التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف رصيدي في زين؟ وما هي الطرق المتاحة لإتمام تلك العملية؟ فالكثير من عملاء تلك الشركة السعودية للاتصالات يريدون الاطلاع على الرصيد المتبقي في حسابهم الخاص.. حتى يتعرفون على أنسب وقت لإعادة شحنه مرة أخرى، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على الطرق المخصصة للتعرف على رصيد شركة زين.

كيف اعرف رصيدي في زين؟ 142#*
خطوات إعادة شحن رصيد زين الاتصال على رقم 1717

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رصيدي زين

كيف اعرف رصيدي في زين؟

رصيد زين
رصيد زين

إن كنت من العملاء التابعين إلى شركة زين السعودية.. وتود التعرف على إجابة سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟” فإليك بيان بالخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بكتابة الكود *142# على هاتفك المحمول.
  2. اضغط على زر الاتصال.. وانتظر بضع دقائق.
  3. من المقرر أن تتلقى رسالة نصية على الهاتف الجوال.. مفادها قيمة الرصيد المتبقي في حسابك الخاص.

الاستعلام عن رصيد زين من الموقع الإلكتروني

الاستعلام عن رصيد زين من الموقع الإلكتروني
الاستعلام عن رصيد زين من الموقع الإلكتروني

لا زلنا بصدد الحديث حول سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟”.. ومن هنا نشير إلى أن الطريقة المخصصة لذلك لا تعتمد فقط على استخدام ذلك الكود، إذ توجد طريقة أخرى تتم بشكل إلكتروني.. وإليك الخطوات اللازمة لإتمامها في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة زين السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الشركة من هنا.
  2. يتم تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.. وذلك من خلال كلمة المرور واسم المستخدم، وعقب الانتهاء من الكتابة يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  3. في حال أن كانت تلك هي المرة الأولى لك باستخدام الموقع.. فقم بالضغط على الأمر “إنشاء حساب جديد”.
  4. اختر الأمر “معرفة رصيدك”.. ومن ثم انتظر لبضع دقائق معدودة لكي تظهر لك تفاصيل الاستهلاك والرصيد المتبقي في حسابك الخاص.

اقرأ أيضًا: طريقة تحويل رصيد زين

تطبيق زين للاستعلام عن الرصيد المتبقي

تطبيق زين للاستعلام عن الرصيد المتبقي
تطبيق زين للاستعلام عن الرصيد المتبقي

لا زال يوجد الكثير من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في التعرف على إجابة سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟”.. وإليك واحدة من أسهل الطرق الإلكترونية التي تتم من خلالها تلك العملية، والخطوات اللازمة لإتمامها في التالي:

  1. قم بتحميل تطبيق زين الإلكتروني.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من متجر جوجل من هنا، ولتحميل التطبيق من ابل ستور يمكنك الدخول على الرابط الموضح هنا.
  2. يتم الانتظام لحين تنصيب التطبيق.. ومن ثم يتم تثبيته على الهاتف الجوال، والبدء بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص.
  3. قم بالتوجه إلى ملخص حسابك.. وذلك من خلال القائمة الظاهرة أمامك.
  4. بإمكانك الآن الاطلاع على ملخص شامل لتفاصيل الاستهلاك.. بالإضافة إلى الرصيد المتبقي في حسابك الخاص.

خطوات إعادة شحن رصيد زين

خطوات إعادة شحن رصيد زين
خطوات إعادة شحن رصيد زين

عقب الوقوف على إجابة سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟”.. توجب الإشارة إلى أنه بإمكانك إعادة شحن الرصيد مرة أخرى.. في حال أن وجدته قد نفذ، وإليك الطرق التي توفرها الشركة إلى العملاء التابعين إليها لإتمام تلك العملية فيما يلي:

  1. قم بطلب الكود *141*كود الشحن#.
  2. بإمكانك إعادة شحن الرصيد الخاص بحسابك على زين.. من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة، والبدء بإتمام الإجراءات الخاصة بإعادة الشحن.. وفي تلك الحالة سيتم خصم قيمة الشحن من بطاقة الماستر كارد الخاصة بك، أو من البطاقة الائتمانية.
  3. يمكنك إتمام العملية ذاتها من خلال الاتصال على رقم 1717.. مع مراعاة ضرورة اتباع الخطوات الظاهرة أمامك.

اقرأ أيضًا: طريقة شحن زين مسبقة الدفع من الراجحي

خطوات إعادة شحن الرصيد من موقع زين

خطوات إعادة شحن الرصيد من موقع زين
خطوات إعادة شحن الرصيد من موقع زين

إلى جانب تلك الطرق التي يمكن من خلالها القيام بعملية إعادة شحن الرصيد.. فمن الممكن الاعتماد على الخطوات التالية لكي يتسنى لك إمكانية إعادة شحن رصيد حسابك الخاص بزين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.. وإليك بيان بهذه الخطوات فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع شركة زين التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. وذلك من خلال رابط الوصول المباشر السابق الإشارة إليه.
  2. يتم كتابة رقم الجوال الخاص بالمواطن في الحقل المخصص لذلك.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.. على أن تكون سارية الصلاحية.
  4. ادخل كود الشحن في الحقل الخاص لذلك.. ومن ثم يتم الضغط على الأمر “اشحن”.

أهم خدمات شركة زين السعودية للاتصالات

أهم خدمات شركة زين السعودية للاتصالات
أهم خدمات شركة زين السعودية للاتصالات

بعد أن توصلنا إلى إجابة سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟”.. بقي أن نشير إلى بعض التفاصيل حول الخدمات التي تقدمها تلك الشركة إلى العملاء التابعين إليها.. وإليك بعض تلك الخدمات في التالي:

  1. خدمة الرسائل الصوتية.
  2. الرسائل القصيرة هي واحدة من الخدمات التي توفرها الشركة إلى العملاء التابعين لها.
  3. خدمة الإنترنت تعد من أهم الخدمات المقدمة من قِبل شركة زين.
  4. خدمات الجيل الرابع فيما يعرف باسم الـ 4G.. علاوة على الباقات المميزة التي توفرها إلى العملاء التابعين لها.
  5. خدمة المكالمات الصوتية.
  6. ميزة استخدام الوسائط المتعددة.
  7. إمكانية إعادة شحن الرصيد مرة أخرى.. فضلًا عن إمكانية تحويله من حسابك الخاص إلى أيٍ من العملاء المستخدمين للشبكة ذاتها.
  8. في حال أن كنت تملك أحد الحسابات البنكية.. فسيتسنى لك إمكانية الحصول على فرصة لشحن رصيد حسابك الخاص من خلال الاعتماد على خصم قيمة إجراء تلك العملية من حسابك الخاص.
  9. من خلال الطرق الإلكترونية التي يوفرها الموقع والتطبيق الإلكتروني التابع إلى الشركة.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول إليهما سيتسنى لك إمكانية إتمام الكثير من العمليات بسهولة ويسر.. ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق.
  10. عن طريق الموقع الرسمي التابع لشركة زين السعودية.. سيمكنك الحصول على فرصة لرفع الشكاوى، وتقديم المقترحات والاستفسارات.. مع إمكانية الحصول على المساعدة بخصوص هذا الشأن، والتواصل مع خدمة العملاء بالشركة.

اقرأ أيضًا: معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي

تعليمات هامة لمستخدمي شرائح زين

تعليمات هامة لمستخدمي شرائح زين
تعليمات هامة لمستخدمي شرائح زين

في حال أن كنت أحد العملاء التابعين إلى شركة زين السعودية.. فإليك بعض التعليمات التي تقرها الشركة على عملائها؛ حتى يتسنى لهم فرصة الاستمتاع بكل الباقات والعروض والأنظمة التي توفرها تلك الشبكة.. ومن هذه التعليمات ما سنعرضه في الآتي:

  1. ينبغي على العملاء التابعين إلى شركة زين الالتزام بشحن رصيد حسابهم الخاص.. حتى لا يتعرضون إلى قطع الخدمة عليهم في أي وقت.
  2. بإمكانك الاستمتاع بأيٍ من الباقات والأنظمة التي توفرها الشركة إلى عملائها الجدد والقدامي.. بما يتناسب مع استخدامك الخاص، مع مراعاة سداد الرسوم الضريبية المقررة نظير الاشتراك في تلك الأنظمة.
  3. في حال أن قمت بإجراء عملية تحويل الرصيد.. فينبغي أن تتم هذه العملية بينك وبين عميل آخر مشترك بالباقة ذاتها، ففي حال أن قمت بإرسال الرصيد من حسابك إلى حساب عميل ليس مشتركًا بنفس النظام فلن تتم تلك العملية على النحو المرجو منها.
  4. تتيح لك الشركة إمكانية الاستعلام عن الرصيد المتبقي في حسابك الخاص مع إمكانية الاطلاع كذلك على تفاصيل الاستهلاك بأكثر من طريقة.. كما يمكنك القيام بإعادة شحن رصيدك الخاص من خلال اتباع الخطوات المعروضة على الشاشة أمامك.

اقرأ أيضًا: عروض زين للمكالمات الدولية

بالنظر إلى الفقرات السابقة.. يمكنك ملاحظة أن إجابة سؤال “كيف اعرف رصيدي في زين؟” تكمن في طلب الكود *142#، ومن ثم يتم اتباع الخطوات الظاهرة أمامك على الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *