معنى اسم خالد

معنى اسم خالد

معنى اسم خالد
معنى اسم خالد

معنى اسم خالد من بين المعلومات التي يتوجب على الآباء ضرورة التعرف عليها.. لكي يتسنى لهم إمكانية منحه إلى الأبناء في المستقبل، وعبر الفقرات القادمة على أبرز المعلومات حول هذا الاسم المميز.

دلالة اسم خالد البقاء والخلود
أصل اسم خالد علم مذكر

اقرأ أيضًا: معنى اسم هيثم

معنى اسم خالد

معنى اسم خالد.
معنى اسم خالد.

قد ترغب في التعرف على معنى اسم خالد.. حيث إنه من أسماء العلم ذات الأصول العربية التي تصلح لتسمية الذكور فقط دون الإناث.. وبالنسبة لدلالة الاسم فيعني الخلود والبقاء، أما عن الاسم المؤنث منه فهو خلود.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يعد واحد من أسماء الله الحسنى.. وليس من المحرم استخدامه في تسمية الذكور؛ إلا أن هناك بعض الآراء التي تشير إلى أنه من غير المستحب استخدامه.. لأنه يعد بمثابة صفة من صفات الله -تعالى-.

اقرأ أيضًا: معنى اسم غيث

صفات صاحب اسم خالد

مشاهير اسم خالد
مشاهير اسم خالد

هناك العديد من الصفات التي يمتلكها صاحب اسم خالد.. والتي سنشير إليها فيما يلي:

  1. شخص يملك القدر الكافي من الطموح.. بالإضافة إلى أنه دائمًا ما يسعى إلى تحسين مستوى حياته والنهوض بها.
  2. سملك القلب الطيب والعطوف.. مما يجعله حنونًا وذو شخصية اجتماعية، كما أنه لبق في الكلام.
  3. لا يميل إلى حياة الروتين.. لذا فهو يسعى إلى التجدد في كل شيء، علاوة على أنه متعلق بعائلته كثيرًا ويفضل التواجد معهم في أغلب الأوقات.
  4. من الشخصيات التي تملك القدر الكبير من الجرأة.. كما أنه لا يخشى المطالبة بالحقوق.
  5. لا يمكنه التحكم في انفعالاته.. لأن شخصيته تتسم بالقدر الكبير من العصبية، بالإضافة إلى أنه عنيد ومتمسك برأيه بشدة.
  6. يملك القدر الكافي من الثقة بالنفس.. مما يجعل العديد من الأشخاص يظنون بأنه مغرورًا ويميل إلى التكبر والتعالي.
  7. يضع أخلاقه فوق أي شيء.. حتى وإن كان يرغب في الحصول عليه.
  8. من الشخصيات الجادة التي لا تفضل التواجد برفقة من يشاركها الاهتمامات ذاتها.. إلى جانب ذلك فهو من الشخصيات التي تعشق المغامرة والمفاجآت.
  9. محب للأجواء العائلية.. كما أنه مخلص للغاية، ويملك قدر كبير من الجمال في الملامح؛ مما يجعله الأكثر جاذبية على الإطلاق بالنسبة للمحيطين به.
  10. يملك قدر كبير من الشهامة والمروءة.. وهو ما يجعله يحصد إعجاب وتقدير العديد من الأشخاص في مختلف المواقف، كما يسعى إلى مد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين في كل مكان.. وإرجاع الحقوق لأصحابها.
  11. يكره الكذب كثيرًا.. وليس من المعروف عنه المكر أو الخيانة، فضلًا عن أنه من الشخصيات الكريمة السخية التي تتسم بالشجاعة والحنكة.

اقرأ أيضًا: معنى اسم جمانه

مشاهير اسم خالد

مشاهير اسم خالد
مشاهير اسم خالد

توجد العديد من الشخصيات المعروفة التي تحمل اسم خالد.. وإليك تلك الشخصيات على النحو الآتي:

  • خالد بن عبد الوليد: من الصحابة الشرفاء.. وهو أحد أبرز القادة العسكرين في التاريخ الإسلامي، حيث قام بالدخول في الإسلام قبل فتح مكة.. كما حصل على لقب سيف الله المسلول، وعرف كذلك بأنه لم يخسر أي معركة يدخل بها.. وقد كان من أقوى القادة على مر التاريخ.
  • خالد بن عبد العزيز آل سعود: رابع ملوك المملكة العربية السعودية.. كما حصل على لقب الملك الصالح.
  • خالد ذكي: من أشهر الممثلين المصريين.. حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية، ومن أبرزها مسلسل صاحب السعادة والسفارة في العمارة.. فضلًا عن طباخ الرئيس والعديد من الأعمال الأخرى.
  • خالد أمين: هو ممثل في دولة الكويت.. وله العديد من المشاركات في الأفلام والتليفزيون والمسارح، ومن أهم الأعمال التي شارك فيها الناموس وعزوتي.. بالإضافة إلى إفراج مشروط.
  • خالد سليم: من المطربين المعروفين في مصر.. كما قدم العديد من الأغاني والأعمال الفنية التي شارك في التمثيل فيها، ومن أهم الألبومات الخاصة به ألبوم إيه السر.
  • خالد الأسعد: هو عالم وباحث سوري الأصل يعمل في مجال الآثار.. كما شغل منصب مدير آثار ومتاحف تدمر، ناهيك عن أنه قد أجرى العديد من الدراسات والأبحاث وله العديد من المشاركات في المؤسسات العالمية والعربية والدولية.

اقرأ أيضًا: معنى اسم نهى

فيما سبق أشرنا إلى معنى اسم خالد.. والذي يعني البقاء والاستمرار.. كما أنه من الأسماء التي تصلح لتسمية الذكور دون الإناث.. ولكن من الأفضل تجنب تسميته في الدين الإسلامي لأن تلك الصفة هي من صفات الله -تعالى- فقط.