موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء
موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء 2020

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء حيث يعد بنك الإنماء من البنوك التي ترتفع أهميتها يوم بعد يوم في المملكة العربية السعودية، فهو يتصف بأنه ذو قوة ائتمانية عالية، تعرف معنا في هذا المقال عن الموعد الخاص بإيداع أرباح المصرف.

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء 2020

  • يتم إضافة تلك الأرباح في حسابات المودعين بعد أن يعلن المصرف عن تلك الأرباح الخاصة بهذا العام، حيث ينتظر العديد من المستثمرين في هذا المصرف ذلك الموعد، ويوجد ارتفاع مستمر في سعر السهم الواحد في سوق الأوراق المالية، ويؤدي ارتفاع سعر السهم إلى منح فرصة كبيرة لتحقيق مستوى عالي من الأرباح.
  • يعلن بنك الإنماء عن موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء في حسابات المودعين عن طريق صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى هذا فهو لم يقم حتى الآن بالإعلان عن هذا الموعد.

أقرأ أيضا: فتح حساب بنك الانماء

أقرأ أيضا: فتح حساب بنك الإنماء اون لاين

عوامل انخفاض ربح مصرف الإنماء

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء 2020

أشار مصرف الإنماء إنه يوجد انخفاض في صافي الربح من هذا العام، حيث يرجع ذلك الانخفاض إلى العديد من العوامل، ومن هذه العامل ما يلي:

  1. تحقيق خسارة في التقييم الخاص بالاستثمارات.
  2. ارتفاع القيمة الإجمالية التابعة لمصاريف العمليات، ويرجع هذا السبب إلى أن المصرف قام بزيادة قيمة المخصصات المعنية بالائتمان.
  3. حدوث انخفاض في القيمة الإجمالية الخاصة بدخل العمليات، حيث وصلت نسبة الانخفاض إلى 1%.
  4. انخفاض الدخل الوارد إلى المصرف في صورة رسوم الخدمات التي يتم تقديمها لعملاء المصرف.
  5. ارتفاع القيمة الإجمالية للمصروفات العمومية والإدارية عن العام الماضي.
  6. ارتفاع القيمة الإجمالية الخاصة بمصروفات رواتب الموظفين بالمصرف.

حيث قام البنك في العام الماضي بالإعلان عن أرباح المستثمرين عبر حسابه الرسمي على تويتر، حينها تمكن البنك من تحقيق صافي ربح نصف سنوي يبلغ 1.048 مليون ريال سعودي، ويمثل هذا الرقم صافي الربح قبل القيام بخصم الزكاة.

ولكن بعد خصم الزكاة بلغ الرقم 943 مليون ريال، وقدرت قيمة محفظة التمويل ما يصل إلى 103.2 مليار ريال أي بنسبة 18%، وبلغت نسبة نمو الودائع 16% أي بمقدار 107.4.

وكانت نسبة محفظة الاستثمار بقيمة 25.9 مليار ريال، أما بالنسبة لإجمالي قيمة الأصول في هذا المصرف فقدرت بمبلغ 142.2 مليار ريال وكان معدل النمو الخاص بها 15%، حيث تمثل هذه الأرقام بالنسبة للمصرف أعلى أرقام قياسية تم الوصول إليها.

بالإضافة إلى هذا تعد الأرباح التي يحققها هذا المصرف غير ثابتة، حيث إنها تتغير بشكل سنوي.

أقرأ أيضا: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الإنماء

كيفية الاستعلام عن موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء

موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء 2020

  • يستطيع المستثمرين في هذا المصرف أن يحصلون على جميع المعلومات الخاصة بالمصرف بشكل عام والأرباح بشكل خاص، من خلال القيام بفتح الموقع الرسمي لمصرف الائتمان عبر تويتر.
  • حيث يقوم المصرف بتوفير جميع الأخبار الخاصة به أول بأول على تلك الصفحة، سواء كانت تتعلق بخدمات المستثمرين أو بالتحديث والتطوير الذي يحدث بداخله، بالإضافة إلى أنه يمكن لأي مستثمر أن يحصل على خدمات الدعم الفني من خلال تلك الصفحة أيضًا.
  • ويوفر المصرف لهؤلاء المستثمرين من خلال صفحته الرسمية هذه القدرة على الاستفسار عن موعد صرف الأرباح، أو الاستعلام عن أي معلومات تتعلق بربح المصرف خلال الربع السنوي الجاري.

وفي النهاية يمكننا القول أن هذا المصرف يسعى بصفة مستمرة إلى عمل مجموعة مصرفية متكاملة الأطراف تساعده في قدرته على التعامل مع جميع الأطراف طبقًا للضوابط والأحكام الشرعية، لذلك وضحنا لكم في هذا المقال موعد إيداع أرباح مصرف الإنماء .