+15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

+15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

+15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

تعتبر نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية من الطرق الفعالة والإيجابية التي يحصل عليها المرء من خلالها على علامات إيجابية بطريقة المهني، حيث تظهره على أنه شخص محترف أثناء تقدمه للحصول على الوظيفة وإجراء المقابلة الشخصية، ويعتبر إرسال رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية أهم ما يميز المتقدم لشغل الوظيفة عن أقرانه.

نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

+15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

يجب إرسال رسالة شكر بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية إلى صاحب العمل أو المدير أو إلى الموظف المسؤول عن التوظيف، حيث يوحي ذلك بالمهنية الشديدة وبمدى الحرص على الحصول على الوظيفة.

تعدد وتتميز نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية، فمنها ما يكتب باللغة العربية ومنها ما يكتب باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، فالأمر يتوقف على تفضيلات المرسل وعلى الجهة المستقبلة للرسالة، ومن بين هذه النماذج:

 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية باللغة العربية

تتميز وتختلف رسائل الشكر المقدمة بعد إجراء المقابلة الشخصية باللغة العربية، والتي يجب أن تكون بلغة وحبكة عربية سليمة ومراعاة سلامة العبارات والألفاظ، ومن ضمن هذه النماذج، التالي:

عزيزي السيد/ ….

تحية طيبة وبعد..

خالص امتناني وشكري لكم على إتاحة الفرصة لي لإجراء مقابلة التوظيف لديكم وترشيحي لشغل هذا المنصب المرموق والمؤثر بالشركة الخاصة بسيادتكم، وأثق بكل ما تملكه من مهارات وإمكانيات وقدرات تؤهلني في أن أكون إضافة مهمة ومميزة لشركتكم، وآمل أن تتمكن الشركة من التحاق الموظف المثالي القادر على تحقيق مصلحة المؤسسة.

لقد كان من دواعي سروري أن تشرفت بلقاء حضرتكم وإجراء المقابلة الشخصية لي وأتمنى اجتيازها وأن أكون فرداً من مؤسستكم المرموقة.

خالص تحياتي لشخصكم المرموق وللمؤسسة العظيمة.

 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية باللغة الإنجليزية

+15 نموذج رسالة شكر بعد المقابلة الشخصية

Your advice and experience have been tremendously helpful throughout these past six months. I truly appreciate the confidence you showed in me by giving me this internship. I hope that, after graduation, I might be able to speak with you about pursuing a career in social work.

المتابعة بعد المقابلة الشخصية

تؤكد المتابعة بعد المقابلة الشخصية حماس واهتمام الشخص المتقدم للوظيفة وحصه على الحصول عليها، وفي حالة تأخر الرد بعد إجراء المقابلة الشخصية، يجب إتباع مجموعة من الخطوات الاحترافية التي يمكن من خلالها متابعة عملية التوظيف ومعرفة نتيجة القبول، مثل:

  • إرسال بريد إلكتروني إلى مسؤول التوظيف الذي قمت بإجراء المقابلة الشخصية معه.
  • التواصل مع أفراد الشركة أو المؤسسة سواء كان أصدقاء أو أقارب.
  • إرسال بريد إلكتروني إلى المدير المسؤول أو مدير القسم الذي لديه الشاغر الوظيفي وقام بإجراء المقابلة لك.
  • الاستمرار في البحث عن وظيفة أخرى حتى يتم الرد بقبولك في الوظيفة المقدم لها.
  • التأهل لتقبل الموقف أياً كان سواء كان القبول أو الرفض.

علامات القبول بعد المقابلة الشخصية

يجب أن يضع المرء في اعتقاده بأن ليس هناك علامات مضمونة تدل على القبول في الوظيفة بعد إجراء المقابلة الشخصية، لكن ثمة علامات إيجابية تشير إلى مؤشرات القبول، مثل:

  • استغراق وقت أطول من الوقت المحدد لإجراء المقابلة الشخصية.
  • السرد والشرح المفصل و باستفاضة أثناء إجراء المقابلة الشخصية.
  • الدعوة للقيام بجولة داخل أقسام وأركان الشركة أو المؤسسة.
  • إخبار الشخص بأنهم سيتصلون به في غضون أيام قليلة.

ختام المقابلة الشخصية

يجب في النهاية توجيه الشكر للمقابل ومصافحته والنظر إليه بابتسامة ووجه بشوش، وإخباره بمدى سرورك وسعادتك في مقابلته والتعامل معه وأنك تطمح بمزيد من التعاون سويا، ثم التأكيد على مدى الكفاءة والمهارات التي تتمتع بها والتي سوف تؤهلك لشغل الوظائف.