معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي

معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي

معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي
معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي

معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي تُعد إحدى الخدمات الإلكترونية الهامة التي يمكن للأفراد الاستفادة منها.. إلا أن تلك العملية تتطلب ضرورة الالتزام بتطبيق بعض الخطوات، وفيما يلي سنعمل على عرض طريقة التعرف على كود الطالب وكلمة المرور بالاعتماد على الرقم القومي.

اقرأ أيضًا: جامعات التعليم عن بُعد المعترف بها في مصر

معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي

معرفة كود الطالب بالرقم القومي
معرفة كود الطالب بالرقم القومي

في حال كنت ترغب في معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي.. فينبغي عليك استخدام الرقم القومي الخاص بك، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية.. وإليك رابط الوصول المباشر من هنا.
  2. اختر كلمة “استخراج الكود” من الشاشة الظاهرة أمامك.
  3. اكتب كل البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة التأكد من صحتها عقب الانتهاء، ومن تلك البيانات الاسم والرقم القومي والمحافظة التابع لها.
  4. اختر الأمر “استخراج الكود”.
  5. انتظر بضع دقائق لحين إظهار الكود الخاص بك وكلمة المرور أيضًا على الشاشة.

اقرأ أيضًا: مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية

طريقة الاستعلام عن كود الطالب من ادمودو

بالنظر إلى طريقة معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي.. التي سبق وأن أشرنا إليها، نجد أن بعض الطلاب قد يرغبون في الاستعلام عن ذلك الكود، وإليكم الطريقة المخصصة لذلك بالاعتماد على منصة ادمودو التعليمية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى صفحة معرفة كود الطالب التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم المصرية.. وذلك عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. ادخل الرقم القومي الخاص بالطالب في الحقل المخصص له.. ومن ثم يتم مطابقته مع الرقم المكتوب في شهادة الميلاد.
  3. اختر تاريخ الميلاد الخاص بك.. والمحافظة التي ولدت بها، والنوع.
  4. يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.. وذلك عقب القيام بالتأكد من صحة المعلومات والبيانات التي سبق كتابتها على الموقع.
  5. انتظر لحين إظهار الكود الخاص بك على المنصة التعليمية الإلكترونية.

تفاصيل حول كود الطالب بالمرحلة الإعدادية

تفاصيل حول كود الطالب بالمرحلة الإعدادية
تفاصيل حول كود الطالب بالمرحلة الإعدادية

عقب الاطلاع على طريقة معرفة كود الطالب وكلمة المرور باستخدام الرقم القومي.. توجب الإشارة إلى أن هذا الكود يتيح لك إمكانية التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بالطلاب.

كما يمكن الاعتماد على تلك الطريقة الإلكترونية في سبيل الحصول على النتيجة.. ومن ثم يتم مقارنة تلك النتائج بالشهادة التي سيتم استخراجها من المدرسة فيما بعد للتأكد من صحتها، ومن هنا نشير إلى أن تلك الطريقة سهلة وبسيطة والمميز بها أنها لا تتطلب من الأفراد ضرورة مغادرة المنزل.

إلى جانب ذلك فإن وزارة التربية والتعليم المصرية قد أتاحت للطلاب العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى.. التي من خلالها تُسهل على الطلاب عملية إجراء الاختبارات الدراسية، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.. والذي ترتب عليه حدوث بعض الاضطرابات على مستوى العملية التعليمية ككل.

من هنا نشير إلى أن الوزارة قد أتاحت أيضًا إمكانية التعرف على رقم الجلوس الخاص بالطالب.. وذلك بالاعتماد على استخدام ذلك الكود السابق الإشارة إليه.

كما يجب مراعاة الاعتماد على كتابة البيانات الشخصية الخاصة به على النحو الصحيح.. والتي تتضمن الاسم وتاريخ الميلاد والرقم القومي الخاص بالطالب، والذي ينبغي أن يتطابق مع الرقم الموجود في شهادة الميلاد الخاصة به.

اقرأ أيضًا: حاسبات ومعلومات علمي علوم

إن معرفة كود الطالب وكلمة السر بالرقم القومي يمكن أن يتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.. ما يحتاج إلى الالتزام بتطبيق جميع الخطوات على النحو الصحيح.