ما هو التريتمنت؟

ما هو التريتمنت؟

ما هو التريتمنت؟
ما هو التريتمنت؟

ما هو التريتمنت؟ وما هي أنواعه؟ فتلك الأسئلة هي الأكثر شيوعًا بين الفتيات اللاتي لا ترغب في اللجوء إلى البروتين.. وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز المعلومات التي وردت بهذا الشأن.

تعريف التريتمنت جميع عمليات الترميم المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر
أهم أنواع التريتمنت للشعر تريتمنت زبدة الأفوكادو

اقرأ أيضًا: البروتين للشعر

ما هو التريتمنت؟

ما هو التريتمنت
ما هو التريتمنت

في حال أن كنتِ تعانين من مشاكل الشعر.. فقد تتساءلين ما هو التريتمنت؟ نظرًا إلى زيادة الحديث عنه؛ باعتباره من الحلول المتاحة لعلاج هذه المشاكل.. ومن هنا نشير إلى أنه يتمثل في جميع عمليات الترميم المستخدمة لعلاج مشاكل الشعر.

حيث تشتمل على جلسات الكيراتين والبروتين ومنتجات فرد الشعر الطبيعية.. علاوة على الماسكات الطبيعية التي توفر التغذية والعلاج اللازم لتلك المشاكل التي تعاني منها البصيلات.

ناهيك عن استخدام الزيوت الطبيعية والكريمات التي تشتمل على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقود إلى النتيجة ذاتها.. وعبر النقاط المقبلة سنتعرف على أبرز الفوائد التي توفرها تلك العملية للشعر:

  • يعمل على تخفيف الحكة في فروة الرأس.. والتي عادةً ما تصاحبها القشرة، التي تقود إلى تساقط الشعر وتحوله إلى اللون الشاحب.
  • إعادة التوازن في مستوى الحموضة في فروة الرأس.. فيما يعرف باسم الأس الهيدروجيني أو مصطلح pH؛ منعًا لتعرض الفروة إلى الجفاف أو تحولها إلى الملمس الدهني.
  • يتم استخدامه في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تؤذي فروة الرأس والشعر على حدٍ سواء.. نظرًا لأن تلك البكتيريا تقوم بامتصاص الغذاء من البصيلات وتعمل على إغلاق المسام؛ ما يقود بالتبعية إلى تساقط الشعر.
  • حماية الشعر من التلف.. وخاصةً في حال أن تم استخدام أدوات التصفيف الحرارية باستمرار.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.. حيث يضخ في المسام الأكسجين الضرورة للحفاظ على نمو منتظم للشعر؛ ما يعني زيادة كثافته ومنع تساقطه.
  • يعمل على إعادة الرطوبة لفروة الرأس والشعر.. ما يعني الحصول على الملمس الناعم واللامع، كما يعمل على منع التقصف والشحوب.
  • يجعل الشعر يحصل على المظهر الصحي الآمن.
  • يقضي على خلايا الجلد الميت والقشرة المتراكمة في فروة الرأس والشعر.. ومن ثم فهو يعمل على التخلص من مشكلة انسداد المسام.
  • يوفر القدر الكافي من التغذية إلى الشعر وفروة الرأس.

أنواع التريتمنت

أنواع التريتمنت
أنواع التريتمنت

هناك العديد من الأنواع التي يشتمل عليها التريتمنت.. والتي تتضمن المكونات الطبيعية، ومن تلك الأنواع ما يلي:

  • زبدة الأفوكادو: تشتمل على فيتامين دي وايه واي التي تعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر.. علاوة على أنها تحفزه على النمو، وتحتوي كذلك على الأحماض الدهنية وأوميجا 3 والعديد من المواد المغذية الأخرى التي توفر الترطيب الكامل للشعر.. وتعاون أيضًا على تقوية الفروة وتنعيم الشعر، ويمكن إعداده من خلال مزج ملعقة كبيرة من زبدة الأفوكادو وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زبدة الشيا ويتم وضعها على خصل الشعر والأطراف.. وبعد ذلك يتم تركها لمدة ساعتين وغسل الشعر باستخدام الشامبو.
  • جل الصبار أو الألوفيرا: يحتوي على السيلينيوم والصوديوم والبروتينات والأحماض الأمينية.. بالإضافة إلى فيتامين A، B، C، E وكذلك السكريات والمنغنيز.. ويتم استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من جل الصبار المستخرج طازج وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب من الشامبو الخاص بالشعر الدهني.. ويتم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم شطفه باستخدام الماء الفاتر ثم الماء البارد.. ويتم تكرار الوصفة مرتين على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضًا: ارخص شامبو بعد البروتين

أفضل تريتمنت طبيعي للشعر

أفضل تريتمنت طبيعي للشعر
أفضل تريتمنت طبيعي للشعر

إلى جانب أنواع التريتمنت المخصصة للشعر السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك المزيد من الأنواع الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، والتي وردت كما يلي:

  • البيض: يشتمل على البروتين الذي يعمل على التخلص من مشاكل الشعر التي تتمثل في الجفاف والتساقط والتقصف والقشرة.. نظرًا لاحتوائه على الإنزيمات التي تعمل على قتل الفطريات والبكتيريا، فضلًا عن أنه يعمل على الموازنة في درجة الحموضة في فروة الرأس ويساهم في ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف.. حيث تعتمد تلك الطريقة على مزج بيضتان مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي، ويتم الخفق جيدًا لحين الحصول على القوام الناعم الذي يشبه العجين.. ومن ثم يتم التوزيع على الشعر وتركها لمدة تصل إلى 20 دقيقة على أقل تقدير، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • الموز: يشتمل على نسبة لا بأس بها من الزيوت الطبيعية.. ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز ونسبة من الفيتامينات، والتي تتمثل في فيتامين بي 5 وبي 6 وفيتامين سي.. الذي يوفر الحماية والترطيب إلى الشعر، ويتم استخدامه من خلال مزج 2 ثمرة ناضجة من الموز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.. علاوة على ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم مزجها ووضعها على الشعر من 20 إلى 30 دقيقة.. ثم يتم غسله بالماء الفاتر، وتكرار العملية للشعر التالف مرة في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: افضل انواع البروتين للشعر واسعارها

بالنظر لما سبق فقد أجبناكم عن ما هو التريتمنت؟ والذي يعني عمليات الترميم التي يتم استخدامها في علاج المشاكل التي يعاني منها الشعر.. حيث تشتمل على جلسات الكيراتين والبروتين والعديد من المنتجات الأخرى.