أجمل +99 مقدمة حفل تخرج | مبتكرة 2024 جاهزة للطباعة

أجمل +99 مقدمة حفل تخرج | مبتكرة 2024 جاهزة للطباعة

أجمل +99 مقدمة حفل تخرج | مبتكرة 2024 جاهزة للطباعة
مقدمة حفل تخرج مدرسي

ان اولي فقرات حفل التخرج هي مقدمة حفل تخرج حيث ان حفلات التخرج تعتبر من الأشياء الحديثة التي جدت على المجتمع العربي حيث أنها مأخوذة من الخارج وتعتبر من تقاليد المجتمعات الغربية ولكن بدأت في الظهور منذ فترة السبعينات ويتم الاحتفال بها عقب الانتهاء من مرحلة دراسية سواء الابتدائية او الإعدادية او الثانوية وأخيرا مرحل الجامعة.

مقدمة حفل تخرج

مقدمة حفل تخرج قصيرة
مقدمة حفل تخرج قصيرة

ولكن الأكثر انتشارا هو حفل التخرج الخاص بالتخرج من الجامعة والذي يتم فيه تقديم مقدمة حفل تخرج وبالطبع يجب ان يوجه كل طالب كلمة تعبر عن فرحة التخرج والحصول على الشهادة التي كان يحلم بها وأيضا تعبيرا عن شركة وتقديره للمعلمين في كل المراحل العمرية المختلفة التي مر بها.

أنواع حفلات التخرج

كما يستعين الطلاب ببعض  فقرات حفل تخرج مكتوبة لتقديمها في الحفل حيث يوجد العديد من الأنواع لحفلات التخرج حيث يوجد أكثر من حفل تخرج يعقده الطلاب أو الجامعة ويتم فيه توزيع
وكذلك الأستاذة واخذ الصور التذكارية والفرح مع الزملاء.

الفورمال داي

وهو يوم التخرج الذي تحدده الجامعة وأيضا تحتفل به الجامعة وبالطبع يجب على الطلاب ارتداء الملابس الرسمية والحضور الى الحفل ويجب أن يتم تشغيل الأغاني الرسمية وأن يتصف الطلاب بالرزانة وأيضا بالاتزان وأيضا يتم الاحتفال في قاعة من قاعات الجامعة في البداية يتم تشغيل النشيد الوطني.

وعقب الانتهاء من النشيد الوطني يتم قول مقدمة حفل تخرج و يجب ان يلقي رئيس الجامعة كلمة أو أن يلقي عميد الجامعة كلمة وعقب الانتهاء يجب أن يلقي كلمة الضيف سواء كان من خارج الجامعة أو من داخلها ويتم الاحتفال بتخرج الطلاب عقب الإعلان عن النتيجة، ويتم أيضا تكريم الطلاب الأوائل في البداية ثم يليهم كل الطلاب.

المقدمه:

بتحية الإسلام نبدأ هذا الحفل الميمون، فالسلام عليكم أيها الأحبة الكرام، السلام على عطوفة …. رئيس الجامعة، والسلام على أعضاء هيئة التدريس المحترمين، وعلى الطلاب الخريجين بناة المستقبل الواعد بإذن الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ونقول لكم:

يا مرحبا ترحيبه الصبح للشّمس *** حزّة عناق الليل مع طلعة النور
في لحظة كلّ المعاني غدت همس *** والقلب غارق في بحر أنس وسرور

مرحبا بكم أيها السادة والسيدات الكرام في حفل التخريج ال (اكتب رقم الحفل) من مدرسة / جامعة (اكتب اسم الجامعة) للطلبة الذين تخرجوا من هذه السنة وأنهوا جميع متطلبات الدراسة الخاصة بهم، فدعونا اليوم نبدأ احتفالنا بهم بقلب منفتح نحو المستقبل الذي سوف يبنونه لنا بسواعدهم.

نحن اليوم نودع طلابًا عاشوا معنا وبيننا وأظهروا الكثير من التفوق والعمل الجاد والنجاح بقلوب مليئة بالمشاعر المختلطة بين الفرح والسرور بما قدمتموه من إنجاز يدعو للفخر وبين الحزن على فراقكم يا من أخذتم بيننا مكانًا وفي قلوبنا مستقرًّا، لكننا في الوقت ذاته مليئين بالثقة الكبيرة بأننا في يوم من الأيام سوف نشير إليكم بأصابعنا ونقول درسنا معهم وكانو بيننا نماذج للتميز يحتذى بها، وها هم الآن يحصدون ما زرعوا من الكد والجدّ والاجتهاد. انطلقوا إلى هذه الحياة لتعيشوا فيها بحلوها ومرّها، وافرحوا بما أنجزته هنيئًا لكم، فهذا اليوم يومكم.

الفوتو دراي

في بداية حفل التخرج يجب قول مقدمة حفل تخرج قصيرة  اما عن تعريف الفتو داي وهو يوم اخر يحتفل فيه الطلاب بالتخرج من الجامعة حيث يقام بواسطة اتحاد الطلاب وهو يوم بعيد عن الجامعة ويحتفل الطلاب فيه بكل فرح وسرور ويجب على كل طالب أن يدفع جزء من المال حيث يتم تقسيم مصاريف الاحتفال بين الطلاب الحاضرين فوتو داى.

قد يهمك: مقدمة بحث قصيرة

ويتم في هذا اليوم تحديد وقت معين لتجمع الطلاب في أتوبيس خاص بهم وأيضا يجب ان يرتدي الطلاب نفس الملابس ونفس التي شيرت ويكون علية شعار الجامعة وشعار الشعبة والدفعة التابع لها الطلاب ويتم التقاط العديد من الصور التذكارية التي تكون ذكرى خالدة بين الطلاب لهذا اليوم.

وبعد قول مقدمة حفل تخرج و أداء فقرات الحفل يكتب الطلاب على قمصان بعضهم البعض تعبيرا عن الاحتفال بتخرج وأما عن موعد الفوتو داي فهو يكون قبل الامتحانات بحيث يحضر الاحتفال كل الطلاب.

الحفل الغنائي

فقرات حفل تخرج مكتوبة
فقرات حفل تخرج مكتوبة

نجد أنه في الجامعات الخاصة يتم الاحتفال بالحفل الغنائي وتستعين الجامعات بمطرب مشهور ويحي الحفل وحضر الحفل كل الطلاب دون استثناء ويحضر أيضا الطلاب من كل المراحل الموجودة في الجامعة وأما عن الجامعات الحكومية فيتم تجميع أموال الحفل من الطلاب نفسهم .

قد يهمك: مقدمة قصيرة وجميلة

وحضور نجم متوسط الشهرة بسبب ان حضور نجم مشهور يتطلب الكثير من الأموال التي لا يقدر بعض الطلاب في الجامعات الحكومية على دفعها وأما عن موعد الحفل فيكون بعد الفوتو داي بأيام بسيطة.

فقرات حفل التخرج

كل حفل يجب أن يحتوي على فقرات ويتم الترتيب الية من قبل البدء به بحيث يكون حفل رئع ومميز لان عدم الترتيب لأي شيء يجعله عشوائي وغير منظم ويسعى الطلاب والقائمين على الحفل على عقد احتفال مميز وجذاب ويختلف عن الاحتفالات الأخرى والفقرات تأتي على النحو التالي:

أولا الفقرة الفلكلورية:

معنى كلمة فلكلورية هو الموسيقى التي تنتمي إلى ثقافة الشعب مثلا نجد أنه في حال كان الحفل في مصر يجب أن يتم تقديم المزمار الصعيدي أما في حال كان الحفل في الشام يجب أن يتم تقديم رقصة الدبكة الشهيرة.

فقرة ملك الحفل وملكة الحفل

وعقب تقديم مقدمة حفل تخرج وانتهاء اغلب الفقرات يتم في هذه الحفلة جمع أصوات الحاضرين من اجل اختيار شاب يكون ملك الحفل وشابة تكون ملكة الحفل ويتم التصويت بناء على الشخص الأكثر وسامه والأكثر اناقة.

قد يهمك: كيفية كتابة مقدمة تقرير جاهزة بطريقة محترفة