مرهم مضاد للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات

االكثير منا يلجأ لاستخدام مرهم مضاد للالتهابات فهو نوع من الأدوية المستخدمة لتخفيف الألم والالتهابات، وهو متوفر بدون وصفة طبية، وعادة ما يستخدم للأوجاع والآلام الطفيفة، وهناك مجموعة متنوعة من الصيغ المتاحة، وبعضها يحتوي على مكونات قد تعزز الشفاء، ومن خلال موقعنا سنوضح في السطور التالية مميزات وعيوب وأنواع تلك المراهم إلى جانب الإجابة على الأسئلة التي تدور في عقلك.

ما هو أفضل كريم مضاد حيوي؟ كريم الفيوسيدين (Fucidin cream) الأحمر، فهو يتميز بقدرته العالية المضادة لنشاط البكتيريا الموجبة مثل المكورات العنقودية
هل يوجد مرهم مضاد حيوي؟ نعم، مرهم فيوسيدين fucidin cream فهو ممتاز لعلاج حب الشباب والالتهابات الجلدية التي تصيب الجلد بسبب البكتيريا.
ما هو أفضل مضاد حيوي طبيعي؟ يعد العسل أحد أفضل المضادات الحيوية منذ آلاف السنين كما أنه ضمن مضادات الميكروبات، والالتهابات، والمطهرات الطبيعية التي اشتهرت لدى الإنسان القديم.
ما هو المضاد الحيوي المناسب لالتهاب المهبل؟ مترونيدازول (Flagyl وMetrogel-Vaginal وغيرها)، من أفضل العلاجات للمهبل، ويمكن تناوله على هيئة أقراص من خلال الفم.

مرهم مضاد للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات
مرهم مضاد للالتهابات

هناك العديد من الأنواع المختلفة من مرهم مضاد للالتهابات المتاحة في السوق اليوم، ولكن كيف تعرف أيها مناسب لك؟ في هذه المقالة، سنلقي نظرة على المكونات المختلفة عند استخدام مرهم مضاد للالتهابات وكيف يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهابات. 

عند الشعور بالألم بسبب الالتهابات،فإن أول شيء تريد القيام به هو وضع بعض المرهم عليه، لذلك  تريد أن تعرف إذا كان المرهم الذي تستخدمه فعال أم لا، لهذا السبب من المهم فهم المكونات المختلفة في هذه المراهم وكيف يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب، هيا بنا لنتعرف على تلك المكونات.

مم يتكون أي مراهم مضاد للالتهابات

المرهم المضاد للالتهابات هو نوع من الأدوية التي يتم وضعها على الجلد للمساعدة في تخفيف الالتهاب والألم، وهو يحتوي عادة على مكونات مثل الكورتيكوستيرويدات أو العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية). 

في بعض الأحيان يمكن أن يصبح الالتهاب مزمنًا مما يعني أنه يستمر لفترة طويلة، يمكن أن يكون هذا هو الحال في حالات مثل التهاب المفاصل أو الصدفية، وفي هذه الحالات من المهم استخدام الأدوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والألم، والمراهم المضادة للالتهابات هي نوع واحد من الأدوية التي يمكن استخدامها للمساعدة في تخفيف هذه الأعراض.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لالتهاب الأوتار

أنواع مرهم مضاد للالتهابات والآثار الجانبية

عندما تعاني من الألم والالتهاب، فأنت تريد الراحة بسرعة وعلى الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الأدوية المتاحة للمساعدة، إلا أنها تأتي أحيانا مع آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل النعاس أو اضطراب الجهاز الهضمي، يتم تطبيق المراهم الموضعية المضادة للالتهابات مباشرة على الجلد، وتعمل عن طريق تقليل الالتهاب والألم في المنطقة المصابة.

 يحتوي العديد منها على مكونات نشطة مثل الكابسيسين أو المنثول أو الكافور، مما يخلق إحساسا بالتبريد أو التسخين يمكن أن يشتت الانتباه عن الألم، والبعض الآخر، مثل ديكلوفيناك وهي مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) التي تعمل عن طريق تثبيط إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية في الجسم. 

فوائد استخدام مراهم مضاد للالتهابات

لـ استخدام مراهم مضاد للالتهابات مميزات لا حصر لها، وتتمثل قي النقاط التالية:-

  • نظرًا لأنه يتم تطبيق مرهم مضاد للالتهابات مباشرة على الجلد، فإنه يمكن أن توفر راحة مستهدفة.
  • عادة ما يكون سهل الاستخدام ولا يتطلب التعامل مع الآثار الجانبية المعوية المحتملة. 
  • يميل إلى أن يكون لديهم قائمة أقصر من الآثار الجانبية المحتملة من الأدوية عن طريق الفم. 
  • غالبًا ما يكون أقل تكلفة من الأدوية الفموية.

اقرأ أيضًا: مرهم حساسية

كيفية استخدام مراهم مضاد للالتهابات

مرهم مضاد للالتهابات
مرهم مضاد للالتهابات

إذا كنت تتعامل مع التهاب جلدي، فقد تتساءل عن كيفية استخدام مراهم مضاد للالتهابات، ويمكن شراء هذا النوع من المراهم بدون وصفة طبية، ومن الشائع استخدامه في لدغات الحشرات وتفاعلات اللبلاب السام والطفح الجلدي الآخر. 

في البداية تأكد من أن المنطقة المصابة نظيفة وجافة، وإذا كانت المنطقة مبللة فستحتاج إلى تجفيفها قبل وضع المرهم، ثم خذ كمية بحجم حبة البازلاء من المرهم وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة، يمكنك القيام بذلك بأصابعك أو باستخدام قطعة قطن وبمجرد وضع المرهم، ستحتاج إلى الانتظار بضع دقائق حتى يصبح ساري المفعول. 

في النهاية إذا كنت تفكر في استخدام مرهم مضاد للالتهابات فتأكد من التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، فبالتأكيد يمكنهم مساعدتك في اختيار المنتج المناسب لحالتك والتأكد من أنه آمن لاستخدامه، وينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل استعمال أي دواء للحفاظ على سلامتك من أي مضاعفات.