كيفية استخراج شهادة التلقيح

كيفية استخراج شهادة التلقيح

كيفية استخراج شهادة التلقيح
كيفية استخراج شهادة التلقيح

كيفية استخراج شهادة التلقيح استيقظ العالم في نهاية عام 2019 على العديد من الأخبار، وكان من أهم هذه الأخبار، هو خبر انتشار فيروس كورونا، وبداء انتشاره من مدينة ووهان الصينية، ليعبر المحيطات وينتقل بين القارات ويخترق حدود جميع دول العالم، انتشر فيروس كورونا وانتشرت معه تصريحات منظمة الصحة العالمية التي أقرت بان فيروس كورونا أصبح وباء عالميا يهدد بإصابة ملايين البشر ويحصد حياة الملايين.

كيفية استخراج شهادة التلقيح

 كما أوصت منظمة الصحة العالمية باتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية من شأنها التصدي لهذا الفيروس، وتابعت دول العالم باهتمام ما يدور من تطورات على المستويات العالمية والإقليمية لمنع انتشار الفيروس، ومن الإجراءات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية هو أنه لا بد من إغلاق حدود الدول يبعضها والحد من السفر من دولة إلى أخرى بجانب الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

كيف احصل على شهادة التلقيح
كيفية استخراج شهادة التلقيح

تشترط بعض دول العالم في طلب الدخول إلى أراضيها، أن يكون المتجه إلى أراضيها حاصل على شهادة تلقيح خاصة بفيروس كورونا وأنه أتم بالفعل تلقي اللقاحات الخاصة بالفيروس، كما أن بعض الدول قد تطلب ما يسمى برمز الاستجابة السريع وهو يعادل الجواز الصحي أو الشهادة الصحية التي تثبت أنك تلقيت اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

ما هي أنواع لقاحات فيروس كورونا وعدد جرعاتها

كيف احصل على شهادة التلقيح
كيفية استخراج شهادة التلقيح

توفرت في الفترة الأخيرة عدد من أنواع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، فيما تختلف الأنواع المعتمدة من دولة إلى أخرى، ولكن في انتشر بشكل كبير عدد لا بأس به من الأنواع ولكن أيضا يوجد اختلاف في الجرعات بين كل نوع وآخر.

  • لقاح استرا ذنكا أكسفورد، ويعطى كل شخص جرعتين، الجرعة الثانية بعد الأولى بخمسة وأربعون يوما، وفي حالة زيادة الفترة بين الجرعتين لا تؤثر على الجرعة الأولى.
  • لقاح فايزر بيونتك، ويعطى كل شخص جرعتين، الجرعة الثانية بعد الأولى بخمسة عشر يوما أو على حسب تحديد وزارة الصحة في كل دولة.
  • لقاح موديرنا، ويعطى لكل مواطن جرعتين ويتم تحديد مواعيدهم من وزارة الصحة التابعة لدولة إقامتك.
  • لقاح جونسون آند جونسون، وهو اللقاح الوحيد المعتمد بجرعة واحدة فقط وليس جرعتين كما في باقي اللقاحات

كما تتابع الدول الإصدارات المتتالية لأنواع اللقاحات المختلفة لسرعة الحصول عليها لتطعيم كافة المواطنين.

ازاي اثبت اني اخذت اللقاح؟

كيف احصل على شهادة التلقيح
كيفية استخراج شهادة التلقيح

إذا كنت قد تلقيت اللقاح في بلدك فيمكنك أخذ شهادة من دولتك تثبت أنك تلقيت جرعتين من اللقاح وأيضا نوع اللقاح الذي تلقيته أما إذا كنت قد تلقيت اللقاح في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي أو سويسرا والمملكة المتحدة فيمكنك الحصول على رمز الاستجابة السريع وهو ما يعادل الجواز الصحي أو الشهادة الصحية التي تثبت أنك تلقيت اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية استخراج شهادة التلقيح، أو رمز الاستجابة السريع، للدخول إلى بعض دول العالم سواء للسياحة أو للعمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *