نسبة الربح في صناديق الاستثمار

نسبة الربح في صناديق الاستثمار

نسبة الربح في صناديق الاستثمار
نسبة الربح في صناديق الاستثمار

نسبة الربح في صناديق الاستثمار تعتبر متفاوتة في قيمة العائد ونسبة الخطورة الواقعة على رأس المال وتتفاوت أيضا نسبة الأرباح من صندوق استثماري في بنك معين عن نسبة الربح في بنك آخر، كما أن نسبة الأرباح تختلف أيضا من صندوق استثماري إلى آخر بسبب تنوع طرق تشغيل الأموال بتلك الطرق أو بالبنوك، دعنا نتعرف على التنوع في نسبة الربح لتلك الصناديق  وما هي أفضل الصناديق في البنوك المصرية.

نسبة الربح في صناديق الاستثمار

نسبة الربح في صناديق الاستثمار

تختلف نسبة الربح في صناديق الاستثمار باختلاف العديد من العوامل أولها اختلاف البنك الذي تقوم بوضع وديعة في صناديق الاستثمار المتاحة به ونوع صندوق الاستثمار نفسه حيث تتعدد أنواعه وطريقة الاستثمار به.

ويختلف ذلك النوع من الاستثمار عن الشهادات الاستثمارية أو الودائع البنكية التي تكاد تكون نسبة الربح بها منعدمة في تلك الأوقات على خلاف تلك الصناديق الاستثمارية والتي تصل نسبة الربح بها إلى 75% في بعض الأحيان ولكن تلك الصناديق الاستثمارية محفوفة بالكثير من المخاطر التي تصل إلى خسارة ساحقة لجميع الأموال وهناك أنواع أخرى متزنة لا يوجد بها أي مخاطر وللتعرف أكثر على أنواع تلك الصناديق تابع معنا.

أفضل صناديق الاستثمار في مصر 2021

ينقسم ذلك النوع من الاستثمار في الصناديق الاستثمارية إلى أربعة أقسام وهي:

  • صندوق استثماري للمؤشرات

وذلك النوع يعتمد اعتماد كلي على حركة المؤشرات لسهم معين أو عملة معينه وتقوم على علم التداول وتحليل الإشارات فنيا وكلاسيكيا للوصول إلى الحركة المتوقعة للسهم بناء على دراسة بحتية للرسم البياني الخاص بتلك الأسهم.

  • الصناديق الاستثمارية المتزنة

وذلك النوع من الصناديق الاستثمارية يعتمد على الاستثمار في مشروع أو شركة مضمونه وموثوقة وغير محفوفة بالمخاطر واستثمارك بتلك الشركات أو المشاريع تزيد من قوة ونسبة أرباحها وبالتالي زيادة في نسبة أرباحك.

  • الصناديق الاستثمارية المندفعة

تلك الصناديق الاستثمارية تضمن أكبر نسبة ربح ممكنة في وقت قصير ولكن تحوم المخاطر حولها بنسبة كبيرة عن باقي الصناديق الاستثمارية ومن الممكن أن تعرضك إلى الإفلاس في وقت قصير أيضا.

  • الصناديق الاستثمارية الرأسمالية

أضمن وأفضل الصناديق الاستثمارية في جميع البنوك وبالرغم من أن الربح بها يكون طويل الأمد وبنسبة بسيطة ولكن تظل أنت وأموالك في أمان تام وتحدد لك تلك الصناديق نسبة ربح ثابتة بالنسبة لقيمة رأس المال الخاص بك.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم نسبة الربح في صناديق الاستثمار وما هي أنواع صناديق الاستثمار الموجودة بالبنوك وما هي أفضل الصناديق الاستثمارية وأقلها خطورة.