موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم
موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة جمهورية مصر العربية والذي يهتم بالوصول إليه جميع الطلبة والطالبات داخل المراحل الدراسية المختلفة سواء الأساسية منها والإعدادية والثانوية وحتى التعليم الفني والجامعي، وذلك لما يقدمه هذا الموقع من خدمات متعددة ومميزة لجميع الطلبة وأولياء الأمور على حد سواء، حيث يستطيع المستعلم التعرف على كافة النتائج المخصصة للاختبارات التي تم أدائها من قبل الطلاب أو التعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الجديد.

اقرأ أيضاً: نتائج الطلاب بالرقم الجلوس 2022 الصف الاول الاعدادي

موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

 موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم
موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم التابعة لجمهورية مصر العربية بطرح موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم الذي يمكن من خلاله التعرف على كافة ما يخص الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

حيث يتيح الموقع فور تسجيل الدخول عليه العديد من البيانات والمعلومات الهامة بكل مرحلة تعليمية على حدا، بداية من المقررات الدراسية التي تتم دراستها خلالها أو كيفية التعرف على نتيجة الامتحانات الخاصة بها سواء للفصل الدراسي الأول أو الثاني منها.

جاءت الحاجة لمثل هذا الموقع نتيجة ما تمر به البلاد والعالم أجمع من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يتوافق الاستعلام عبره مع تطبيق سياسة التباعد وعدم الاختلاط أو التكدس خارج المنزل، وعليه يتيح الموقع إمكانية الحصول على النتيجة المرغوب فيها بدون الحاجة للذهاب إلى أي مقار معينة مثل المدارس أو الإدارات التعليمية التابع لها الطالب للتأكد من النتيجة.

الاستعلام عبر موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم

بعد التعرف على رابط موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم داخل جمهورية مصر العربية، سوف نقوم الآن بتحديد أهم الخطوات الواجب اتباعها من قبل الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر الذي يرغب في الاستعلام عن نتيجة مرحلة تعليمية خاصة يتبع لها من خلال التالي:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية.
  • القيام بالتسجيل داخل الموقع من خلال كتابة اسم الطالب أو الطالبة بالكامل، مع الحرص على كتابة رقم الجلوس الخاص به داخل الخانة المخصصة له.
  • التأكد من اختيار المرحلة التعليمية التي يرغب الطالب في الاستعلام عنها ما بين المرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية.
  • تحديد اختيار نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022، يلي ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة إظهار النتيجة.
  • سوف تظهر في الحال نتيجة الطالب في صورة مفصلة تحتوي على جميع المقررات السابق أداء الاختبار الخاص بها.
  • كما يمكن تحويل المجموع الذي تم حصول الطالب عليه من درجات إلى نسبة مئوية من خلال قسمة مجموع هذه الدرجات المستحقة على إجمالي الدرجات النهائية.

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني
الفصل الدراسي الثاني

تم الانتهاء من رصد جميع الدرجات الخاصة بالشهادات التعليمية المختلفة وكذلك كافة مراحل التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي، هذا بالإضافة إلى الإعلان عن نسبة النجاح التي تم تحقيقها داخل كل مرحلة على حدا.

وبعد الانتهاء من توفير هذه النتائج بصورة إلكترونية سهلة وسريعة للجميع من خلال موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم المصرية، يأتي الدور الآن على التعرف على خطة بداية الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لجميع مدارس جمهورية مصر العربية كما في التالي:

  • تبدأ الإجازة المخصصة لنهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022 منذ اليوم الخامس من شهر فبراير الجاري للعام الميلادي 2022 وحتى اليوم السابع عشر من نفس الشهر.
  • تم اعتماد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الميلادي 2022 منذ اليوم التاسع عشر من شهر فبراير للعام الميلادي 2022.
  • كما تم تحديد الموعد الخاص بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلبة وطالبات المرحلة الابتدائية وكل من طلاب الصف الأول والثاني من المرحلة الإعدادية وطلاب الصف الأول من المرحلة الثانوية في اليوم السابع من شهر مايو للعام الميلادي 2022.
  • بناءً على ما سبق يكون تم تقضية ما يقارب الثلاثة أشهر دراسية في الفصل الدراسي الثاني مع اشتمال هذه المدة على جميع أيام العطلات الرسمية ومنها عيد الفطر وعيد شم النسيم وعيد العمال.
  • أما بالنسبة لامتحان المرحلة الثانوية فقط تم تحديدها منذ بداية اليوم 11 من شهر يونيو للعام الميلادي 2022.

يمكن استخدام هذا الرابط من خلال القيام بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عبر النقر على اللينك.

تعرفنا على موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم التابعة لجمهورية مصر العربية، والذي يمنح العديد من المميزات التي تسهل على كل من الطالب وولي الأمر الحصول على المعلومات المرغوب فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *