التخطي إلى المحتوى

مراكز تسجيل السيارات دبي هي ما يبحث عنها غالبية المواطنين الإماراتيين الراغبين في فحص السيارة والاطمئنان على سلامة هيكلها من أجل إجراءات التجديد السنوي الخاص بها و حيث أن الفحص من أهم مراحل الحصول على التجديد، لذا فإنه يجب اختيار أفضل المراكز المتخصصة في الفحص والتي تكفل الكثير من الخدمات التي يحتاجها المواطنين بجانب الفحص.

مراكز تسجيل السيارات دبي

مراكز تسجيل السيارات دبي
تسجيل السيارات دبي

يهتم المواطنين الإماراتيين بالوصول إلى أفضل مراكز تسجيل السيارات دبي والمعتمدة من قبل هيئة المواصلات والطرق، ومن أبرز تلك المراكز مركز تسجيل والذي يعد يتميز بكونه مكتمل من حيث جميع الخدمات التي يقدمها المركز بجانب احتوائه على أكبر عدد من الكوادر المدربة في مختلف الفروع الخاصة بالمركز في جميع أنحاء الإمارات.

كما يختص المركز بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة التي يحتاجها أصحاب السيارات من أهمها خدمات الصيانة، بالإضافة إلى خدمات الفحص الخاصة بالمركبات، حيث تحرص تلك المراكز على خدمة ملايين المواطنين الإماراتيين.

اقرأ أيضاً: فحص السيارات دبي

أهم خدمات مراكز تسجيل السيارات دبي

تقوم مراكز تسجيل السيارات مجموعة مميزة من الخدمات للمواطنين الإماراتيين والتي تتلخص أهمها فيما يلي:

مراكز تسجيل السيارات دبي تختص بفحص السيارات وتسجيلها، كما تقوم بتقديم العديد من الخدمات المتعلقة بالفحص الفني للسيارات وتقييمها من حيث السلامة.
أماكن تواجد مراكز تسجيل السيارات   يوجد أكثر من فرع للمراكز متواجدة داخل جميع أنحاء الإمارات.
خدمات مراكز تسجيل السيارات تقوم تلك المراكز بتقديم مجموعة مميزة من الخدمات تتلخص في الفحص وتقييم الحالة الفنية للسيارة، كما تصدر بعض الشهادات التقييمية والتي تشمل الحالة السوقية للسيارات المستعملة.

اقرأ أيضاً: تجديد مركبة دبي

الخدمات التي تقدمها مراكز تسجيل دبي لفحص السيارات

الخدمات التي تقدمها مراكز تسجيل دبي لفحص السيارات
الخدمات التي تقدمها مراكز تسجيل دبي لفحص السيارات

تقوم مراكز تسجيل السيارات دبي بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين الإماراتيين والمتعلقة بفحص السيارات والتأكد من سلامتها وسوف يقوم موقع الوفاق – dealifnd.com بتوضيح تلك الخدمات والتي يتذكرها لكم تباعاً.

خدمة فحص المركبات بمراكز تسجيل لفحص السيارات في دبي

تعد خدمة الفحص التي تقدمها مراكز تسجيل السيارات من أهم الخدمات التي تقدمها المراكز، حيث أنها تشمل أيضاً إجراء الفحص الخاص بالتجديد لصالح السيارات التي ستخرج خارج دولة الإمارات.

هذا بالإضافة إلى فحص السيارات التي سيتم استيرادها من خارج الدولة، وتكمن أهمية إجراء هذا الفحص في الحصول على التصديق الرسمي لتسجيل المركبة، وهو الأمر الذي يبرز أهمية توفير تلك الخدمة في المراكز وتقدم المراكز تلك الخدمة في نظير مالي يبلغ 170 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: آمر دبي أون لاين

الفحص الشامل الخاص بقيادة السيارة

تكفل مراكز تسجيل السيارات  الكثير من الخدمات المتنوعة لعملائها ومن أهم تلك الخدمات خدمة الفحص الشامل التي توفره.

حيث يلجأ إلى هذا النوع من الفحص العملاء المقبلين على شراء سيارة جديدة من السيارات المستعملة للاطمئنان على سلامة المركبة.

يعد هذا الفحص بمثابة إجازة رسمية لشراء المركبة والتأكيد على الحالة الفنية للسيارة، وعادة تقدم تلك الخدمة بمقابل مادي بسيط من قبل المركز يقدر بثلاثمائة وخمسين درهم إماراتي.

شهادة تقييم السيارة بمركز تسجيل

يقوم المركز بإصدار هذه الشهادة بغرض توضيح قيمة السيارة تجارياً داخل السوق الخاص بالسيارات المستعملة، حيث يستعين المشتري بهذه الشهادات المدون بها حالة السيارة بجانب مجموعة من الاختبارات الفنية ويحصل المشتري على نتيجة سليمة بنسبة تصل إلى مائة بالمائة.

حيث يتم إصدار هذه الشهادة من قبل النظام الآلي الخاص بتقييم السيارة ويقوم المركز بتقديم هذه الخدمة في مقابل مائتان وخمسون درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: تجديد رخصة القيادة دبي

فحص التحقق من الهيكل بمركز تسجيل

فحص التحقق من الهيكل بمركز تسجيل
فحص التحقق من الهيكل بمركز تسجيل

يوفر المركز جهاز آلي مخصص للقيام بفحص هيكل السيارة يقوم بإجراء تقييم هام لحالة السيارة الفنية، وهو الأمر الذي يمنح العميل الشعور التام بالراحة والاطمئنان حال لجوئه إلى شراء سيارة مستعملة.

يفضل القيام بإجراء هذا الفحص قبل شراء السيارة في أحد المراكز المتخصصة للتأكيد على سلامة السيارة، وتقوم تلك المراكز بتحديد القيمة المالية لهذا الفحص طبقاً للوزن الحقيقي الخاص بالمركبة.

خدمة تركيب لوحة أرقام السيارات بمركز فحص المركبات دبي

يختص بإجراء هذه الخدمة عن طريق الموظفين المتدربين والمتخصصين في القيام بإصدار اللوحة الرقمية داخل المصنع، وذلك طبقاً لجميع الطلبات التي يحتاجها العميل، حيث يحرص المركز على توفير جميع أنواع اللوحات المتعلقة بأرقام السيارات على حسب ما يحتاج إليه العميل.

هذا بجانب خدمة تثبيت اللوحة داخل المراكز الأساسية المسئولة عن التسجيل وعادة يتم تقديم تلك الخدمة في مقابل رسوم مالية قدرها مائة وعشرين درهم إماراتي.

في ختام مقالنا اليوم معكم عن مراكز تسجيل السيارات دبي، نكون ذكرنا لكم أهمية الخدمات التي تقدمها المراكز وطبيعتها الفنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *