات كبيرة تتسبب في زيادة الدهون بمنطقة البطن، واتباع الأنظمة الغدائية التي تحتوي على مشروبات غنية بسكر الفركتوز يزيد من معدل السعرات الحرارية بالجسم.
  • ويتسبب في زيادة الدهون المتراكمة بمنطقة البطن، ولذلك الانتظام في تناول الماء بكميات كافية تفيد الجسم بشكل كبير وتساعد في تقليل السكريات الموجودة بالجسم.

ممارسة التمارين الرياضية

  • التمارين الهوائية التي تشمل الجري والسباحة وترتبط بزيادة دقات القلب، وزيادة مدة ممارسة التمارين يزيد مم حرق السعرات الحرارية التي تتسبب في الدهون الموجودة بالبطن.
  • التمارين المتواترة عالية الكثافة وهي من التمارينات التي تزيد من حرق دهون الجسم بشكل كبير وتشمل ممارسة التمارينات بشدة لفترة قصيرة بعد تقليل النشاط مثل الجري لمدة قصيرة ثم المشي لمدة دقيقتين للحصول على نتيجة فعالة في التخلص من الكرش.
  • تمارين القوة وهي من التمرينات الرياضية التي تحرق الدهون بمعدل منخفض، وهذا التمرين يساعد في زيادة كتلة العضلات بالجسم التي تساعد في تنشيط عملية حرق الدهون وعمليات الأيض، والأشخاص التي تحافظ على الكتلة العضلية بالجسم تحرق سعرات حرارية بمعدلات كبيرة حتي في حالة عدم اتباع الأنشطة الرياضية.

أوضحنا في النهاية كيف اتخلص من الكرش من خلال اتباع بعض الإرشادات الصحية والانتظام على ممارسة الرياضية التي تزيد من حرق سعرات الجسم الحرارية المتسببة في وجود الكرش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *