التخطي إلى المحتوى

ماسك قبل الاستحمام للوجه يتيح لك إمكانية التخلص من الشوائب.. والحصول على بشرة نضرة وخالية من الأتربة، كما يمكن تحضيره في المنزل بأسهل الخطوات.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنشير إلى عدة وصفات طبيعية يمكن استخدامها للوجه قبل الاستحمام مباشرةً.

ماسك الوجه قبل الاستحمام قناع الأفوكادو للوجه
أفضل قناع قبل الاستحمام للوجه ماسك عسل النحل والشاي الأخضر

اقرأ أيضًا: ماسك لتنظيف الوجه من الرؤوس السوداء

ماسك قبل الاستحمام للوجه:

ماسكات
ماسكات

واحدة من أهم خطوات العناية بالبشرة.. تتمثل في استخدام ماسك قبل الاستحمام للوجه، كما أن تلك الماسكات عادةً ما تعتمد على خلط بعض المكونات الطبيعية التي تتضمن العديد من الفوائد إلى الجلد بشكل عام.

من هنا نجد أن تلك المكونات تتمثل في الكركم والليمون والشاي الأخضر وعسل النحل.. علاوة على العديد من العناصر الأخرى التي يحتاج الوجه إليها للحصول على الفوائد المرجوة.

1. ماسك عسل النحل والشاي الأخضر

ماسك عسل النحل والشاي الأخضر
ماسك عسل النحل والشاي الأخضر

من الممكن استخدام تلك المكونات الطبيعي في إعداد ماسك قبل الاستحمام للوجه.. حيث تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، فضلًا عن أنها تعمل على التخلص من البكتيريا.. كما تساعد كذلك على مقاومة أثار الشيخوخة وتعمل على تنظيف المسام بشكل عمق.

في تلك الوصفة ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز ونصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، ناهيك عن كوب من الشاي الأخضر.. وإليكِ خطوات الإعداد في الآتي:

  1. امزجي تلك المكونات في وعاء ذو حجم متوسط.. ثم قومي بوضع الماسك عل الوجه مباشرةً.
  2. يتم البدء بتدليك البشرة بتلك المكونات.. مع مراعاة الاعتماد على الحركات الدائرية في تلك العملية.
  3. انتظري لمدة تصل إلى 20 دقيقة.. وحين تلاحظين أن الخليط قد جف، قومي بغسل الوجه باستخدام الماء البارد.
  4. بإمكانك القيام بتلك العملية في الصباح قبل الاستحمام.. لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: جدول ماسكات للبشرة الدهنية

2. قناع الأفوكادو للوجه

قناع الأفوكادو للوجه
قناع الأفوكادو للوجه

لا زلنا نتحدث عن ماسك قبل الاستحمام للوجه.. ومن هنا كان لا بد من الإشارة إلى الفوائد العديدة التي من الممكن الحصول عليها من خلال استخدام بذور الأفوكادو في صناعة هذا القناع.

حيث يعمل على إزالة خلايا البشرة أو ما يعرف باسم طبقات الجلد الميت، بالإضافة إلى أنه يمكنك الاعتماد على تلك الوصفة في إصلاح المشاكل التي تعاني منها بشرتكِ الجافة.. نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

أما فيما يخص المكونات فإنها تتنوع ما بين ضرورة إحضار ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.. إلى جانب كمية لا بأس بها من بذور الأفوكادو، وإليكِ خطوات التحضير فيما يلي:

  1. اغسلي البذور جيدًا.. وعقب الانتهاء يتم البدء بتقشيرها.
  2. اطحني تلك البذور في الخلاط الكهربائي، ثم ضعي المسحوق الناتج عنها في وعاء آخر منفصل.
  3. اضيفي إلى ذلك المسحوق الكمية المتوفرة من عسل النحل وزيت الزيتون.. مع مراعاة القيام بمزج الخليط إلى أن تحصلي على القوام المتجانس.
  4. ضعي هذا الماسك على الوجه مباشرةً.. مع مراعاة الاستمرار بالتدليك في حركات دائرية.
  5. اتركِ تلك المكونات على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق وحتى 15 دقيقة.. ومن ثم يتم إزالة تلك المكونات باستخدام الماء الفاتر.
  6. بإمكانك استخدام الكريمات المرطبة على الوجه.. قبل البدء بالاستحمام، فضلًا عن أنكِ ستلاحظين الفرق في حال أن قمتِ بتكرار تلك الوصفة مرة واحدة على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضًا: وصفة لنفخ الخدود من اول مرة

بالنظر إلى أنواع ماسك قبل الاستحمام للوجه.. نجد أنها تتضمن بعض المكونات الطبيعية، والتي تتنوع ما بين الكركم والليمون والشاي الأخضر وعسل النحل.. والعديد من المكونات الأخرى التي يمكنها أن تعود بالنفع على البشرة بشكل عام في حال الاستمرار والمداومة على استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *