مكاتب زواج في الامارات

مكاتب زواج في الامارات

مكاتب زواج في الامارات
مكاتب زواج في الامارات 

مكاتب زواج في الامارات هي إحدى الوسائل التي يلجأ إليها المواطنين الإماراتيين للعثور على شريك العمر المناسب لهم، حيث تساعد تلك الخدمات التي توفرها مكاتب الزواج على تسهيل أمور الزواج، من خلال إبراز أهم الشروط والمميزات التي يرغبن بها، حيث تضم الإمارات ملايين المواطنين والمقيمين على أراضيها، لذا تساعد تلك المكاتب في تقريب وجهات النظر بين الشباب من الجنسين.

مكاتب زواج في الامارات

مكاتب زواج في الامارات 
مكتب زواج في الامارات

هناك العديد من مكاتب زواج في الامارات التي تساعد الكثير من الشباب في العثور على شريكة حياتهم، حيث تهتم تلك المكاتب في تقريب وجهات النظر بين الشباب من الجنسين، وتيسير أمور الزواج.

ذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام كل شاب وفتاة في إظهار الشروط التي يرغب فيها كل منهما تجاه شريك حياته ويتم الزواج من خلال المكتب.

أهمية مكاتب زواج في الامارات

تكمن أهمية هذه المكاتب في قيامها بتقريب وجهات النظر ومساعدة المواطنين في الحصول على الاستقرار النفسي من خلال الزواج، وتتلخص أهميتها فيما يلي:

مكاتب زواج في الامارات هي عبارة عن مكاتب تعمل على تسهيل عملية الزواج بين المواطنين الإماراتيين من خلال تقريب وجهات النظر
طريقة عمل مكاتب زواج يلجأ إليها المواطنين ويحرصون على وضع البنود الراغبين في توافرها في شريك حياتهم وتحرص الشركة على ترشيح الشخص الذي تتوافر فيه تلك البنود وحدوث الزواج.
مميزات مكاتب زواج تحرص على حفظ حقوق الطرفين في إشهار الزواج أو إخفائه، كما تعمل على الحفاظ على جميع حقوق الشباب والفتيات.

اقرأ أيضاً: ارقام خطابات ثقة

شروط الزواج في مكاتب زواج الامارات

شروط الزواج من خلال مكاتب زواج في الامارات
شروط الزواج في مكاتب زواج

تعد مكاتب زواج في الامارات هي إحدى الظاهرات الطبيعية المتوفرة في دولة الإمارات العربية، حيث توفر تلك المكاتب العديد من فرص الزواج سواء شرعي أو عرفي أو مسيار أمام المواطنين الإماراتيين كما تنظم بضعة شروط لذلك، نذكرها لكم من خلال موقع الوفاق – dealifnd.com والتي تتلخص فيما يلي:

  • يجب على الشباب والفتيات الخضوع إلى إجراء جميع الفحوصات الطبية الخاصة بالزواج، كما يجب أن تكون تلك الفحوصات تم إجراؤها في أحد الجهات الحكومية الطبية.
  • إذا كان الشاب يرغب في الزواج من فتاة لا تحمل الجنسية الإماراتية، يشترط توافر بها جميع شروط الزواج المنصوص عليها في دولة الإمارات.
  • يجب أن يكون الزوجين قد أتموا سن البلوغ ويتميزون بالعقل والرزانة وهو الثامنة عشرة، كما يجب أن يكونوا مقيمين في الإمارات.
  • إذا كان الشاب أو الفتاة بالغين، ولكن لم يصلوا إلى سن الثامنة عشر، فيجب عليهم الحصول على موافقة بالزواج من قبل القاضي المسئول.
  • إذا كان الشخص الراغب في الزواج لم يبلغ سن الواحد وعشرين عاماً، فيجب في هذه الحالة الزواج عن طريق ولاية الأب، في حالة رفض الأب إتمام الزواج من خلاله، يجب عليه الحصول على موافقة القاضي المسئول.

اقرأ أيضاً: ارقام خطابات

كيفية زواج الوافدين في الإمارات زواج شرعي

حتى يستطيع المواطنين الوافدين على الأراضي الإماراتية الزواج بشكل شرعي صحيح، هناك مجموعة من الضوابط يجب توافرها بهم وتتلخص تلك الضوابط فيما يلي:

  • يشترط وجود أصل شهادة الميلاد الخاصة ب الزوجين وتقديمها.
  • تقديم أصل جواز السفر الخاص بكلا الزوجين.
  • تقديم صورة ضوئية من أصل وثيقة الإقامة الخاصة بهم شريطة سريان مفعولها.
  • قيام الزوجين بالخضوع للكشف الطبي وتقديم شهادات طبية معتمدة.
  • تقديم وثيقة تبرز الحالة الاجتماعية للزوجين سواء كانوا عاذبين، أو مطلقين، أو متزوجين، كما يجدر أن تكون تلك الوثيقة معتمدة من قبل وزير الخارجية الإماراتي.
  • إذا كان الشاب أو الفتاة الراغبين في الزواج، يقيمون خارج دولة الإمارات، فيجب عليهم في ذلك الحالة قيامهم بإثبات الحالة الاجتماعية الخاصة بهم من قبل القنصلية الخاصة بالدولة.

مكاتب زواج عرفي في الامارات

مكاتب زواج عرفي في الامارات 
مكاتب زواج عرفي في الامارات

يتوفر في دولة الإمارات بعض مكاتب الزواج المتخصصة في الزواج العرفي، والذي يعد أحد الخيارات الطبيعية المتاحة على الأراضي الإماراتية، ويعد كل ما تحتاجه تلك المكاتب هي بضعة أوراق ومستندات.

كما يتميز هذا النوع من الزواج بعدم حاجته إلى تدخل القانون أو أي وثائق من قبل المحكمة، حيث لا يحتاج هذا النوع من الزواج سوى وجود شهود عليه، ومن المعروف سابقاً عدم وجود أي قوانين لفض الاشتباكات، أو وجود أنظمة لحكم البلاد، الأمر الذي اختلف فيما بعد.

اقرأ أيضاً: افضل مكاتب الاستقدام

أشهر مكاتب الزواج العرفي بالإمارات

يوجد أكثر من مكتب زواج في الامارات متخصص في تسهيل إجراءات الزواج العرفي بين الزوجين، ومن أشهر تلك المكاتب ما يلي:

مكتب الخاطبة

يتخصص هذا المكتب في الزواج الشرعي والعرفي، حيث يتجه الشاب بالاتصال بهذا المكتب فور التأكد من رغبته في الزواج العرفي من أحد الفتيات، ويقوم بتسجيل بياناته لديهم.

حين يتوافر ما يريد يقوم المكتب بالاتصال به على الفور لتيسير الزواج، ومن المعروف أن بداية المكتب كانت في مصر، ثم بدأ في الانتشار بعد ذلك.

مكتب النور

يعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين لتيسير أمور الزواج العرفي بين الطرفين، كما يساعد المكتب العملاء على الإقدام على الزواج العرفي بطريقة سليمة، كما يكفل للعملاء الاختيار بين إبقاء الزواج سراً أو يتم إعلانه.

في ختام مقالنا اليوم معكم عن مكاتب زواج في الامارات، نكون ذكرنا لكم نبذة تعريفية عن أهمية تلك المكاتب، كما ذكرنا لكم شروط الزواج التي يفرضها المكتب.