معنى اسم رفيف

معنى اسم رفيف

معنى اسم رفيف
معنى اسم رفيف

معنى اسم رفيف ، من الأسماء المتميزة التي تطلق على الفتيات ، في الوطن العربي ، وهو من الأسماء الحديثة ، لذا فإن الأمهات والآباء يجهلون المعاني المتنوعة التي يحملها الاسم ، لذا سوف نتعرف على اسم رفيف ، والصفات الخاصة بالشخص ، الذي يحمل هذا الاسم ،خاصة أنه من الأسماء التي أصبح يوجد عليها إقبال كبير بين الباحثين عن الأسماء الحديثة.

أقرأ أيضا: معنى اسم نوره

الذين يبحثون عن اسم حديث ، بمعنى جميل ، وصفات يمكن أن تكون مميزة لصاحبها ، خاصة أنه دائماً ما يقال إن صاحب الاسم ، له حظ من اسمه ، أى أنه يحمل بعض الصفات التي يتميز بها الاسم.

معنى اسم رفيف
معنى اسم رفيف

معنى اسم رفيف

  • اسم رفيف يعد اسم علم مؤنث ، وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الفتيات ، كما أنه ذات أصول العربية ، حيث أن معنى اسم رفيف ، الفتاة الرقيقة التي تمتلك إخلاق عالية ، والتي تعشق مساعدة الأشخاص الآخرين.
  • وهو من الأسماء المشتقة من الرفرفة ، وهو ما يطلق على حركة جناح الطير ، كما أنه يعني الخفيف عند استخدامه مع الثياب ، بالإضافة إلى أنه يعني البريق ، ويقال إن من معانيه سقف المنزل.

هل اسم رفيف ينافي الإسلام

  • لا يحمل معنى اسم رفيف أي معاني يمكن أن تنافي الشرع ، أو الإسلام ، فهو من الأسماء التي لا حرج في تسميتها للمواليد الجديدة ، فهو لا دلالة سيئة يمكن أن يحملها لصاحبه.

اقرأ أيضًا: معنى اسم تيا والصفات الشخصية لاسم تيا

  • كما أنه لا يحمل أي دلالة سيئة للدين الإسلامي ، لذلك فإنه من الأسماء الجيدة ، بالإضافة إلى أن رفيف من الأسماء التي يتم اختيارها من جانب المسيحيين ، والمسلمين على حد سواء.

اسم رفيف في علم النفس

  • يرى الكثيرين أن هناك تأثير كبير للاسم في صاحبه ، ويرى علماء النفس أن اسم رفيف من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني الإيجابية ، وإن صاحب الاسم سوف يتمتع بحسن الخلق ، والسمعة الطيبة ، خاصة أنه من الأسماء الرقيقة ، التي تجعل صاحبة الاسم محبة للحياة ، و متفائلة.

معنى اسم رفيف

مشاهير باسم رفيف

يوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم رفيف في الوطن العربي منهم:

رفيف الشهيلي

واحدة من الفتيات التي استطاعت أن تحصل على شهرة كبيرة ، بعد أن شاركت المطربة نانسي عجرم أحد الكليبات ، كما استطاعت أن تحصل على نجاح كبير بعد مشاركتها في برنامج بنوتات فقط.

رفيف الحافظ

الإعلامية العراقية من مواليد 1987 في بغداد ، والتي استطاعت أن تقدم عدد كبير من البرامج ، منها الهوا لك.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بحرف الميم اسلامية

فهي المذيعة الشهيرة بالأخبار السياسية ، والتي استطاعت أن تحصل على العديد من الجوائز في الأعلام.

رفيف الياسري

من الطبيبات العراقيات المشهورين ، من مواليد عام 1985 في بغداد ، وهي من أوائل الأطباء الذين تخصصوا في مجال التجميل ، والعلاج بالليزر ، كما أنها تمكنت من الحصول على العديد من التكريمات ، والجوائز في مجال الطب التجميلي.

رفيف حمدي

ممثله مصرية من مواليد القاهرة ، شاركت في العديد من الأعمال الفنية ، منها مسلسل الرحايا ، ومسرحية اللي خايف يروح.

دلع اسم رفيف

دائما يفضل الآباء والأمهات مناداة أطفالهم بأسماء الدلع ، التي تكون مناسبة معهم ، ومناسبة لأسمهم الحقيقي ، وهناك الكثير من أسماء الدلع التي يمكن أن يتم إطلاقها على البنات التي تحمل اسم رفيف منها:

  • فوفا
  • روفا
  • فوفو
  • فيرو
  • فيفي

والأن بعد تعرفنا على معنى اسم رفيف نجد أنه من الأسماء الجميلة ، التي لديها الكثير من المعاني الحسنة ، والتي لا غبار من تسميه بناتنا به

الاسم المعنى
كارمن الأنشودة
جوري الوردة الحمرا
كادي نوع من أنواع الورد
وجد الحب الشديد
نورسين ضوء القمر
تارا النجمة
سديم الضباب الناعم
تالة النخلة الصغيرة
مهيرة السيدة عظيمة المهر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *