ما هو البرايمر؟

ما هو البرايمر؟

ما هو البرايمر؟
ما هو البرايمر؟

ما هو البرايمر؟ وما الاستخدامات التي يدخل بها؟ تلك الأسئلة هي الأكثر شيوعًا بين الفتيات المبتدئات في عالم مستحضرات التجميل.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أكبر قدر من المعلومات المتاحة بخصوص هذا المستحضر.

أهمية البرايمر يعمل على تضييق المسام الواسعة في البشرة
مزايا primer يمثل الطبقة التمهيدية التي تسبق تطبيق باقي المستحضرات

اقرأ أيضًا: مكياج عرائس

ما هو البرايمر؟

ما هو primer
ما هو primer

البعض يرغب في التعرف على ما هو البرايمر؟ لأنه بات من الشائع استخدامه بصورة أساسية.. حين يتعلق الأمر بوضع الماكياج أو استخدام مستحضرات التجميل بصفة عامة، حيث يوصف بأنه تلك الطبقة التمهيدية التي يتم وضعها على البشرة بغرض حمايتها.

حيث يتم وضعه على البشرة لوضع مستحضرات التجميل.. ويحافظ كذلك على ثبات كريم الأساس لأطول فترة ممكنة، علاوة على أنه يعمل على تضييق المسام الواسعة.. وأيضًا يخفف من ظهور الندبات القديمة عند البدء بوضع مستحضرات التجميل الأخرى.

من هنا نشير إلى إمكانية استخدامه كذلك في توضيح لون البشرة.. ومنحها القدر الكافي من الإضاءة والإشراقة التي تحتاج إليها، كما يعمل على تعبئة الخطوط الرفيعة التي تتسم بالعمق الشديد.. إلى جانب ذلك فمن الممكن استخدامه في الحد من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

استخدامات البرايمر

استخدامات البرايمر
استخدامات البرايمر

هناك العديد من الاستخدامات التي يمكن إدخال البرايمر بها.. للاستفادة من الفوائد العديدة التي يشتمل عليها، ومن تلك الاستخدامات ما يلي:

  • إن كانت البشرة تعاني من اللون الباهت أو الشاحب.. فمن الممكن أن يتم استخدام البرايمر ذو اللون الوردي عليها؛ لأنه يعمل على التخلص من تلك المشكلة بالاستناد لما ورد على لسان أحد أخصائي التجميل.
  • بإمكانكِ الاعتماد على البرايمر في الحصول على الملس الناعم واللطيف حول محيط العين.. وهو ما يعاون كذلك على التخلص من تلك الخطوط الرفيعة التي تظهر بالتزامن مع وضع مستحضرات التجميل.
  • يعاون على امتصاص الفائض من الزيوت التي تنتجها البشرة.. ومن ثم فيمكنه أيضًا التخلص من الاحمرار الذي يصيب البشرة، ويوفر لها قدر كبير من الحماية بمجرد الاستخدام.
  • يمكن وضع القليل منه على الرموش قبل البدء باستخدام الماسكارا.. للحصول على المزيد من الكثافة، ومن الأفضل استخدام البرايمر الذي يشتمل على فيتامين ايه أو الذي يحتوي على زيت الجليسرين الطبي.
  • هناك البرايمر الذي يشتمل على حمض الساليسيليك.. وهو ذلك النوع الذي يعمل على التخلص من مشكلة حب الشباب.
  • يوجد برايمر يعاون على ترطيب البشرة وتنعيمها.. دون القلق من ظهور تلك الخطوط الرفيعة التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على مظهر البشرة.

اقرأ أيضًا: مرطب للبشرة الدهنية رخيص

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر

الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر
الطريقة الصحيحة لوضع البرايمر

ضمن إطار التعرف على إجابة ما هو البرايمر؟ كان لا بد من التعرف على الطريقة المثلى التي ينبغي أن يتم الاعتماد عليها في تطبيق البرايمر على البشرة.. وإليكِ الخطوات اللازمة لذلك على النحو التالي:

  1. يتم تنظيف البشرة بصورة عميقة بالاعتماد على استخدام الغسول.. وبعد ذلك يتم تجفيفها جيدًا.
  2. قومي بترطيب البشرة.. باستخدام المرطب على الاسفنجة والتوزيع بحركات خفيفة ولطيفة، مع ضرورة الانتظار لثلاث دقائق قبل وضع نسبة مناسبة منه.
  3. يتم وضع كمية مناسبة من البرايمر على ظهر اليد.. وبعد ذلك يتم توزيعه على البشرة باستخدام نفس الاسفنجة.
  4. انتظري بعض الوقت لكي تتشرب البشرة المنتج.. وبعد ذلك يمكن البدء بوضع مستحضرات التجميل.
  5. يتم مزج القليل من هذا المنتج مع ظل العيون أو الأيشادو لضمان الحصول على أعلى درجة من الثبات تدوم على مدار اليوم.
  6. يمكن استخدام المزيد منه على المنطقة التي تتضمن نسبة أعلى من التجاعيد.. والتي تتمثل في محيط العين أو الفم.
  7. احرصي على وضع المنتج على تلك المناطق السابق الإشارة إليها.. برفق بأطراف الأصابع بدلًا من الاسفنجة.
  8. من الأفضل إجراء التقشير الأسبوعي للبشرة.. وخاصةً تلك التي تعاني من وجود كميات كبيرة من طبقات الجلد الميت.
  9. يتم اختيار المنتج المناسب للبشرة عقب الخضوع إلى التقشير.. وذلك للحصول على بشرة خالية من العيوب والمشاكل.

كيفية اختيار النوع الأنسب من البرايمر

كيفية اختيار النوع الأنسب من البرايمر
كيفية اختيار النوع الأنسب من البرايمر

لكي يتسنى لكِ إمكانية الحصول على النوع الصحيح من برايمر.. والذي يعد من أهم مستحضرات التجميل.. يتوجب عليكِ أولًا التعرف على نوع البشرة، وإليكِ أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر الآتي:

  • البشرة العادية: يجب اختيار النوع الذي يدوم طوال اليوم.. والذي يعمل على الوقاية من الشمس، ومن أفضل الأنواع ميكب فور ايفر ولوريال وسماش بوكس.
  • البشرة الجافة: تحتاج إلى النوع الذي يوفر لها النعومة واللمعان والترطيب.. ومن أفضل الأنواع لوريال وميك اب فور ايفر، بالإضافة إلى ماك وميبيلين وريفلون.
  • البشرة الدهنية: يتم اختيار النوع الذي يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة.. ومنه سماش بركس وبينفيت وميك اب فور ايفر.
  • البشرة الحساسة: يجب اختيار النوع الذي يعمل على منع التحسس وتهيج البشرة واحمرارها.. وهناك ميك اب فور ايفر وماركة فلورمار.

اقرأ أيضًا: رسم ايلاينر

بذلك نكون قد أشرنا إلى إجابة ما هو البرايمر؟ وتعرفنا على أنه يمثل أحد مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها كطبقة تمهيدية على البشرة.. والتي يتم بعدها البدء بوضع باقي المستحضرات.