مشروب سحري لالتهاب الحلق

مشروب سحري لالتهاب الحلق

مشروب سحري لالتهاب الحلق
مشروب سحري لالتهاب الحلق

مشروب سحري لالتهاب الحلق يمكنه أن يشتمل على العديد من الفوائد نتيجة إلى المكونات الطبيعية الداخلة في تركيبه.. ولكن يتوجب عليك ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل استخدامه، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على طريقة إعداد هذا المشروب.

أفضل مشروب لعلاج التهاب الحلق مشروب الرمان
مشروب قوي لعلاج التهاب الحلق شاي الميرمية

اقرأ أيضًا: التخلص من التهاب الحلق بسرعة

مشروب سحري لالتهاب الحلق

مشروب سحري لالتهاب الحلق.
مشروب سحري لالتهاب الحلق.

في حال أن كنت تعاني من مشكلة التهاب الحلق.. فبإمكانك الاستفادة من مشروب سحري لالتهاب الحلق والذي يشتمل على المواد الطبيعية والمكونات الفعالة.. التي سنتعرف عليها على النحو التالي:

  1. عصير الرمان: يعمل على منع العدوى التي تصيب الحلق.. علاوة على أنه يملك العديد من الخصائص التي تقلل من الالتهابات، ناهيك عن إمكانية وضعه في الماء ومزجه في الخلاط الكهربائي وتصفيته وتناوله دون إضافة السكر للحصول على الفوائد العديدة التي يتضمنها.
  2. شاي الميرمية: هذا النوع من الأعشاب الطبيعية له مفعول السحر على التخلص من التهاب الحلق.. حيث يعاون على التخفيف من الالتهاب والآلام والأعراض المصاحبة له، بالإضافة إلى إمكانية تناول ملعقة من الشاي المجفف المضاف إلى الماء الساخن.. ومن ثم يتم تصفيته وتركه جانبًا لبعض الوقت وتناوله للحصول على فوائده.
  3. شاي الزنجبيل: من المشروبات الطبيعية الساخنة التي تتضمن مضادات الالتهابات.. بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من الألم والتورم، مع العلم أنه يمكن استخدام ملعقة من الزنجبيل المفروم ووضعها في نصف لتر من الماء.. وتناوله للحصول على الفوائد.
  4. الشاي الأخضر: يعمل على التخفيف من التهاب الحلق ويعاون على تسريع التعافي.. والفضل في ذلك يعود إلى أنه يشتمل على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة كذلك.
  5. مشروب العرقسوس: يعمل على تهدئة الحلق ويعاون على التخفيف من الاحتقان والالتهاب.. وذلك من خلال استخدامه على صورة غرغرة أو يمكنك تناوله على صورة قطع يتم مضغها.. ويمكن أيضًا تناوله على صورة مشروب.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الحلق والاذن

أفضل مشروب طبيعي لعلاج التهاب الحلق

أفضل مشروب طبيعي لعلاج التهاب الحلق
أفضل مشروب طبيعي لعلاج التهاب الحلق

ضمن إطار الحديث عن مشروب سحري لالتهاب الحلق.. نشير إلى وجود المزيد من المشروبات التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، وقد وردت تلك المشروبات على النحو التالي:

  • شاي الدردار الأحمر: يعرف كذلك باسم الدرداء الهندي ويعالج تهيج الأغشية المخاطية في الفم.. وذلك من خلال تشكيل طبقة واقية تعمل على الحد من التهاب الحلق، ويمكن الاعتماد على أقراص الاستحلاب أو تناول الشاي المصنوع من خلاصته.
  • السوائل الدافئة: تشتمل على شاي البابونج والشاي الخالي من مادة الكافيين والذي عادةً ما يتم مزجه مع عصير الليمون.. ويتم إضافته مع العسل أو الماء الدافئ المضاف له المكونات ذاتها، ويمكنك الاعتماد على تلك السوائل الطبيعية في التخلص من المخاط.. وتقليل الاحتقان والحفاظ على رطوبة الجسم.
  • منقوع نبات الخطمي: يتم استخدامه في التخلص من التهاب الحلق.. حيث يشتمل على الصمغ الذي يعمل على تغليف الحلق وتزييته خلال البلع.. ويمكن تناوله من خلال لف 28 جرام من الجذور المجففة، ووضعها في قطعة من القماش المصنوع من القطن.. وبعد ذلك يتم إضافة لتر من الماء البارد لها وتغطية البرطمان وتركه لمدة 8 ساعات أو طوال الليل.. ومن الممكن أن يتم تناول بضع رشفات منها على مدار اليوم.
  • مشروب القرفة: تشتمل على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا.. التي تعاون على علاج نزلات البرد والتهاب الحلق والانفلونزا.. فضلًا عن إمكانية إضافتها إلى كوب من حليب الجوز و1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.. ويتم تسخين هذا المزيج إلى أن يصل لمرحلة الغليان، وبعد ذلك يتم إبعاده عن النار.. وإضافة عسل النحل إليه للتحلية.
  • شاي النعناع: يشتمل النعناع على مضادات الالتهابات.. التي تعمل على تهدئة الحلق، علاوة على أنه يعمل على تخفيف الآلام.. ويمكن إضافته مع الماء المغلي لمدة تتراوح بين 3 دقائق إلى 5 دقائق.. ويتم تصفيته وتناوله للحصول على نتائجه المرجوة وتهدئة الحلق بصورة تامة.

اقرأ أيضًا: مدة التهاب الحلق

بذلك نكون قد أشرنا إلى أهم مشروب سحري لالتهاب الحلق.. والذي يتمثل في عصير الرمان أو شاي الميرمية، كما توجد العديد من المشروبات الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. وتجدر الإشارة إلى أن (موقع الوفاق – elwefaq.com) غير مسئول عن تناول هذه المشروبات دون استشارة الطبيب.