التخطي إلى المحتوى

نموذج إخلاء طرف يتضمن العديد من الصيغ المتنوعة.. والتي تجعلك تخلي مسؤوليتك من أمر معين، وإليك صيغة هذا النوع من النماذج عبر الفقرات المقبلة.. وبعض التفاصيل الخاصة بذلك.

أهمية نموذج إخلاء الطرف إخلاء المسؤولية من أمر معين.
إرشادات كتابة نموذج إخلاء الطرف
  • كتابة البنود والبيانات.
  • مراجعة العقد عقب الانتهاء من صياغته.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب اجازة

نموذج إخلاء طرف

نموذج إخلاء طرف.
نموذج إخلاء طرف.

في حال أن كنت ترغب في التخلص من مسؤولية معينة تقع على عاتقك.. أو ترغب في إخلاء مسؤوليتك من نشاط كنت تمارسه فيما مضى، فسيتوجب عليك تقديم نموذج إخلاء طرف.. وإليك الصيغة الخاصة به فيما يلي، ولتحميل نسخة الـ word اضغط هنا.

(إخلاء طرف موظف)

تحريرًا في يوم/ ………

تُقر مؤسسة/……………….. ممثلًا عنها السيد/…………….

بأن السيد/ …………… ويحمل الجنسية/ ………………..، ورقم الهوية المدنية/ …………..

تنزيل – نموذج إخلاء طرف

نموذج اخلاء طرف جاهز

نموذج اخلاء طرف جاهز
نموذج اخلاء طرف جاهز

إلى جانب النموذج السابق عرضه.. نجد أن هناك العديد من الصيغ الأخرى التي يمكن بها كتابة خطاب إخلاء الطرف، وإليك صيغة أخرى عبر الآتي:

(إخلاء طرف)

تحريرًا في تاريخ/ ………..

إقرار من مؤسسة …………………

بأن السيد الموظف/………….وجنسيته/ …………… ويحمل هوية رقم/………….

قد عمل لدى الشركة في وظيفة ………….. لمدة ……………. بداية من تاريخ يوم …………… وحتى يوم ……………

ولقد قام بتسليم كل ما في عهدته إلى الشركة، وقد تم إصدار هذا المستند بناءً على طلبه.

التوقيع/ ……………… ختم المؤسسة/ …………….

بعد الاطلاع علي نموذج إخلاء طرف اقرأ أيضًا: عقد عمل مؤقت وزارة العمل

تفاصيل حول خطاب إخلاء الطرف

تفاصيل حول خطاب إخلاء الطرف
تفاصيل حول خطاب إخلاء الطرف
  • عادةً ما يلجأ بعض الأطراف لكتابة هذا النوع من الخطابات لإنهاء عملهم أو خدمتهم في أحد الأماكن التابعين لها.. كما يمكن استخدام هذا الخطاب من قِبل الطلاب والمجندين.
  • من هنا نشير إلى أنه في حال أن تم تقديم هذا الخطاب إلى الجهات المعنية بالأمر.. فينبغي ألا يكون صاحبه مطالبًا بتحمل أي تعويضات فيما بعد، كما ينبغي عليه تسليم أي عهدة يحملها عند إتمام تلك المهام التي تخلى عنها إلى الجهات المعنية بالأمر.
  • تجدر الإشارة إلى أنه في حال إن لم يلتزم الفرد بتسليم خطاب إخلاء الطرف إلى الجهات الرسمية.. فلن يتسنى له إمكانية الحصول على غايته من هذا القرار، بالإضافة إلى أنه لن يتمكن من استرجاع الأوراق الرسمية الخاصة به والتي توجد لدى جهة العمل التابع لها على سبيل المثال.
  • إلى جانب ذلك ففي حال أن قام الفرد بالتصرف على أنه قد أخلى مسؤوليته من القيام ببعض المهام المسندة إليه.. دون تقديم الخطاب المتعلق بإخلاء الطرف إلى المسؤولين، والحصول على الرد عليه في المقابل.. فقد يكون السبب في تعريض نفسه إلى المسائلة القانونية لأنه لا يزال ينتمي إلى المنطقة التي يعمل بها.. ويحمل بعض المسؤوليات تجاهها.
  • من هنا نشير إلى أن هذا النموذج هو بمثابة إبراء ذمة من أي مسؤولية يتكبدها موظف تابع إلى جهة معينة.. وبموجب تقديم الخطاب الخاص بإخلاء الطرف والموافقة عليه، فليس من المفترض أن يتم محاسبة هذا الموظف على أي أمر غريب يحدث إلى المهام الموكلة له فيما سبق.
  • في حين أن تم قبول الخطاب الرسمي الذي قام برفعه.. فسيتوجب على الجهات المعنية منحه الأوراق الشخصية والرسمية الخاصة به، ويمكنك كذلك استكمال مسيرته المهنية في أي مؤسسة أخرى يود العمل لحسابها.. فضلًا عن أن هذا الأمر لا يؤثر على مستواه أو تقييمه بالسلب كذلك.

اقرأ أيضًا: نموذج عقد شراكة بين شركتين doc

بالنظر لمما سبق فقد تعرفنا على أهمية نموذج إخلاء طرف.. والتي تتمثل في إخلاء مسؤولية أحد الأطراف من ممارسة نشاط معين، أو من القيام بأمرٍ ما.. وينبغي الالتزام بكتابته بالصيغة الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *