التخطي إلى المحتوى

نتائج الطلاب بالرقم الجلوس هي محور الحديث خلال هذا المقال الذي سوف نتناول فيه العديد من الأمور التي تتعلق بهذه النتائج التي ينتظر ظهورها كافة الطلاب داخل جميع المراحل التعليمية المختلفة وأولياء الأمور بالنسبة لجميع مدارس جمهورية مصر العربية، حيث تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة المصرية عن بداية تلقي هذه النتائج لجميع المراحل في وقت قريب.

اقرأ أيضاً: نتائج الطلاب بالرقم الجلوس الصف الاول الاعدادي

نتائج الطلاب بالرقم الجلوس

"<yoastmark

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم الخاضعة لحكومة جمهورية مصر العربية عن نتائج الطلاب بالرقم الجلوس لمختلف المراحل الدراسية، وذلك بعد الانتهاء بعد فرز جميع الأوراق الامتحانية التي قدمها الطلاب في كافة المناهج الدراسية المقرر دراستها خلال الفصل الدراسي الأول.

حرصت وزارة التربية والتعليم المصرية على توفير خدمة التعرف والاستعلام عن هذه النتائج بطرق إلكترونية بالكامل من شأنها تسهيل عملية استخراجها بدون الحاجة إلى الذهاب لأي مقر أو جهة معينة أو حتى للمدرسة التابع لها الطالب.

رابط نتائج الطلاب بالرقم الجلوس

وفرت وزارة التربية والتعليم التابعة لجمهورية مصر العربية رابط رسمي خاص بها يمكن من خلاله الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة والاطلاع على كافة الخدمات التي تقدمها بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

جاءت هذه الخطوة بهدف الحفاظ على سياسة التباعد التي تحرص عليها جمهورية مصر العربية بسبب تعرض البلاد لهجمات من فيروس كورونا الجديد، وعليه يتم اتباع كافة احتياطات التباعد اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للحد من انتشار الفيروس.

وعليه نقوم خلال الفقرة التالية بتوضيح أهم الخطوات الواجب اتباعها في حالة الرغبة في التعرف على نتائج المراحل الدراسية المختلفة الفصل الدراسي الأول من العام الميلادي 2020:

  • القيام بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عبر الضغط على هذا الرابط.
  • تدوين الاسم الخاص بالمستخدم مع كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • تحديد نوع المرحلة الدراسية المطلوب الاستعلام عنها.
  • يلي ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة عرض.
  • يظهر على الفور جميع النتائج التي يرغب فيها الطالب بالنسبة لجميع المقررات التي تمت دراستها خلال الفصل الدراسي الأول.

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022
بوابة نتائج التعليم الأساسي

يهتم عدد كبير من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من البحث عن نتائج التعليم الأساسي الخاصة بالعام الدراسي الحالي ، حيث تم الإعلان عن ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول من هذه السنة، وعليه قامت الوزارة بتوفير رابط إلكتروني رسمي يمكن من خلاله التعرف على نتيجة طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بعد القيام بالخطوات البسيطة التالية:

  • التأكد من كتابة الاسم الصحيح للطالب ورقم الجلوس الخاص به والمكون من عدد 14 رقم.
  • ضرورة ملئ جميع الخانات المتواجدة والتي من أهمها اختيار المرحلة الدراسية التي يرغب في الاستفسار عنها.
  • يلي ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة عرض.

كما يمكن القيام بالاتصال عبر الخط الساخن الذي تم تحديده من قبل الوزارة للاستعلام عن هذه النتائج بشكل مباشر، حيث يتم الاتصال عبر رقم الهاتف الأرضي التالي: 09000100.

نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية

تعتبر نتيجة الشهادة الإعدادية واحدة من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب وأولياء أمورهم بفارغ الصبر، وجاءت هذه النتيجة تبعًا للتالي:

  • تم اعتماد نتيجة بنسبة نجاح تصل إلى 73.2٪ من إجمالي عدد المتقدمين من الطلبة المتقدمين للامتحان.
  • بلغ مجموع من تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية 2021/ عدد 186068 طالب وطالبة.
  • تم حضور عدد 183066 طالب وطالبة منهم وكان مجموع الأعداد من نجح منهم 133301.
  • كما تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بالطلبة وطالبات الصم والبكم بنسبة نجاح تصل إلى 97.2٪ من مجموع الطلبة المتقدمين لهذا الاختبار.
  • أما بالنسبة لشهادة النتيجة الإعدادية الخاصة بالمكفوفين جاءت نسبة النجاح 74٪ من إجمالي الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات.
  • تم تحصيل نسبة نجاح المدارس الدولية وصلت إلى 86٪، وهذا بالإضافة إلى ظهور نتيجة الامتحانات الإعدادية المهنية بنسبة 87.7٪ من إجمالي مجموع الطلبة الطلبات الذين تقدموا لهذه الامتحانات خلال هذا الترم.
  • كما تم الإعلان عن جميع النتائج الخاصة بهذه المرحلة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية في نفس الوقت التي تم الإعلان عنها بمحافظة القاهرة.

نتائج الطلاب بالرقم الجلوس زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عبر الضغط على هذا الرابط.

أفادنا بجميع المعلومات التي تخص نتائج الطلاب بالرقم الجلوس بالنسبة للطلبة والطالبات داخل المراحل التعليمية المختلفة بجميع مدارس ومحافظات جمهورية مصر العربية للفصل الدراسي الأول للسنة الدراسية 2021/.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *